موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1444 لهذا الشهر أغسطس 2022 عداد نزول الراتب

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1444 لهذا الشهر أغسطس 2022 عداد نزول الراتب

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور الجديد لهذا الشهر أغسطس 2022 راتب شهر محرم 1444، أصبح محل بحث كبير الآن فقد ازداد البحث عن متى ينزل الضمان لشهر محرم، وكم باقي على نزول الضمان الاجتماعي والساعة كم ينزل الضمان في الراجحي، كل هذه أسئلة تدور في أذهان المستفيدين من دعم الضمان، لذلك نقدم لكم هذا المقال على أمل أن نوفق في الإجابة عن كافة الأسئلة المطروحة.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى دائماً على رفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجاً، لذلك تقدم الدعم اللازم لهم عن طريق تفعيل العديد من برامج الحماية الاجتماعية المختلفة، ومن أهم هذه البرامج برنامج حساب المواطن والذي تم إعادة التسجيل فيه مرة أخرى بقرار من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، وبرنامج الضمان الاجتماعي الجديد المطور والذي يستفيد منه عدد كبير من الأسر والأفراد الأكثر احتياجاً، وقد تم تخصيص مبلغ 2 مليار ريال كدعم إضافي لمستحقي الضمان ويتم الصرف لمرة واحدة حتى نهاية العام المالي الحالي 1443.

راتب الضمان لشهر محرم 1444
راتب الضمان لشهر محرم 1444

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

متى وقت نزول الضمان الاجتماعي وكم باقي على نزول الضمان كلها أسئلة سوف نجيب عنها في هذا المقال، فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتثبيت وتحديد موعد نزول راتب الضمان الجديد في كل شهر ميلادي، ويتم الصرف في هذا الموعد ولا يتم تغييره إلا إذا وافق يوم الصرف عطلة رسمية داخل السعودية، وفي هذه الحالة يتم تقديم الموعد يوم إذا كان الموعد الأساسي الجمعة أو تأخيره يوم إذا كان موعد الصرف السبت.

كم باقي على الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس 1444

من المعروف أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قامت بتحديد موعد صرف راتب الضمان ليكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. لذلك فإن صرف الضمان الاجتماعي الآن لهذا الشهر محرم 1444 هو يوم الإثنين الموافق 03\01\1444 الموافق 01\08\2022.

عداد نزول الضمان لهذا الشهر محرم 1444

شروط الضمان الاجتماعي الجديد ورابط التسجيل

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد يكون بطريقة إلكترونية من خلال رابط منصة الضمان الاجتماعي. رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa. عن طريق تسجيل الدخول وتعبئة البيانات المطلوبة ورفع المستندات والضغط على تسجيل. لكن هناك بعض الشروط الواجب توافرها فيمن يسعى للتسجيل وهذه الشروط كالتالي:-

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. مقيم داخل الأراضي السعودية.
  3. يجب أن يكون الدخل الشهري للفرد أو الأسرة الضمانية أقل من الحد الأدنى المحتسب للضمان.
  4. ألا يكون المستفيد مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء التابعة للمملكة.
  5. عدم امتلاك المستفيد لعقارات ذات قيمة عالية أو لديه سجل تجاري.
  6. إذا كان المستفيد شاباً وقادر على العمل فيجب أن يبحث عن فرصة عمل من خلال التسجيل في منصات العمل المعتمدة.
  7. تقديم جميع المستندات المطلوبة والتسجيل في البرنامج من خلال رابط منصة الضمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *