التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التعليم سلم الرواتب الجديد للجامعات ضمن نظام الجامعات الجديد، حيث تم إعلان هيكل رواتب منسوبي الجامعات من أكاديميين والإداريين، بعد إقرار نقلهم إلى نظام العقود في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بما نتج عنه إقرار هيكل الرواتب الجديد للتعليم فيما يخص الجامعات.

أوضحت مصادر مطلعة أن النظام الجديد للجامعات يمكنها من تحديد النظم واللوائح الخاصة بكل جامعة، وذلك بناء على السياسات التي تعتمد من مجلس أمناء الجامعة، وأنه لا خوف على الأمان الوظيفي للأكاديميين غير البحث عن كيفية الارتقاء بالمهنة وتحقيق الصالح العام، وسنرفق توضيح حول سلم الرواتب الجديد للجامعات 1439.

هيكل رواتب منسوبي الجامعات

إقرار لوائح الجامعة المالية يصدر عن مجلس أمناء الجامعة وفق ما جاء بالمادة السادسة عشر من نظام الجامعات الجديد، بجانب تحديد نظم ولوائح منسوبي الجامعة سواء الهيئات الإدارية أو التدريسية أو الفنية وما لهم من مزايا مالية ستوضح في سلم الرواتب الجديد للجامعات.

التوضيحات الأخري في نظام الجامعات الجديد فيما يتعلق بكيفية تعيين رئيس الجامعة والدرجة التي سيعين عليها سيتم الحدث عنها فيما بعد، وسنشير عبر بيان مختصر إلى هيكل الرواتب الجديد .

تفاصيل سلم الرواتب الجديد للجامعات

  • المعيد في المرتبة الأولى يتحصل على 6650 ريال، وحال وصوله للمرتبة 15 يتحصل على 12460 ريال والعلاوة السنوية له 415 ريال .
  • المحاضر في المرتبة الاولى  ينحصل على راتب 8765 ريال سعودي، ويكون راتبة في الدرجة 15 يصل إلى 15905 ريال وعلاوته 510 ريال .
  • راتب أستاذ مساعد في الدرجة الأولي، 12765 ريال وفي الدرجة الخامسة عشر يكون 20745 ريال والعلاوة قيمتها 570 ريال.
  • سلم الرواتب لدرجة أستاذ نشارك بالمرتبة الأولي 16080 ريال ويكون الراتب 25930 ريال في المرتبة 15، والعلاوة قيمتها 665 .
  • درجة أستاذ بالمرتبة الأولى 18420 ريال ويكون 28710 في الدرجة الخامسة عشر، والعلاوة 735 ريال.

تحديث : ننشر لكم صور توضيحية بعد قليل خول هيلك رواتب منسوبي الجامعات وفق الإعلان والخبر المنقول عن وزير التعليم ، ومع توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالعلاوات  المقرر تطبيقها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.