التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرار هام خاص بالوافدين وذلك بخصوص زيادة نسبة الرسوم بدرجة كبيرة قد تصل إلى 100% ، هذه الزيادة التي أدت إلى حدوث نوع من الغضب الشديد والإضطراب بين الوافدين الذين إختصتهم واللذين يهمهم الأمر حيث اكدت المملكة أن هذا الغضب بصورة أكبر بين أبناء الجالية المصرية بالسعودية .

حيث صدر قرار إعلامي من المكتب الثقافي المصري في الرياض أدى إلى حالة من الغضب بين أبناء الجالية من تلك الجنسية المصرية وذلك نتيجة لزيادة الرسوم المقررة على إختبارات أبناء الجالية المصرية في السفارة بدرجة تفوق العام المماضي بصورة تصل إلى 100% .

وبالتالي تسبب زيادة رسوم الإختبارات على أبناء الجالية المصرية بالمملكة إلى حالة من الغضب الشديد بين أولياء الأمور المصريين داخل المملكة حبث عند مقارنتها بالعام الماضي نجد أنها بعد أن كانت 430ريال للمرحلة الإبتدائية أصبحت 1000ريال، ومن 450 ريال للمرحلة المتوسطة أصبحت 1100ريال، وكانت المرحلة الثانوية 480ريال أصبحت 1300ريال .

حيث أعلنت المملكة أنه تم بالفعل بدء تحصيل الرسوم الشهرية للمرافقين من المقيمين وذلك مع بداية شهر يوليو من العام الجاري 2017، فعند تجديد هوية مقيم يتم سداد تلك الرسوم أو عند إصدار تأشيرة خروج وعودة على أن تبلغ تلك الرسوم 100 ريال شهرياً تدفع على كل مرافق لمقيم داخل المملكة العربية السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.