طرق طبيعية للتخلص من الناموس والذباب آمنة 100% بدون مبيدات وووداعاً للمبيدات

طرق طبيعية للتخلص من الناموس والذباب آمنة 100% بدون مبيدات وووداعاً للمبيدات

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تبدأ الحشرات الطائرة والزاحفة في التزايد ويكثر الذباب والناموس بالأخ، مما يجعل الكثير منا ينزعج من ذلك فيقوم باستخدام المبيدات التي تؤثر على تنفس الأطفال ومرضى الحساسية، لذلك نقدم لكم من خلال مقالنا طرق طبيعية للتخلص من الناموس والذباب والتي لا تسبب أي ضرر لأي شخص.

طرق طبيعية للتخلص من الناموس والذباب

في حالة تواجد الناموس والذباب في منزلك عليك ألا تستخدم أي مبيد حشري حتى لا تعرضي نفسك وأسرتك للخطر، ولكن عليك استخدام بعض الطرق التي سوف نعرضها عليك فيما يلي:

النعناع

يعد النعناع من أهم المواد الطبيعية التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل والتي تساعد في حل مشكلات المعدة، إلا أنك يمكنك استخدامها لتتخلصي من الحشرات المزعجة مثل الناموس والذباب، وذلك بوضع حفنة من أوراق النعناع في مكان معين داخل الغرفة، فرائحته النفاذة ستجعل الحشرات تهرب من المكان فورًا.

الريحان

من أكثر الروائح التي تزعج الحشرات نبات الريحان، حيث يمتاز بقوة رائحته التي يبتعد عنها الحشرات، لذلك بإمكانك أن تزرعيه في مطبخك بسهولة لتستخدميه في تحضير الوجبات، وفي نفس الوقت يمنع ظهور الحشرات مرة أخرى.

القرنفل والليمون

بالتأكيد لا يخلو أي منزل من وجود الليمون والقرنفل، فعليك بتقسيم الليمونة إلى نصفين ثم اغرسي العديد من القرنفل بهم واتركيه في المكان، وذلك لأن الرائحة التي تنبعث من القرنفل والليمون تساعدك في تخليصك من الحشرات فورًا.

الثوم

يكره الذباب رائحة الثوم النفاذة، لذلك يمكنك هرس بعض فصوص من الثوم ووضعها في الماء، وتترك في كوب من البلاستيك حتى يقع بها الذباب ويموت على الفور.

الزعتر وورق اللورا

أيضًا الزعتر وورق اللورا جربي وضعه في مكان واضح رؤيته داخل المطبخ حتى تصل رائحته النفاذة إلى الحشرات حتى يموت على الفور أو يبتعد من المكان.

في نهاية مقال طرق طبيعية للتخلص من الناموس والذباب فقد أوضحنا لكم أهم المواد التي تساعد في التخلص منه نهائيًا، حيث أوضحنا أن المواد الطبيعية هذه ذات روائح نفاذة تكرهها الحشرات، فعليك أن تستخدمي المادة المناسبة لك من بينهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *