التسجيل في حساب المواطن السعودي 1439: خطوات التسجيل فى حساب المواطن بالتفصيل

التسجيل في حساب المواطن السعودي 1439: خطوات التسجيل فى حساب المواطن بالتفصيل

التسجيل في حساب المواطن السعودي ،صرحت اليوم وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عن التفاصيل والتحديثات الجديدة الخاصة ببرنامج حساب المواطن السعودى 1439،  وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الخاصة بالاستحقاق الاهلى بحساب المواطن السعودى حيث تقرر ان تترواح المبالغ التى سوف يتم دفعها للمستفدين من برنامج حساب المواطن ما بين 600 ريال سعودى الى 1200 ريال سعودى ، وذلك وفقا للدخل الكامل للاسرة متضمن الزوجة والابناء وكذلك الزوج وعدد الافراد داخل تلك الاسرة وذلك بعد تسجيل كافة البيانات من خلال المسار الالكترونى الخاصة بالتسجيل فى حساب المواطن السعودى ca.gov.sa .

خطوات التسجيل في حساب المواطن

وسوف توضح من خلال مقالنا كيفية التسجيل فى حساب المواطن بالخطوات التفصيلية وذلك للتسهيل على كافة المستفدين بالمملكة العربية السعودية للتسجيل بالبرنامج والاستفادة من الاستحقاقات الخاصة بالبرنامج .بعد الاعلان عن اقتراب موعد صرف حساب المواطن السعودى .

الخطوة الأولى

يجب على المتقدم للتسجيل فى حساب المواطن السعودى بالدخول عبر البوابة الالكترونية الخاصة بالبرنامج وانشاء حساب الالكترونى خاصة فى برنامج حساب المواطن بعد ادخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.

الخطوة الثانية

بعد التسجيل فى حساب المواطن السعودى وادخال رقم الجوال بالمتقدم به ،  وتحتوى على كلمة السر المؤقته  وذلك لاتمام عملية التسجيل .

الخطوة الثالثة

بتلك الخطوة يجب على المتقدم تغير كلمة السر الخاصة به فى برنامج حساب المواطن.

الخطوة الرابعة

يقوم المتقدم فى برنامج حساب المواطن بالاستكمال كافة التفاصيل الخاصة به وتعبئة الحقول العامة للبيانات .

الخطوة الخامسة

يقر المتقدم ان كافة البيانات التى قام بتعبئتها صحيحة مائة بالمائة ويتم تقديم طلبه حتى يتم دراسته فى وقت لاحق وتقرير الاهلية الخاصة به .

الخطوة السادسة

وبعد الانتهاء من كافة خطوات التسجيل بالبرناج ورفع كافة البيانات الخاصة بالمستفدين من خلال حسابه داخل حساب المواطن السعودى يتبقى فقط انتظار مراجعة طلبة من قبل وزارة الضمان الاجتماعى والقائمين على البرنامج

 

قيمة المبالغ المعتمدة لمستحقي دعم حساب المواطن

وفق التصريح الخاصة بمسئولى برنامج حساب المواطن تاكد اعتماد 359.815.0 رب أسرة ب 808.674.7 وبإجمالي 11.684.891 شخص، كما تم تخصيص مبلغ 1.725.059.676 مليار ريال.

النصيب المتوقع لكل فرد من دعم حساب المواطن

وعلى ذلك، فمن المتوقع أن يكون نصيب كل فرد من أفراد الأسرة حوالي 148 ريال، مع مراعاة مستوى دخل الأسرة، وأكدت المصادر إلى أن المبالغ سوف يتم إيداعها في حسابات المستفيدين خلال الأيام المقبلة.

كما تجدر الإشارة، إلى أنه تجرى عملية التحقيق من بيانات المتقدمين، وإكمال الطلبات بالمستندات والوثائق، من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج.

الرسالة الجديدة SMS من حساب المواطن لمستفيدي الدعم

عزيزي المستفيد، نود إعلامك بأنه تم التحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن.

موعد غلق التسجيل في حساب المواطن

أكد المتحدث الرسمى باسم حساب المواطن عبر تغريدة خاصة به من خلال موقع التغريدات العالمى تويتر ان التسجيل حساب المواطن سوف يبقى متاح حتى موعد اقصاه يوم السادس عشر من الشهر الحالى على ان تكون موعد اولى الدفعات الخاصة بالبرنامج يوم 21 من الشهر الحالى والدفعة الثانية يوم الحادى والعشرون من الشهر القادم

«حساب المواطن»: تسجيل الدفعة الرابعة ينتهي الأحد

صرح مدير برنامج الدعم السعودى الموحد حساب المواطن الاستاذ على الراجخى ان الدفعة الثالثة سوف تكون شاملة لكافة المستحقين من الدفعات السابقة التى لم تتغير حالتهم الاجتماعية وكذلك كافة المستحقين الذين تم اكتمال ومراجعة كافة الطلبات الخاصة بهم منذ شهر يناير الماضى .

يشار إلى أن برنامج «حساب المواطن» أعلن مؤخرا نتائج الأهلية للدورة الثالثة، من الدعم النقدي المستحق للمتأهلين.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *