التخطي إلى المحتوى

السموم الضارة، يعاني الكثيرين من تلوث الكبد بالسموم الضارة نظرا للتلوث المتواجد في البيئة بالإضافة إلى تناول العديد من الأطعمة الغير صحية، ولذلك يحتاج الجسم دائما إلى تناول المزيد من الأطعمة الصحية التي من شأنها أن تحافظ على الجسم وتخلصه من السموم، وإكتشف الخبراء مؤخرا 6 مأكولات تخلص الكبد من كافة السموم الضارة وأشاروا إلى أن تلك المأكولات متواجدة دائما في كل منزل ولكن يتجاهل الجميع أهميتهم.

الثوم

سموم الكبد
الثوم

يعتبر من أكثر الأطعمة المتواجدة في كل منزل ولا يقدر أحد قيمتها، حيث أنه يحتوي على الكثير من الفوائد للكبد من بينها أنه يحتوي على معدن الألسيلينيوم الذي يساعد في التخلص من السموم عن طريق مضادات الأكسدة بالإضافة إلى مادة الأرجينين التي لها دور كبير في عمل استرخاء للأوعية الدموية، ويحتوي الثوم أيضا على الكثير من الفيتامينات التي من بينها فيتامين c الذي يعمل كمدافع ضد الأكسدة الخلوية التي تسبب تلف الكبد.

الجريب فروت

الجريب فروت
الجريب فروت

من أنواع الحمضيات المتواجدة كثيرا ولكن يتجاهلها كافة الأفراد على الرغم من أنها تحتوي على درجة عالية من فيتامين c ومادة الألجلوتاثيون التي ينتجها الكبد طبيعيا وتساهم في الكثير من عمليات الجسم ومن بينها بناء أنسجة الجسم وإنتاج المواد الكيميائية والبروتينات وتقوية جهاز المناعة ويساعد الكبد على التخلص من سموم الكبد.

الخضراوات

سموم الكبد
الخضراوات

تساعد الخضراوات بصورة كبيرة على التخلص من سموم الجسم وخاصة الخضراوات الورقية لأنها تحتوي على المعادن التي تساعد على تخليص الجسم من المواد الكيميائية والسموم وتخليص الجسم من النفايات، وخاصة البنجر حيث أنه يساعد على تنقية الجسم من السموم وتحفيز وظائف الكبد وإنتاج المواد الغذائية المفيدة للكبد، وأيضا البروكلي والقرنبيط والكرنب فلهم دور فعال في إنتاج الأنزيمات التي تساعد على التخلص من السموم.

الأفوكادو

سموم الكبد
الافوكادو

يعتبر من أهم الأكلات السحرية التي تساعد على تخليص الكبد من السموم وذلك لإحتوائها على مادة الجلوثايون وفيتامين c و e اللذان يعملا كمضادات للأكسدة ويساعدان على حماية الكبد من التلف بالإضافة إلى بعض الفيتامينات التي تحمي الكبد من الإلتهابات الضارة، ويحتوي الأفوكادو أيضا على الدهون الصحية التي تحسن مستوى الكوليسترول في الدم.

الكركم

الكركم
الكركم

يحتوي الكركم على المزيد من المكونات التي تساعد على حماية الكبد من التلف وتخلصه من السموم ومن بينها مادة الكركمين التي  تعمل كمضادة للأكسدة ويساعد الكركم أيضا على تجديد خلايا الكبد ومنع السموم من التحول إلى مركبات ضارة تضر الكبد.

عين الجمل

سموم الكبد
عين الجمل

يساعد عين الجمل على إزالة سموم الأمونيا ذلك لأنه يحتوي على الحمض الأميني أرجينين بالإضافة إلى أوميجا 3 والتي تعمل على تخليص الكبد من السموم ويساعد أيضا على حماية الكبد من تراكم الدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.