موعد صرف أولى دفعات حساب المواطن 1439 – رابط موقع برنامج حساب المواطن الرسمي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة الأولى، فقد أكدت الوزارة على اعتماد  172559676 ريالا سعوديا لصالح ذلك البرنامج، حيث وصل أعداد المستحقين للدعم المالي ضمن برنامج حساب المواطن إلى 11684897 مواطنا.

موعد صرف حساب المواطن 1439

أعلنت وزارة العمل السعودية عن آلية الصرف للمستحقين في حساب المواطن كدفعة أولى خلال الفترة القادمة وقبل نهاية العام الجاري، وذلك بمعدل 147 ريال لكل مواطن طبقا لما هو مسجل في البرنامج، كما أكدت على إيداع المبلغ المخصص لدعم البرنامج المالي في أحد البنوك المحلية تمهيدا لبدء لعملية الصرف للمواطنين قريبا.

ولقد بدأت الوزارة في عملية ربط الحسابات البنكية لكافة الأسر المستفيدة من حساب المواطن، والبالغ عددهم 3598150 رب أسرة،و8086747 تابعا، كما تم البدء في إرسال رسائل sms للمستفيدين من برامج الدعم المالي تفيد بالتحقق من الحسابات البنكية وربطها بالطلبات المقدمة في البرنامج.

وقد صرح المشرف على حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي عن استحقاق خمس فئات للدعم المالي المقدم من برنامج حساب المواطن:

  • الفرد السعودي المستقل سواء أعزب أو أرملة أو مطلقة.
  • الأسرة السعودية.
  • حاملي بطاقات التنقل.
  • أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي.
  • المرأة الغير سعودية المتزوجة من سعودي.

رابط موقع برنامج حساب المواطن

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن إمكانية تسجيل  المواطنين في برنامج الدعم المالي حساب المواطن من خلال الرابط التالي: https://ca.gov.sa/، والخاص بموقع البرنامج الإلكتروني الرسمي، كما سيتم إعلان المستحقين وكافة الأخبار المتعلقة بحساب المواطن من خلال ذلك الموقع.

ولقد حددت الوزارة الفئات المستحقة للتسجيل في البرنامج:

  1. العاطلين عن العمل والذين دخلهم حتى 8690 ريال سعودي.
  2. الذين رواتبهم تبدأ من 8700 وحتى 11999 ريال سعودي.
  3. الذين رواتبهم تبدأ من 12000 وحتى 15299 ريال سعودي.
  4. الذين رواتبهم تبدأ من 15300 وحتى 20150 ريال سعودي.

تحديث

أعلن أحد المصادر المسئولة عن منح الاستحقاق المالي في برنامج حساب المواطن يعتمد فقط على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، مؤكدا على عدم صحة ما تردد حول منح الاستحقاق طبقا للعمليات الحسابية التي تم تداولها خلال الأيام الماضية، كما سيتم صرف الدفعة الأولى من حساب المواطن إلى كافة المستفيدين قريبا.

تحديث

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق حاسبة برنامج حساب المواطن الرقمية والرسمية خلال الأيام القادمة، حيث من المقرر أن تختص تلك الحاسبة بتحديد مقدار الدعم المالي المقدم لكل مستفيد، وذلك عقب إدخال بيانات الدخل والأسرة لكل مواطن.

تحديث

صرح أحد المصادر المسئولة عن برنامج الدعم المالي المعروف باسم حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية عن صرف الدعم للمستفيدين من البرنامج خلال الأيام القادمة إلى ما يقرب من اثني عشر مليون مستفيد، كما أكد ذلك المصدر على صرف الدعم قب اتخاذ أي إجراء تجاه زيادة أسعار منتجات الطاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *