معاشات الضمان الاجتماعي ربيع الثاني 1439 | رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب الآن

معاشات الضمان الاجتماعي 1439، حيث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المستحقة للمستفيدين من المعاشات الضمانية لشهر ربيع الأول 1439، ويتم الإيداع في حسابات مستفيدي المعاش الضماني البنكية مباشرةً من أجل تحسين ظروفهم المعيشية، ونحن في انتظار إيداع المعاشات الضمانية  ربيع الثاني، وقد أودعت الوزارة اليوم مبالغ المساعدة المقطوعة ربيع الثاني 1439، ومن خلال الموضوع نوفر لكم رابط الاستعلام عن خدمة المعاش الضماني والمساعدة المقطوعة 1439، ورابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي.

معاشات الضمان الاجتماعي 1439

يترقب العديد من المواطنين إيداع المعاشات الضمانية لشهر ربيع الثاني 1439، حيث تم إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشهر ربيع الأول 1439 في حساب المستفيد/المستفيدة المصرفي، وتشتمل هذه المبالغ من المساعدة المقطوعة الخاصة بالمعاشات الضمانية علي مبالغ المعاشات من الضمان الاجتماعي إلي جانب المساعدات المالية لأجل الغذاء وكذلك تسديد جزء من فواتير الكهرباء.

ويتم صرف المخصصات المالية مجتمعة بعد أن تم دمج هذه المبالغ النقدية في حساب واحد، وأوضح وكيل وزارة الضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، بأن إجمالي مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي ربيع الأول المودعة لكل من المستفيدين والمستفيدات قد بلغت 1.281.925.216 ريال سعودي في حسابات المستفيدين البنكية، ويتم الاستعلام عن معاشات ربيع الأول من خلال الرابط الرسمي المرفق بالموضوع.

أما عن عدد المستفيدين والمستفيدات من مبالغ المعاشات الضمانية التي تم إيداعها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشهر ربيع الأول 1439 قد بلغ 859.376 حالة مستفيدة من مبالغ المعاشات المالية، وكما ذكرنا فإنه يتم وضع المبالغ المستحقة في حساب المستفيدين البنكي بصورة مباشرة، ويرجع ذلك إلي سعي الوزارة في تحسين ظروف المواطنين المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي المعيشية.

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة.

الضمان الاجتماعي

أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيض سابقاً تعليمات وتوجيهات تفيد بدمج مبالغ المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية من أجل الغذاء وكذلك مبالغ تسديد جزء من فواتير الكهرباء بحساب واحد، ويرجع ذلك إلي رغبة الوزارة في التيسير علي المواطنين المستفيدين من الضمان، حيث يتم صرف المبالغ الضمانية دفعة واحدة فقط.

ننشر لكم رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الرسمي، ورابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439 من وكالة وزارة الضمان الاجتماعي، وسط انتظار الكثير من مستفيدي ومستحقي مبالغ الضمان الاجتماعي سواء كانت معاشات ضمانية أو مساعدة مقطوعة صرف شهر ربيع الثاني 1439.

تحديث: بعد نزول معاشات الضمان الاجتماعي يتساءل العديد من المواطنين عن متي تنزل المقطوعة أو متي نزول المقطوعة، وقد أجابت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه ليس هناك موعداً محدداً لنزول المساعدة المقطوعة وإيداعها مباشرةً بحسابات المستحقين البنكية، وتتيح الوزارة  الاستعلام عن المقطوعه وكذلك استعلام المعاشات الضمانية في أي وقت.

معاشات ربيع الأول 1439

تم التأكيد علي أن الصرف لمعاش شهر ربيع الأول جاء للحالات التي اجتازت البحث الآلي الشهري بالإضافة إلي تأكد الوزارة من استيفاء الحالات المستفيدة للشروط الخاصة بأهلية الاستحقاق، وقد بلغت المبالغ المصروفة من الوزارة 1.281.925.216 ريال سعودي، وللاستعلام عن معاشات الضمان الاجتماعي ربيع الأول اتبع الرابط المرفق أعلاه.

وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي أن الوزارة عملت علي إنهاء الإجراءات الخاصة بالصرف بالتزامن مع حثها بالإسراع في تحديث الضمان الاجتماعي بالنسبة لبيانات المستفيدين الشخصية والقيام بفتح حساب مصرفي من أجل التعجيل بنقل مخصصاتهم النقدية في حسابهم الشخصي.

