راس السنة الهجرية ٢٠٢٢ الكويت .. “إعرف” كم باقي على عطلة العام الهجري الجديد 1444 في الكويت ؟

راس السنة الهجرية ٢٠٢٢ الكويت .. “إعرف” كم باقي على عطلة العام الهجري الجديد 1444 في الكويت ؟

اجازة راس السنة الهجرية 2022 الكويت. العاملون في الكويت بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة يستقبلون راس السنة الهجرية ٢٠٢٢ بالفرح والسرور. حيث تمنح دولة الكويت جميع العاملين بالدولة اجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية الجديدة. وتجدر الإشارة إلى أن ديوان الخدمة المدنية قد أعلن أن اجازة راس السنة الهجرية 2022 في الكويت ستكون يوم الأحد القادم الموافق 31 يوليو 2022. وهو اليوم الذي ستتعطل فيه جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة. على أن يبدأ الدوام يوم الإثنين 1 أغسطس 2022.

 راس السنة الهجرية ٢٠٢٢

راس السنة الهجرية ٢٠٢٢. هو بداية التقويم الإسلامي وهو اليوم الأول من شهر المحرم الذي يحل علينا بعد أيام قليلة وعقب انتهاء العام الهجري 1443. حيث يحرص المسلمون في جميع أنحاء العالم على استقبال راس السنة الهجرية بالبهجة والسعادة والفرح. وتكثر الاحتفالات وتتنوع لهذا اليوم الذي يحل علينا ليلة الجمعة 29 يوليو 2022.

 راس السنة الهجرية ٢٠٢٢ الكويت .. كم باقي على عطلة العام الهجري الجديد 1444 في الكويت ؟
راس السنة الهجرية 2022 الكويت

هذا وتمنح دولة الكويت وجميع الدول الإسلامية مواطنيها اجازة رسمية في اليوم الأول من محرم بمناسبة راس السنة الهجرية التي يتمنى فيها الشعب الكويتي وجميع شعوب العالم الإسلامي أن تكون هذه السنة سنة خير وبر وبركة وأن نكون فيها إلى الله أقرب.

كم باقي على عطلة راس السنة الهجرية 2022 في الكويت

نرصد لكم فيما يلي العد التنازلي لموعد عطلة راس السنة الهجرية 2022 الكويت.

 عطلة راس السنة الهجرية 2022 الكويت

تعتبر عطلة راس السنة الهجرية 2022 الكويت من العطلات الرسمية في الدولة وجميع البلدان العربية. فهي إحدى المناسبات الدينية التي يمارس فيها المسلمون طقوسهم الدينية وعاداتهم وتقاليدهم من توزيع الحلويات وتحضير أشهى وألذ المأكولات. ومن الجدير بالذكر أن ديوان الخدمة المدنية قد قرر تعطيل العمل بجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات يوم الأحد 31 يوليو 2022 مع اعتباره يوم راحة. واعتبار يوم السبت 30 يوليو عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1444. وذلك من اجل اتاحة الفرصة للمسلمين بالاحتفال بهذه المناسبة الدينية في هذا اليوم العظيم.

أدعية العام الهجري الجديد 1444

نرصد لكم في الآتي أدعية العام الهجري الجديد. والتي يمكن لكل مسلم أن يرددها خلال هذه الآونة وهي كالتالي:

  • في عامنا الهجري الجديد يا ربنا نسألك أن تعيذنا من سنة السوء، ومن شهر السوء ومن يوم السوء، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء.
  • اللهم قنا في عامنا الجديد شرور أنفسنا، واعزم لنا على أرشد أمرنا، اللهم احفظنا بحفظك وأكرمنا بكرمك.

وختامًا نكون قد تعرفنا على تفاصيل عطلة العام الهجري الجديد 1444 – 2022 في دولة الكويت ورصدنا أيضًا عدد الأيام المتبقية على قدوم العطلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *