التسجيلات الجامعية 2022 ..”إلـيَكُم” رابط موقع التسجيلات الأولية و بطاقة الرغبات الجامعية 2022 لطلاب البكالوريا

يبحث طلاب وطالبات البكالوريا في الجزائر عن التسجيلات الجامعية 2022 والدخول إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2022. من أجل ملء بطاقة الجامعية وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي في دولة الجزائر فتح البوابة الرقمية الخاصة بـ التسجيلات الجامعية للطلاب الذين اجتازوا مرحلة البكالوريا بنجاح خلال العام الدراسي الحالي 2022. وفي السياق ذاته فقد أتاحت الوزارة لطلابها إمكانية تسجيل رغباتهم بشكل إلكتروني من خلال موقع orientation.esi.dz. وفيما يلي نتناول معكم كافة التفاصيل الخاصة بعملية تسجيلات الجامعية الحالية.

التسجيلات الجامعية 2022

وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي في الجزائر فإن التسجيلات الجامعية الأولية 2022. تبدأ في يوم الحادي والعشرين (21) من شهر جويلية وتستمر حتى يوم الرابع والعشرين (24) من الشهر نفسه. وفي السياق ذاته تجدر الإشارة إلى أن الوزارة مكنت الطلاب من إتمام هذه المرحلة إلكترونيًا من خلال موقع التسجيلات الجامعية 2022 orientation.esi.dz. دون الحاجة إلى الذهاب إلى معامل التسجيل في الجامعات كما كان يتم العمل به في وقت سابق.

موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2022

ونوهت وزارة التعليم العالي على الطلاب الناجحين بعد استلامهم لكشف نقاط البكالوريا من خلال المؤسسة التربوية. الدخول إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2022. والذي يجد كل طالب فيه التخصصات وأسماء الجامعات التي يمكنه من خلالها اختيار رغباته بشكل سهل. مشيرة إلى أنه بإمكان الطالب ملء بطاقة رغباته من ست حتى عشرة رغبات وذلك وفقًا للمعدل الأدنى للتخصص. وفي السياق ذاته فقد شددت الوزارة على ضرورة اختيار كل طالب لرغباته بعناية ودقة والتأني في إتمام عملية تسجيل المرحلة الأولية بنجاح.

موقع التسجيلات الجامعية

نستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل خطوات التسجيل الجامعي من خلال موقع orientation.esi.dz. والتي تتم وفق الآتي:

  • في البداية قم بالتوجه إلى موقع تسجيلات الجامعات “orientation.esi.dz“.
  • وبعد ذلك قم بإدخال الرقم السري المرفق في كشف نقاط البكالوريا.
  • وعقب إتمام عملية التسجيل يجد الطالب كافة التخصصات وأسماء الجامعات الجزائرية المتاحة.
  • يقوم الطالب بإدخال التخصصات والشعب التي تتناسب مع نقاطه وذلك وفق الحد الأدنى.
  • بعد إتمام عملية ملء بطاقة الرغبات الجامعية يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح الجامعي.

بطاقة الرغبات الجامعية 2022

وقد أوضحت وزارة التعليم العالي فيما يتعلق بـ بطاقة الرغبات الجامعية 2022. أنه يمكن للطالب تغيير رغباته خلال الفترة من المتاحة التسجيل فيها والتي هي من يوم 21 حتى يوم 24 جويلية 2022. 

التسجيلات الجامعية orientation esi dz 2022

أشارت وزارة التعليم العالي في الجزائر إلى أن التسجيلات الأولية تعد بمثابة مرحلة أولى تتيح لطلاب البكالوريا تصفح وطبع قائمة التخصصات المتاحة لهم الترشح فيها. والتي تتم وفق ترتيب تنازلي من 6 لـ 10 اختيارات. وذلك مع تحديد مسارين على أقصى تقدير من مسارات التكوين في الليسانس ذات التسجيل المحلي التي تضمنها مؤسسة جامعية.

موعد غلق موقع التسجيلات الجامعية

يتساءل طلاب البكالوريا في الجزائر عن موعد غلق موقع التسجيلات الجامعية بعدما فتحت وزارة التعليم العالي باب التسجيل الأولى الجامعي للعام الدراسي الجديد 2022 – 2023. حيث من المقرر أن يغلق باب التسجيل في غدًا الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر جويليه الجاري.

وفي نهاية موضوعنا نكون قد رصدنا لكم كافة التفاصيل المتعلقة بـ التسجيلات الجامعية الأولية المتاحة حاليًا عبر موقع orientation esi dz.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *