التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن السعودى، بعد أن تم إرسال بعض الرسائل النصية إلى هواتف المشتركين في برنامج حساب المواطن السعودي، صرّح البرنامج بعض الأمور التي كانت غير واضحة للجميع، فقد أكد علي الغفيص وزير العمل والتنمية بالمملكة العربية السعودية بالبدء في الصرف، خاصةً وبعد التأكد من كافة بيانات المشتركين في البرنامج والتأكد من الحسابات البنكية لهم.

القيمة المستحقة لحساب المواطن السعودي:

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص على أن القيمة التي سوف تصرف عبر برنامج حساب المواطن السعودي سوف يتم تحديدها بناءً على أفراد الأسرة الواحدة، وكذلك المبلغ الإجمالي لدخل الأسرة الواحدة، وليس هذا فحسب فكل فرد في المملكة السعودية يعيش مستقلًا عن أسرته فسوف يكون له الأحقية في الاشتراك في حساب المواطن، وكذلك الأسرة التي تمتلك أمًا سعودية ولكنها متزوجة من جنسية أخرى، وأيضًا مستفيدي الضمان الاجتماعي والذين قد تم تسجيلهم فعليًا من خلال وزارة العمل والتنمية.

أهداف حساب المواطن السعودي:

وكانت هذه المبادرة التي أطلقتها المملكة السعودية كي تقوم بمساعدة شعبها على التكيف مع أوضاع المعيشة الصعبة، نظرًا لزيادة الأسعار الكبيرة، وكذلك لتخفيف الأعباء الناتجة عن الأوضاع الاقتصادية المختلفة في الوقت الحالي، والجدير بالذكر أنه قد تم البدء في هذا البرنامج في خلال شهر فبراير الماضي.

وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية على أن الصرف سوف يتم خلال نهاية شهر أكتوبر الجاري، وأن الأسر المستحقة لحساب المواطن السعودي ستكون لها الأولوية في الصرف. ومن خلال آخر الإحصائيات التي قامت بها وزارة العمل السعودية فقد أكدت أن مستحقي الصرف وصل عددهم أكثر من 3 مليون رب أسرة، أما التابعون فقد بلغ عددهم 8 مليون تابع وهذا من خلال إحصائيات شهر أكتوبر.

قد يجهل الكثير الهدف من #حساب_المواطن وهو ليس راتب او هدية لكن هو تعويض بمقدار التكلفة الإضافية التي سوف تترتب من الزيادة

حساب المواطن 1438
برنامج حساب المواطن السعودي 1438
برنامج حساب المواطن السعودي 1438
برنامج حساب المواطن السعودي 1438

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.