التخطي إلى المحتوى

عقب الإعلان عن الأمر الملكي الخاص بالسماح للنساء بقيادة السيارات بالمملكة، تباينت ردود الأفعال ما بين مؤيد ومعارض، وظهرت العديد من الآراء والتصريحات الخاصة بهذا الأمر، وعلى هذا المنوال فقد صرحت شركة كريم التي تعمل في مجال نقل الركاب بالمملكة، أنه سوف تتوافر لديها مائة ألف فرصة عمل للسعوديات، كسائقات سيارات أجرة، وذلك عقب السماح لهن بالقيادة في شوارع المملكة، بدءا من منتصف العام المقبل.

كريم توفر فرص عمل للسعوديات

وقد قامت شركة كريم، بالنشر على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو يظهر فيه صوت سيدة تتلو ما يشبه القسم على العمل في مهنتها الجديدة بإخلاص، كسائقة أجرة في شركة كريم.

ويذكر أن الأمر الملكي الذي قام جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين بإصداره والخاص بالسماح للنساء بقيادة السيارات، من المقرر تطبيقه بدءا من منتصف العام القادم.

وحتى تبدأ فترة سريان هذا الأمر السامي، فسوف تواصل الكثير من النساء  في المملكة، الاعتماد على سيارات الأجرة في تنقلاتهن داخل مدن المملكة.

وتعمل المملكة على توطين العمل في النقل الداخلي وسيارات الأجرة، حيث أن هذه المهنة أغلب العاملين بها من الأجانب، سواء في شركة أوبر أو كريم، بالإضافة إلى عمل عدد آخر بسيارات الأجرة الخاصة بهم بصورة مستقلة.

ومن غير المتوقع أن يلقى عمل المرأة السعودية كقائد للسيارات إقبالا من السعوديات، حيث تحكمهن قيود اجتماعية وقبلية كثيرة، تمنعهن من العمل في الكثير من المهن،ومن المعروف أن المملكة السعودية تعمل بها شركتين فقط هما أوبر وكريم في مجال النقل الداخلي، حيث توفران خدمة طلب سيارة أجرة غن طريق تطبيق على الهاتف النقال، وتعمل هاتين الشركتين في أغلب مدن المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.