تحديث: تم تداول ما يفيد بأن وزارة العمل السعودية قد قامت بإسقاط عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد بلغ العدد المتداول ممن تم إسقاطهم 439 ألف مستفيد، وقامت الوزارة بالرد علي هذه الشائعة موضحة أن ما تم تداوله حول إسقاط هذا العدد غير صحيح، ولم يصدر عن وزارة الضمان الاجتماعي خبر إسقاط أي مستفيد من الضمان.

تحديث: مع بداية شهر ربيع الثاني ينتظر المستفيدين من الضمان الاجتماعي صرف معاشات الضمان الاجتماعي ربيع الثاني 1439، في ظل عدم صرف المساعدة لشهر ربيع الأول، وهذا ما تم التصريح بأن ليس هناك موعداً محدداً للصرف، ولا يتم صرف المساعدة المقطوعة بصورة شهرية علي خلاف المعاشات، ونوافيكم بأخر مستجدات الضمان الاجتماعي عبر ثقفني.

معاشات الضمان الاجتماعي ربيع الثاني 1439 | رابط استعلام المساعدة المقطوعة الرسمي الآن
استعلام المساعدة المقطوعة-1

المساعدة المقطوعة ربيع الثاني

أودعت وزارة العمل اليوم مبالغ المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الثاني 1439 لمستفيدي ومستفيدات الضمان، حيث يأتي برنامج المساعدات المقطوعة ضمن برامج وكالة وزارة الضمان الاجتماعي، وهذا ما أكد عليه وكيل وزارة الضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم عبد الشافي، ويمكنكم استعلام معاشات الضمان الاجتماعي ربيع الأول ومستحقات المساعدة المقطوعة ربيع الثاني الآن.

وقد أوضح وكيل وزارة الضمان الاجتماعي إجمالي المبالغ التي تم إيداعها اليوم في حسابات المستفيدين/المستفيدات المصرفية مباشرة، وذلك بهدف تحسين الأحوال المعيشية في ظل الإصلاحات الاقتصادية الجارية بالمملكة، حيث بلغ إجمالي المبالغ المودعة 401.440.983 ريال سعودي، لعدد حالات مستفيدة بلغ عددهم 30.686 حالة مستفيدة من الضمان الاجتماعي، ممن هم علي قوائم انتظار الإذن بالصرف من الوزارة، وتمت الموافقة لهم بصرف المساعدة، ونوافيكم بمستجدات معاشات الضمان الاجتماعي 1439.

تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر 2017، بإيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة من الضمان الاجتماعي 1439 ، حيث بلغ مجموع المبالغ المودعة 450.057.280 مليون ريال سعودي لحالات مستفيدة من مبالغ الدعم الضماني بلغ عددها 35.392 حالة مستفيدة من برنامج المساعدات المالية المقطوعة، ومن خلال الرابط المرفق بإمكانكم الاستعلام عن معاشات الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة الآن، وسط انتظار العديد من المواطنين لصرف المعاشات الضمانية للشهر الجاري.

معاشات الضمان ربيع الثاني 1439

أعلنت وزارة العمل السعودية عن قيامها بإيداع مبالغ المعاشات الضمانية لشهر ربيع الثاني اليوم الخميس الموافق 18 يناير 2018، حيث يتم الإيداع في حسابات المستفيدين والمستفيدات البنكية مشتملةً علي مبالغ المعاش المستحقة ومبالغ تسديد جزء من فواتير الكهرباء، ومبالغ لأجل الغذاء، مضافاً إليهم المبالغ الخاصة ببدل غلاء المعيشة الصادر بأمر ملكي، ومن خلال رابط استعلام معاشات الضمان الاجتماعي بإمكانكم الاستعلام عن المعاشات الضمانية ربيع الثاني والمساعدة المقطوعة 1439.

معاشات الضمان الاجتماعي ربيع الثاني 1439 | رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب الآن
معاشات الضمان الاجتماعي ربيع الثاني 1439

تعليقات

  1. سيتم إيداع مبالغ المعاشات الضمانية اليوم الخميس 18 يناير 2018 بمشيئة الله وفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ونوافيكم بأخر المستجدات، فتابعونا عبر موقع ثقفني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *