شروط برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية لعام 1438هـ وصرف البدلات للمواطن السعودي

شروط برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية لعام 1438هـ وصرف البدلات للمواطن السعودي

قامت السعودية بتحديد شروط رنامج حساب المواطن ، وهو برنامج لحماية الأسر السعودية من ذوي الدخل المحدود والمتوسط من آثار الإصلاحات الاقتصادية المقرة في برنامج التوازن المالي.

شروط حساب المواطن ويعد هذا برنامج يعمل على دعم ذوي الدخل المحدود، وقد تحدد موعد التسجيل في برنامج حساب المواطن هو يوم 20أكتوبر، حيث يتم التسجيل المستقل للسعوديات اللاتي تجاوزن سن ال24.

شروط برنامج حساب المواطن :

وقد تحددت شروط البرنامج في انه يحق لتلك الشريحة في التسجيل في البرنامج في حالة إقامتهن في سكن مستقل، وقد أوضح أيضا البرنامج أن حاملي بطاقة التنقل بإمكانهم الاستفادة من حساب المواطن، وأيضا السعودية المتزوجة من أجنبي يمكنها الاستفادة من هذا البرنامج.

وتضمن أيضا البرنامج تحديد الفئات المستفيدة منه في الأسر السعودية، التي تشمل استفادة الأجنبية المتزوجة من سعودي، والفرد المقيم في سكن مستقل سواء كان رجل أو أمرآة، وأسر حاملي بطاقة التنقل، بالإضافة إلي الأسر المسجلة في البوابة الإلكترونية للبرنامج من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض.

شروط برنامج حساب المواطن وقد تم إطلاق تحديثات جديدة لبرنامج”حساب المواطن”، شملت تلك التحديثات أيقونات متعلقة بدراسة الاستحقاق، بالإضافة إلي حالة الدفعات المالية، والتي تشتمل على عدد الدفعات وتواريخها بالإضافة إلي حالة الدفعات وأرقامها، وقد شملت أيضا التحديثات أعداد المستحقين وسبب الرفض عند رفض الاستحقاق، بالإضافة إلي قائمة الاعتراضات.

شروط حساب المواطن :

وقد كشف الحساب الرسمي لخدمة عملاء برنامج حساب المواطن عن تفاصيل جديدة تضمنت إن بإمكان بعض فئات المواطنين التسجيل في البرنامج بصفتهم إفراد مستقلين، وأكد انه سيتم تفعيل هذه التحديثات فور إعلان سياسات برنامج حساب المواطن.

وأضاف إلي أن البرنامج سيعلن في وقت لاحق عن معايير الأهلية والاستحقاق، بعد أن ينتهي من المرحلة الحالية وهي مرحلة التسجيل والتقديم.

ولم يتم حتي الآن الإعلان عن سياسات الصرف وقيمة استحقاق المواطن، وقد تم نفي بعض الإشاعات التي تداولت عن انه سيتم صرف مبلغ 3 آلاف ريال لكل مشترك في البرنامج، وتم التأكيد علي أن البوابة الالكترونية للبرنامج هي المنصة الوحيدة المخصصة لتلقي إي طلبات خاصة بالتسجيل فى البرنامج.

وقد أوضحت البوابة الالكترونية للبرنامج أن “حساب المواطن” يحتفظ بخصوصية جميع المسجلين، وان التواصل مع المستفيدين سيتم من خلال رب الأسرة والفرد المستقل، الذي قام بإنشاء حساب خاص له في البرنامج.

تحديث.. بعد أيام قليلة يبدأ برنامج حساب المواطن بصرف البدلات الجديدة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، ويعد هذا البرنامج هو إنقاذ لجميع السعوديين من الإصلاحات الإقتصادية.

تحديث.. أعلن المسؤولون عن برنامج حساب المواطن السعودي أنه سوف يتم بدء التحضير لصرف المرحلة الثانية للمواطن السعودي في خلال الساعات القليلة القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *