التخطي إلى المحتوى

دخول حساب المواطن 1439 ، تستعد بوابة حساب المواطن خلال تلك الأيام للإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق للمسجلين على موقع حساب المواطن، حيث أقر وزير العمل السعودي خلال الساعات الماضية أعداد مستحقي صرف البدل الأول من حساب المواطن، وكذلك قيمة المبالغ التي تم تخصيصها لهذا الغرض، كما تم تحديد موعد صرف حساب المواطن.

قيمة حساب المواطن 1439

كما أكد وزير العمل أنه سيتم الإعلان عن سياسات حساب المواطن خلال الأيام القادمة تمهيدا لصرف الدفعة الأولى ، وقد تم تداول أرقام المبالغ التي يخصصها حساب المواطن لكل أسرة،حيث كشف حساب المواطن أن قيمة الاستحقاق تعتمد بشكل أساسي على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وتركيبها موضحاً أن ما يتم تداوله حسابيا غير صحيح.

هذا وقد تم اعتماد عدد الأسر المستفيدة بدفعة أكتوبر من حساب المواطن وقد بلغ عددهم 3.598.150 رب أسرة بـ 8.086.747 تابع بإجمالي 11,684,897 فرد وتم تخصيص مبلغ 1،725،059،676 مليار ريال، مع استمرار تسجيل دخول حساب المواطن لتحديث البيانات للاستفادة من الدعم.

رابط دخول حساب المواطن 1439

وقد تم تحديث حساب المواطن خلال الفترة الماضية بإضافة أيقونة “المرفقات” التي تسمح للمسجلين برفع المستندات المطلوبة من خلال الموقع للاستفادة من الدعم، وكذلك إضافة أيقونات “نتائج الاستحقاق، مواعيد صدور دفعات برنامج حساب المواطن”، وقد تم اتاحة  تسجيل دخول حساب المواطن بدون رمز التوثيق لتسهيل التسجيل.

وقد ارسل حساب المواطن رسائل نصية على أرقام هواتف المسجلين، لإخبارهم عن ربط رقم الحساب البنكي “الآيبان” بالبيانات المسجلة، وللدخول إلى حساب المواطن لتحديث البيانات اضغط هنا الموقع الرسمي لحساب المواطن ، وقد تم إطلاق برنامج حساب المواطن في فبراير الماضي لتعويض متوسطي ومنخفضي الدخل عن الآثار السلبية التي قد تلحق بهم نتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي تتم بالمملكة ضمن رؤية المملكة 2030.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة الأولى

وتوقع الكثيرين أن يتم صرف البدل الأول من خساب المواطن بنهاية شهر أكتوبر الجاري، أي بعد أيام قليلة من الآن، حيث من المتوقع أن يكون موعد إيداع المستحقات بحسب التقويم الميلادي بداية من هذا الشهر، على أن يكون نصيب كل فرد من أفراد الأسرة 148 ريال مع مراعاة دخل الأسرة.

هاشتاج #حساب_المواطن يتصدر تويتر

وقد حاز حساب المواطن على اهتمام رواد “تويتر”، خاصة بعد ورود أنباء عن قرب إيداع المبالغ المستحقة بحسابات المسجلين، حيث انتشر وسم #حساب_المواطن على موقع تويتر شاملا عدد من التغريدات التي تشكر حرص القيادة على المواطن السعودي والحرص على حماية الأسر البسيطة من أية إجراءات اقتصادية.

تحديث: صرح حساب المواطن أنه سيتم صرف البدل الأول لحساب المواطن للأسر السعودية والفئات المستحقة خلال الأيام القادمة، حيث اختار البرنامج الأسرة بدلاً من الفرد لتكون الوحدة الأساسية المستفيدة من دعم حساب المواطن، كما أن هناك أخرى مستفيدة من حساب المواطن “الأفراد السعوديين غير المتزوجين الذين يعيشون بشكل مستقل عن أسرهم، وأسرة الأم السعودية المتزوجة من غير سعودي، وحاملي بطاقات التنقل، وكذلك الفئات المستفيدة من خدمات الضمان الاجتماعي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.