السعودية تعلن رسوم جديدة للمقيمين في المملكة والسبب فيها المقيمين أنفسهم .. قائمة بالرسوم الجديدة المفروضة على الوافدين بالمملكة

السعودية تعلن رسوم جديدة للمقيمين في المملكة والسبب فيها المقيمين أنفسهم .. قائمة بالرسوم الجديدة المفروضة على الوافدين بالمملكة

فرضت المملكة العربية السعودية رسوم إضافية على المقيمين في المملكة من بينها رسوم المرافقين ورسوم الخدمات الأخرى التي كانت مفروضة على المقيمين أيضا من بينها تجديد الإقامة وتجديد رخصة العمل وغيرها، ولكن أعلنت المملكة عن رسوم جديدة للمقيمين في المملكة والسبب بها المقيمين أنفسهم، وذلك عن طريق ترك الرسوم تتراكم عليه وتمنعه من تجديد الإقامة، وأعلنت المملكة عن قائمة بالرسوم المفروضة على الوافدين بالمملكة.

رسوم جديدة للمقيمين في المملكة والسبب فيها المقيمين أنفسهم

حيث أعلنت الجوازات السعودية أن هناك غرامة فورية لتأخير تجديد الإقامة بعد مرور 3 أيام من إنتهاء الهوية وتكون الغرامة في المرة الأولى 500 ريال، وتصل إلى 1000 ريال في المرة الثانية، وجاء ذلك ردا على تساؤلات المقيمين التي وردت إلى الجوازات بشأن وجود رسوم جديدة للمقيمين في المملكة والتي كان إنتشر عنها أنباء في الفترة الماضية.

تساؤلات للمقيمين بالمملكة حول الغرامات على المقيمين

ورد إلى الجوازات السعودية تساؤل من إحدى المقيمين يتضمن سؤال حول الآثار المترتبة على تأخير تجديد الإقامة أو الهوية وتراكم الرسوم على المقيم، وردت الجوازات السعودية على تساؤل المقيمين بعد دقائق من الإرسال حيث قالت:

” أهلا بك، غرامة التجديد في هوية مقيم بعد مرور ثلاثة أيام من إنتهاء الهوية 500 ريال، وللمرة الثانية 1000 ريال، نسعد بخدمتك”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *