هيكلة سلم رواتب المعلمين بالمملكة العربية السعودية المؤهل والأداء وسنوات الخبرة أبرز معايير #هيكله_رواتب المعلمين بعد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية، اعتماد هيكله رواتب المعلمين والمعلمات وصياغة المهام الوظيفية لشاغلي الوظائف التعليمية، بناء على قرارات اللجنة التي تم تشكيلها مؤخرا من عدد من الوزارات والهيئات المعنية لإعادة هيكلة سلم رواتب المعلمين 1439، بالإضافة إلى إقرار سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس والمعيدين بالجامعات من منسوبي التعليم.

هيكله سلم رواتب المعلمين 1439

صرح الدكتور/ أحمد العيسى، وزير التعليم السعودي بأن قد تم اعتماد  سلم رواتب المعلمين والمعلمات رسميا بناء على معايير محددة أقرتها وزارة التعليم السعودية ترتبط ارتباطا وثيقا بمعايير التفاضل والتمايز للمعلمين وشاغلي الوظائف التعليمية، خاصة بعد حدوث تفاوت كبير العام الماضي بين مستويات منسوبي التعليم، وإهدار  درجة الرواتب المستحقة لهم.

معايير سلم رواتب منسوبي التعليم

جاء إقرار زيادة رواتب المعلمين والمعلمات على أسس تم مراعاتها عند تطبيق زيادة الرواتب، لتكون هي المقاييس الأساسية التي تم تحديد زيادة رواتب المعلمين على أساسها، ومن أبرزها:

  • المؤهل الجامعي.
  • كفاءة الأداء.
  • عدد سنوات الخبرة.
  • الحصول على الدبلوم التربوي

في حين أكدت الوزارة من جانبها الإبقاء على نظام التقاعد، ونظام بدل التدريس، إذ لا تعتزم وزارة التعليم من جانبها إلغاء أي من تلك النظم، بالإضافة إلى نية الوزارة اعتماد حوافز المعلمين والمعلمات في إطار سلم الرواتب، وهيكلة رواتب المعلمين ضمن لائحة الوظائف التعليمية.

سلم رواتب الموظفين في السعودية 1439 بعد التعديلات

موعد صرف رواتب السعودية 2018 للموظفين

  سلم الرواتب الجديد لمنسوبي الجامعات والمعيدين

وعن تحديد هيكلة رواتب شاغلي الوظائف التعليمية من المحاضرين والمعيدين بالجامعات السعودية، جاءت الأرقام الأولية لسلم رواتب منسوبي الجامعات كالتالي:

وسوف نكون على مقربة منكم متابعينا للوقوف على أخر أخبار هيكلة سلم رواتب شاغلي الوظائف التعليمية من منسوبي التعليم، وفقا لما تحدده وزارة التعليم السعودية وإعلان جديد سلم رواتب المعلمين 1439 بشكل مستمر.

تطبيق نظام الجامعات الجديد 1439 لمنسوبي التعليم

وفي إطار تطبيق سلم رواتب المعلمين الجديد 1439، تم الإعلان أيضا عن بدء تطبيق قانون الجامعات الجديد اعتبارا من العام الدراسي الجديد 1438-1439، حيث أقر الدكتور العيسى وجوب انتقال جميع الموظفين والأكاديميين بالجامعات، إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وفقا لنظام العقود.

كما أكد العيسى من جانبه أيضا بأنه سيتم اعتماد حوافز سلم رواتب المعلمين والمعلمات، ضمن لائحة هيكلة رواتب المعلمين وهو المطلب الأساسي لدى المعلمين منذ توليه الوزارة، مضيفا إلى أنه سيتم كذلك رفع سلم رواتب المعلمين 1439 الجديد بما يواكب رؤية المملكة 2030 المستقبلية.

#هيكلة_رواتب_المعلمين

وقد انطلقت العديد من الهاشتاجات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر تناشد وزير التعليم بالمملكة، لضرورة صحيح أوضاع منسوبي التعليم من شاغلي الوظائف التعليمية، ومساعدتهم للحصول على مستحقاتهم وتحسين أوضاعهم.

صدرت أوامر ملكية جديدة تقضي بتغييرات في جدول صرف الرواتب الشهرية للموظفين ومن ضمنهم المعلمين، حيث تم توحيد تاريخ صرف الرواتب ليكون يوم 27 كل شهر ميلادي، وذلك بمتقضى الأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريفين.

تحديث: لم تصدر حتى الأن أي تصريحات رسمية تؤكد خبر استقطاع نسبة 30% من سلم رواتب المعلمين في السعودية 1439، ويفترض صدور تعديلات اللائحة الجديدة لهيلكة رواتب المعلمين والمعلمات قريبا، حسب ما أقرته وزارة التعليم السعودية.

تحديث عاجل: أعلنت وزارة التعليم السعودية صرف العلاوة السنوية لكافة موظفي الدولة ومن ضمنهم المعلمين، وإقرار تسكين موظفين الدرجة التي التالية للدرجة الحالية، وتم تعميم صرف علاوة المعلمين السنوية وفق تصريحات بدر بن محمد البريدي، مدير إدارة الموارد البشرية.

تحديث سلم رواتب المعلمين 13-1-2018: كدت وزارة التعليم السعودية إضافة مبلغ 1464 ريال، مع راتب الشهر الحالي في تاريخ 11-5-1439هـ لكافة المعلمين والمعلمات باستثناء دفعات:

سنة 1433 يتم إضافة 1928 ريال.

درجة 24 بالمستويين الرابع والخامس يتم إضافة 1000 ريال.

درجة 20 اللمستوى السادس يضاف لهم مبلغ 1000 ريال.

صرف غلاء المعيشة والعلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات اليوم وفق سلم رواتب المعلمين المقرر من وزارة التعليم.