التخطي إلى المحتوى

التسجيل في حساب المواطن السعودي 1439 ، هناك بحثا مكثفا خلال تلك الفترة عن رابط دخول حساب المواطن ، حيث من المتوقع أن يشهد موقع حساب المواطن ضغطا مكثفا نظرا لزيادة الأعداد التي تزوره من أجل تسجيل حساب جديد في حساب المواطن، أو لتحديث البيانات من أجل الاستفادة من دعم حساب المواطن المقرر صرفه قريبا وفقا لتصريحات رسمية، فالكل الآن يترقب موعد صرف حساب المواطن.

حساب المواطن

وكانت الحكومة في المملكة العربية السعودية قد اطلقت برنامج حساب المواطن في شهر فبراير الماضي 2017، ويهدف حساب المواطن لتعويض المواطنين أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط عن أي ضرر يلحق بهم نتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي تجرى بالمملكة ضمن رؤية المملكة 2030، من خلال التسجيل في موقع برنامج حساب المواطن للاستفادة من الدعم النقدي الذي سيتم صرفه للإعانة على متطلبات الحياة.

موقع التسجيل في حساب المواطن السعودي 1439

والآن نشرح بالخطوات والفيديو طريقة تسجيل دخول حساب المواطن لإنشاء حساب جديد أو تحديث البيانات خاصة مع اقتراب موعد الصرف:

  1. اضغط هنا الموقع الرسمي لحساب المواطن .
  2. عليك اختيار تسجيل حساب جديد أو الدخول إلي حساب لتحديث بياناتك.
  3. لإنشاء حساب جديد اختر “تسجيل حساب جديد”، ثم قم بادخال رقم هويتك وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري، ورقم جوالك ليرسل عليه رمز تأكيدي لتفعيل الحساب.
  4. وللدخول إلى حسابك في حساب المواطن اختر “حسابي”، وادخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  5. والآن مع فيديو يوضح طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن خطوة بخطوة:

موعد صرف حساب المواطن للمستحقين

واليوم أقر وزير العمل السعودي المبالغ المستحقة لبرنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر والمقرر صرفها للمستحقين، وتوقعت مصادر أن يتم صرف البدل الأول من حساب المواطن بنهاية شهر أكتوبر الجاري، وخلال الأيام القادمة سيتم إعلان سياسات وتفاصيل البرنامج تمهيدا لصرف أول دفعة منه.

التحقق من الحسابات البنكية لمستفيدي حساب المواطن

وينتظر العديد من الأسر السعودية الكشف عن تفاصيل حساب المواطن المخصص لحماية الأسر السعودية من الآثار المترتبة على الإصلاح الاقتصادي بالمملكة عبر صرف دعم نقدي للمواطنين، وقد تفاجأ المواطنين بورود رسائل نصية إليهم تفيد بأنه تم التحقق من الحساب البنكي وربطها بطلبه على البرنامج.

وقد أوضح الحساب الرسمي لعملاء حساب المواطن عبر “تويتر” أنه هذا إجراء روتيني للتحقق من الحساب البنكي للمستفيد، وأن مثل تلك الرسائل ستصل لجميع المستفيدين، موضحا أن قريبا سيتم صرف حساب المواطن.

تحديث الثلاثاء 24 أكتوبر

انتهي وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي من حصر عدد المستفيدين والمبالغ المستحقة لشهر أكتوبر لبرنامج ” حساب المواطن “، ويتوقع البعض أن أخر الشهر الجاري سيشهد بدء الصرف الرسمي.

تحديث: صرح برنامج حساب المواطن أن تحديد قيمة استحقاق حساب المواطن يتحدد بناءا على إجمال دخل الأسرة وعدد أفرادها وتركيباتها، وأن الحسابات التي تنتشر عن قيمة دعم حساب المواطن عارية تماما من الصحة، وخلال الساعات الماضية كان وزير العمل قد د أقرّ أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة لحساب المواطن لشهر أكتوبر.

تحديث: صرح حساب المواطن السعودي أن تحديد قيمة استحقاق برنامج حساب المواطن ستتم بناء على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، وأكد وزير العمل علي الغفيص، أن المبالغ المستحقة تم إيداعها في الحساب المخصص لبرنامج حساب المواطن ليتم صرفها للمستحقيين قريبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.