التخطي إلى المحتوى

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصارا كبيرا علي ضيفه الرجاء بنتيجة 4 – 1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم باستاد السلام والمؤجلة من الاسبوع الثالث من الدوري الممتاز.

أحرز أهداف الأهلي أحمد فتحي في الدقيقة السابعة ومؤمن زكريا في الدقيقة 20 ، وجونيور أجايي في الدقيقة 44 ، وسعد سمير في الدقيقة 59 ، بينما أحرز هدف الرجاء الوحيد اللاعب أحمد سعيد “أوكا” في الدقيقة 52.

ليحرز الأهلي فوزا هاما في مشواره بالدوري ، وتأتي المباراة كبروفة قبل مواجهة النجم الساحلي التونس يوم الأحد القادم في لقاء العودة بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبدأ البدري اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي سعد سمير ورامي ربيعة ومحمد هاني وعلي معلول ، وحسام عاشور وأحمد فتحي وصالح جمعة ومؤمن زكريا وجونيور أجايي في وسط الملعب ، وفي الهجوم وليد أزارو.

وسيطر الأهلي على المباراة منذ البداية في ظل الضغط المكثف من لاعبيه مع تراجع لاعبي الرجاء للخلف من أجل الحفاظ على مرمى الفريق من قبول الأهداف.

ونجح أحمد فتحي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة السابعة بعد تمريرة أرضية من جونيور أجايي ليطلق اللاعب تصويبة أرضية قوية سكنت الشباك لتعلن عن تفوق الأحمر.

وفي الدقيقة 15 ، أهدر علي معلول فرصة تسجيل الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة بينية من صالح جمعة ليصوبها التونسي نحو المرمى مباشرة بدلا من تحويلها عرضية ليتصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 20 ، يمرر أجايي كرة ثنائية بينه وبين وليد أزارو قبل أن يلعب النيجيري تمريرة أرضية إلى مؤمن زكريا الذي صوب الكرة ببراعة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الرجاء معلنا عن ثاني أهداف الأهلي.

وفي الدقيقة 24 ، تعرض حسام عاشور للاصابة ليضطر حسام البدري المدير الفني للأهلي للدفع بمحمد نجيب بدلا منه في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 44 من الشوط الأول ، يمرر صالح جمعة كرة إلى أزارو الذي انفرد تماما بالمرمى ، إلا أنه فضل تمريرها إلى أجايي الذي وجد الشباك خالية تماما أمامه ليضعها معلنا عن ثالث أهداف الأهلي.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بتصويبة من محمد هاني ، إلا أن حارس الرجاء أمسك بها بنجاح ، وفي الدقيقة 52 ينجح الرجاء في تقليص الفارق بعد كرة عرضية من هاني العجيزي إلى أحمد سعيد (أوكا) ليتسلمها داخل منطقة الجزاء قبل أن يضعها في شباك الشناوي معلنا عن أول أهداف فريقه في الموسم الجاري.

وأجرى البدري تغييره الثاني في الدقيقة 55 بنزول أحمد الشيخ بدلا من جونيور أجايي ، وفي الدقيقة 59 ، سجل سعد سمير الهدف الرابع للأهلي بعد كرة عرضية من صالح جمعة ليصوبها المدافع الدولي مباشرة ببراعة إلى داخل الشباك ليعيد الفارق إلى ثلاثة أهداف.

وفي الدقيقة 61 ، أجرى الأهلي تغييره الثالث بنزول أحمد حمودي وخروج صالح جمعة لإراحته قبل مواجهة النجم الساحلي ، وهدأت وتيرة اللعب بشكل كبير في النصف ساعة الأخيرة من زمن المباراة في ظل استحواذ سلبي من الأهلي ومحاولات يائسة من الرجاء لتسجيل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 66 ، صوب الشيخ تصويبة تذهب بعيدا عن مرمي الرجاء ، وفي الدقيقة 87 ، سدد مؤمن زكريا كرة قوية ترتطم بالعارضة ، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي علي الرجاء بنيجة 4-1 في بروفة قوية قبل مواجهة النجم الساحلي.

الفوز رفع رصيد الأهلي الي 7 نقاط في المركز السابع ويتبقى له لقاءان مؤجلان ، فيما يستمر الرجاء بدون أي رصيد من النقاط في المركز الأخير بترتيب جدول الدوري الممتاز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.