طريقة طرد الزواحف من البيت نهائيا مثل الأبراص (الوزغ) والثعابين وغيرهم

طريقة طرد البرص من المنزل هو أكثر ما يؤرق سكان المنزل، حيث أن الابراص من الزواحف الأكثر خطورة عند تواجدها في المنزل، لأنها تسبب تناقل البكتيريا من الأطعمة وعلى الأطعمة إلى الإنسان بشكل مباشر وغير مباشر مما يلحق الضرر بصحة الإنسان، كما أن تواجدها في المنزل يسبب على واشمئزاز شديد لا يمكن لبعض الأشخاص تحمله، لذلك أصبحت الحاجة للبحث عن أفضل الطرق للتخلص من البرص وإبعاده عن المنزل قدر المستطاع، لتجنب الأضرار المبالغة التي يمكن إلحاقها أمر غاية الأهمية، لذلك حرصنا علي تناوله معكم في هذا المقال من خلال موقعنا.

طريقة طرد البرص من المنزل طبيعيا

تختلف طرق طرد الابراص بين الطبيعي والكيميائي ألا أن الطرق الكيميائية تقتصر على المبيدات الكيميائية والحرية بمختلف أنواعها إلا أنها تحمل الكثير من المخاطر أثر استنشاق هذه المواد خصيصا للأطفال لذاك يتجه الكثيرين إلي الطرق الطبيعية والتي تتمثل فيما يلي:

استخدام المكونات الطبيعية ذات الرائحة النفاذة مثل:

  • ألشطه والقرنفل والفلفل الأسود: يتم دمجها معا ووضعها في أماكن تواجد الابراص أو دمجها بالماء ورش البرص بها مباشرة.
  • الثوم والملح: يتم وضعهم في أماكن انتشار الابراص مثل الشقوق والفتحات …وغيرها أو رش البرص بها بدمجها بالماء ويفضل أن يكون مثلج.
  • الماء المثلج: وتحتاج هذه الطريقة إلى التعامل المباشر مع الابراص، حيث يتم رش البرص مباشرة بالماء المثلج ما يشغل حركته ، ومن ثم يتم قتله بأي أداة.

استخدام المنتجات الخاصة

  • تعتبر المصائد اللاصقة من أشهر الطرق التي يتم القضاء بها علي الابراص.
  • ويتم وضعها في النوافذ والأماكن التي يتواجد بها وعندما يمشي عليها يلتصق مما يتيح الفرصة لقتله والتخلص منه،.
  • ومن المميز أنه يتم استخدام هذه ألاصقات أكثر من مرة عقب إزالة البرص العالق.

طرد الثعابين من البيت

وأشار إلى أن الإخلاء والطرد من أكثر الطرق فعالية وانتشارًا في العالم ، وهناك طرق عديدة وفقًا لعادات وتقاليد الناس ، يستخدم المصريون أكياس الخيش المملوءة بأشواك البلدية في الريف. زرع في أماكن تربية الحيوانات وحول أبراج الحمام ، هذه الطريقة تعمل بشكل جيد ، يمكن حرق الشيح في الأبراج أو الحظائر لصد الثعابين والحشرات الأخرى ، في السودان يستخدم الناس الفلفل السوداني في المناطق المغلقة والجحور لخنق الثعابين ودفعهم لمحاولة ذلك. يهربون ويقتلونهم ، بينما يحرق الإيرانيون شعر الماعز بالزعتر في غرفة مغلقة ، مما يجبر الثعابين على الفرار عندما تكون في حالة ضعف ، وبالتالي قتلهم بسهولة ، ويقوم الشعب الأمريكي برش القطران أو المشتقات البترولية والروائح النفاذة. حول منازلهم ومزارعهم كل 20 عامًا.

الجدير بالذكر أن “الشيح” من أقدم النباتات العطرية وقد استخدم في علاج أمراض مختلفة مثل نزلات البرد والأنفلونزا ، كما أن نقيع “الشيح” يستخدم كمرهم لعلاج الصلع والثعلبة. يستخدمه العرب في علاج المغص وعلاج ديدان المعدة وعلاج آلام المفاصل ، ومن أبرز سمات “الشيح” أنه يمكن أن يعالج مشاكل التنفس عن طريق أخذ منقوع الشيح مباشرة بعد الشعور بضيق في التنفس.

كيف تبقي الثعابين بعيدة عن منزلك

  • استخدام نشارة الخشب: يعد نثر نشارة الخشب حول المنزل طريقة رائعة لإبعاد الثعابين عن المنزل ، حيث لا تحب الثعابين المواد الحادة.
  • تخلص من مصادر الغذاء: من المعروف أن الثعابين تتغذى على الفئران والجرذان والمخلوقات الأخرى ، لذلك إذا كان لديك أي منها في منزلك ، فيجب عليك التخلص منها بسرعة.
  • سد أي دخول محتمل: سد الثقب ضروري للتخلص من الثعابين.
  • استخدم طارد البعوض: يمكن لرائحة الطارد ورائحة القرفة والقرنفل والثوم وعشب الليمون أن يزعج ثعبانك ويبقيه بعيدًا عن المنزل.
  • يتم اتخاذ عدد من الاحتياطات لإبعاد الثعابين عن المنزل ، من أهمها التخلص من مصادر الغذاء والمياه للثعبان ، واستخدام الرائحة الكريهة للثعبان لإبعادها عن المنزل.

طرد الناموس من المنزل

  • وضع الفتيات طارد البعوض: يمكنك وضع بعض طارد البعوض وطارد القوارض وطارد الحشرات في المنزل أو على مكتبك ، بما في ذلك الزنبق والنعناع والسترونيلا والقطيفة والنعناع البري والسترونيلا.
  • وضع شرائح الليمون والقرنفل في المنزل: من أكثر الطرق فعالية في طرد البعوض استخدام الليمون مع القرنفل ، لأن البعوض يكره رائحة القرنفل وأي شيء بما في ذلك الحمضيات ، يمكنك تقطيع الليمون إلى نصفين ووضعه في القرنفل. فيه لأنه طارد طبيعي وغير ضار.

ويوجد غير هذه الطرق التي وضحناها لكم خلال المقال لذلك يمكن رباط البيوت ان يكونوا باستخدام ايا من هذه الطرق التي تقوم بقتل الحشرات المنزليه او قتل الابراص بشكل نهائي وتساعد على التخلص منها بدون عوده مره اخرى حيث ان هذا الامر يكون في غايه الضروره لكل ربات البيوت من اجل ان يتخلصوا من كل انواع الحشرات المنزليه وكل المشاكل التي يعاني منها ربه المنزل.

التخلص من الحشرات باستخدام المبيدات الحشرية

على الرغم من أن طريقة التخلص من الحشرات المنزلية تكون من الطرق الفعالة بها هي المبيدات الحشرية إلا أنه على الرغم من ذلك ينصح دائما بالبعد عن هذه الطريقة حتى يتم التخلص من كل المشاكل الحشرات وذلك لأن المبيدات الحشرية تعمل على قتل العديد من الأشخاص خاصة أنه يكون من الصعب السيطرة على الأمر.

الشريط اللاصق للتخلص من الصراصير

يمكنك بشراء شريط لاصق ووضعه بالمكان الذي يخرج منه الصراصير أو حول الشقوق ويفضل وضع هذه الأشرطة مساء لأن الصراصير غالبا ما تكون أكثر نشاطا ليلا، لذلك لا بد من استخدام هذه الطرق التي يتم توضيحها خلال المقال بكل سهولة من  أجل التخلص من كل مشاكل الحشرات المنزلية التي من المعتقد أنه تعاني العديد من السيدات منها.

توجد العديد من الطرق من اجل التخلص من كل مشاكل الابراص المنزليه ومشاكل الحشرات التي تسبب القلل وتواتر الكثير من النساء في المنزل لذلك وضحنا لكم خلال هذا المقال ابرز وطرق المستخدمه في الفترات الاخيره ومنها الطرق الطبيعيه والطرق التقليديه والطرق الغير التقليديه للتخلص من الحشرات المنزليه بكل سهوله ودون عوده مره اخرى،.

وفي النهايه وضحنا لكم الطريقة الفعالة  المستخدمه في قتل الحشرات وقتل الابراص المنزليه التي من المتوقع ان تسبب الكثير من الاضرار في المنزل وتزعج كل اصحاب المنزل لهذا وضحنا لكم كيفيه التخلص من الحشرات بكل سهوله وكيفيه القضاء عليها باسهل الطرق الممكنه وبدون استخدام اي نوع من انواع مبيدات الحشرات التي يقلق منها الكثير من الاشخاص.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *