استخراج نتيجة الاساس ولاية الخرطوم 2022 نتائج الصف الثامن السودان sudan results

استخراج نتيجة الاساس ولاية الخرطوم 2022 نتائج الصف الثامن السودان sudan results

استخراج نتيجة الاساس ولاية الخرطوم 2022 ، من المقرر أن يكون اليوم بث المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الصف الثامن 2022 ولاية الخرطوم. وهذا الموعد هو من أهم المواعيد التي ينتظرها الطلاب السودانيين، ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال الدخول إلى رابط نتيجة شهادة الأساس 2022 ولاية الخرطوم. انتهت الترتيبات اللازمة لتجهيزات المؤتمر يوم أمس، وكان هذا بحضور كل من المدير العام للتعليم في الخرطوم ووزارة التربية يوسف النابر. مع مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون ومسؤولين بالوزارة، وتم الحديث عن مؤتمر إعلان نتائج امتحانات شهادة الاساس السودان 2022 sudan results. وتعتبر هذه الشهادة من أهم المراحل لأنها انتقالية، والطالب في حالة نجاحه سينتقل إلى مرحلة الثانوية. وبعد إعلانها في المؤتمر يمكنكم الحصول عليها عبر موقع نتيجة شهادة الاساس moe.gov.sd الرسمي.

استخراج نتيجة الاساس ولاية الخرطوم 2022

ستتمكنون اليوم من استخراج نتيجة الاساس ولاية الخرطوم 2022 في مؤتمر سينعقد بإشراف وزارة التربية. ويعتبر موعد نتائج الصف الثامن 2022 ولاية الخرطوم برقم المقعد من أهم النتائج التي يترقبها الطلاب السودانيين منذ أن انتهت الامتحانات. هذه الأخيرة بدأت في الثاني والعشرين من شهر مايو، وانتهت في الثلاثين من الشهر. وللتعرف على النتيجة يدخل المستعلم إلى رابط نتيجة شهادة الأساس الخرطوم sudan results ويتبع الآتي:

  • يجب أن يقوم الطالب بالولوج مباشرة عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية على الإنترنت
  • في الخطوة الموالية عليه أن يقوم بالنقر على زر نتائج الصف الثامن الخرطوم 2022
  • يختار الشخص الولاية التي يدرس، ويحدد نتيجة الاساس ولاية الخرطوم
  • يتعين عليه القيام بكتابة رقم الجلوس الامتحاني في المكان المخصص له، ثم يدرج رمز التحقق المرئي
  • ينقر على كلمة بحث الظاهرة أمامه على الشاشة، وينتظر للحظات حتى تظهر له النتيجة الخاصة به.

نتائج الصف الثامن 2022 ولاية الخرطوم

سيتم تفعيل موقع نتيجة شهادة الاساس الخرطوم moe.gov.sd لكي يتمكن كل طالب من استخراج نتيجته في الساعات القليلة المقبلة. وقد وفرته وزارة التربية من أجل تسهيل الأمور، على الرغم من التحديات الصعبة التي تواجه الوزارة. إلا أن الامتحانات تمت بنجاح في كل المراكز، لقد بلغ عدد الممتحنين 237 ألف طالب، وانقسموا على 1221 مركز امتحاني. حاليا لم يبق سوى إعلان نتيجة الأساس ولاية الخرطوم برقم المقعد.

لقد ظهرت نتيجة شهادة الأساس السودان في عدد من الولايات السودانية، وهي ولاية القضارف، وولاية الجزيرة وهناك أيضا ولاية الشمالية والبحر الأحمر. أما الولايات التي لم تعلن بعد عن النتائج فهي الخرطوم، شمال دارفور، وسط دارفور، ولاية جنوب كردفان، سنار، ولاية كسلا، النيل الأبيض والأزرق. ولم تسجل أي مشاكل أثناء التصحيح وتم على أكمل وجه، وسيتم تكريم كل المعلمين الذين أشرفوا على التصحيح.

نتيجة شهادة الاساس 2022 الخرطوم

يذكر أنه قد تم تغيير موعد اعلان نتيجة الأساس 2022 الخرطوم في المؤتمر. وسينعقد يوم غد 24 من يوليو 2022 على الثامنة والنصف صباحا، انتهت كل الترتيبات ولم يعد يفصلنا سوى ساعات عن الإعلان الرسمي عن النتائج. وكانت المرحلة الأخيرة من الكنترول والتدقيق أجريت في الثامن والعشرين من يونيو. وتمت إعادة أعمال المشاركين في 17 من يوليو، وتمت مناقشتها أيضا في اجتماع اللجنة العليا.

تم اعتماد نتيجة الأساس ولاية الخرطوم 2022 بشكل رسمي صبيحة اليوم في مؤتمر صحفي انعقد بقاعة المؤتمرات التابعة لوزارة التربية السودانية. وهذا من طرف والي الخرطوم الذي قام بالمصادقة عليها على الساعة الثامنة والنصف بحضور عدد من المسؤولين. وأشاد هذا الأخير بجهود كل القائمين عليها الحريصين على إنجاحها، وهنأ الطلاب متمنيا لهم المزيد من التفوق في مرحلة الثانوي.

إن نسبة نجاح الطلاب في الخرطوم تقدر بثمانين بالمئة وهي نسبة عالية وممتازة أسعدت الطلاب والأولياء أيضا. انعقد بحضور العديد من المسؤولين الذين بذلوا جهدهم لإنجاح الامتحانات وتم شكرهم بهذه المناسبة. كانت النتائج أحسن من السنة الماضية كما تم التطرق إلى الحديث عن الموسم الدراسي الجديد الذي ستكون فيه تغييرات تتضمن تطوير المنظومة التعليمية من أجل الارتقاء بمستوى الطلاب السودانيين.

نصل إلى ختام مقال استخراج نتيجة الاساس ولاية الخرطوم 2022، تعتبر من ضمن أبرز النتائج المنتظرة في السودان في الوقت الحالي. بعد المؤتمر سيتمكن كل طالب من استخراج نتائج الصف الثامن 2022 ولاية الخرطوم برقم الجلوس. حاولنا أن نجمل لكم بشكل عام كل التفاصيل المتعلقة بالمؤتمر، مع العلم بأنها ستكون متاحة إلكترونيا على رابط نتيجة الأساس 2022 moe.gov.sd.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *