التخطي إلى المحتوى

مواصفات السيارات النسائية بالسعودية ، أعلن فيصل أبو شوشة  مواصفات السيارات النسائية التي من المقرر أن تتواجد بالسوق السعودي في 2018، وذلك بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار ملكيا بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة مساواة مع الرجال في جميع المناطق السعودية.

مواصفات السيارات النسائية بالسعودية 2018

وأوضح أبو شوشة أن هناك 8 إضافات جديدة للسيارات النسائية تجعلها تختلف عن السيارات الخاصة بالرجال، حيث سيكون الاختلاف بينهم في لون السيارة من الداخل والخارج، إضافة لوجود بعض الإكسسورات الداخلية بالسيارة، كما أن المقاعد ستكون أكثر راحة.

وأشار أبو شوشة أن هناك عدد من الوكالات بالسعودية تطلب سيارات خاصة بالسيدات، ن ناحية الماركة والموديل واللون وغيرها، مؤكدا أن السيارات النسائية سيتم توزيعها بالسوق السعودي في 2018/2019، بشرط أن تكون مطابقة للمواصفات والمقاييس الخاصة بالمملكة.

الجدير بالذكر أن أبرز الإضافات الموجودة بالسيارات النسائية في السعودية 2018 ستكون بخصوص اللون والإكسسورات الخارجية والداخلية للسيارة، وكذلك اختلاف المقاعد مع وجود مكان مخصص للمكياج وأخر للحقيبة، كما سوف تطول مقاس وشكل المقود.

وبناءا على الأمر الملكي الصادر بخصوص قيادة المرأة السعودية للسيارة، فمن المقرر أن تقود السعوديات السيارة في منتصف عام 2018، كما أمر الملك سلمان باتاحة استخراج رخص القيادة للسيدات، وعلى مدار السنوات الماضية قادت منظمات حقوقية حملات تطالب بالسماح للنساء في السعودية بقيادة السيارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.