نتيجة حساب مواطن تفاصيل أستحقاق مستفيدي حساب المواطن إيداع الدفعة الأولي بحد أدني 300 ريال

نتيجة حساب مواطن تفاصيل أستحقاق مستفيدي حساب المواطن إيداع الدفعة الأولي بحد أدني 300 ريال

نتيجة حساب مواطن ، بعد انتظار العديد من المسجلين في برنامج حساب المواطن أقر وزير العمل والتنمية الاجتماعية أسماء المستفيدين من البرنامج وقيمة المبالغ النقدية المستحقة من برنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر الحالي، وذلك بإرسال رسائل نصية لمستفيدي البرنامج للتأكيد من صحة  بيانات أرقام الحسابات البنكية الخاصة بهم وضرورة ربطها بالحساب.

نتيجة حساب مواطن

هناك حالة من الترقب من جميع مستفيدي برنامج حساب المواطن نتيجة حساب مواطن، بعد توقع مصادر مطلعة أن يبدأ صرف أول دفعة من حساب المواطن لمستحقي حساب المواطن نهاية شهر أكتوبر الجاري،ومن المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة أقرار سياسات برنامج حساب المواطن والإعلان عنها بشكل رسمي.

تفاصيل الاستحقاق والصرف لبرنامج حساب المواطن

سيتم الإعلان عن تفاصيل الاستحقاق والصرف لحساب المواطن، نتيجة حساب مواطن خلال الأيام القليلة وسيتم إيداع حساب المواطن المبالغ المستحقة في حسابات المواطنين قبل تحريك الأسعار وتغيير أسعار الطاقة المقرر رفعها خلال الشهريين القادمين، بحسب مسؤول في وزارة العمل، وسنتابع نتيجة حساب مواطن معكم خلال الساعات القادمة من خلال المقال.

بلغ عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن إلى أكثر من 10 ملايين مواطن حتي الآن منذ وقت بداية التسجيل في حساب المواطن في فبراير الماضي، وقد أوضح حساب المواطن من خلال حسابه على «توتير» هناك تسهيل موقت للدخول دون انتظار كلمة المرور الموقتة من هواتف المستفيدين وذلك لتزايد الدخول على التطبيق، لحين إعلان نتيجة حساب مواطن.

اكد خبير التقنية والمعلومات عبد الله القرني أن الحماية المخضوع لها المواقع الإلكترونية مثل حساب المواطن قوية جدا ويصعب اختراقها، وأن أيقاف توثيق الحساب برسالة نصية هذا لا يقلل من مدي الحماية ولا يقصد سهولة الاختراق، وكل ما نعمل من اجله فقط التسهيل في الخول لمستفيدي حساب المواطن، ومنتظر الإعلان عن نتيجة حساب المواطن.

مستفيدي حساب المواطن

أوضح  حساب المواطن مؤكدا  على حسابه أن الفئة الأساسية المستفيدة من البرنامج هما الأسرة السعودية والفرد السعودي الذي يستقل سكن خاص ومستقل، شامل طلاب الجامعات مع تقديم الأوراق التي تثبت استقلال الطالب من إدارة الجامعة التابع لها،كما أشار عضو جمعية الاقتصاد السعودي أن الدولة تستعد لتنوع اقتصادها وعدم اعتمادها على النفط وجعله أمرا ثانويا، وبعد الإعلان عن نتيجة حساب مواطن وإلغاء الدعم عن أسعار الطاقة والكهرباء وجعل الدعم لفئات تستحقه.

ننتظر خلال الأيام القليلة القادمة إعلان نتيجة حساب مواطن ووصول الدعم للفئات المستحقة في صورة دعم مباشر والوصول للفئات المستحقة دون إهدار المال لغير المستحق ويصل دعما أعلى لمستفيدي البرنامج عن الأعوام السابقة.

نتيجة توجيه مؤسسة النقد العربي من البنك المركزي لجميع البنوك السعودية أظهرت عن قرب نتيجة حساب مواطن عن بدء صرف المستحقات المالية للمسجلين في البرنامج.

ترقب اعلان سياسات الأهلية والاستحقاق لبرنامج حساب المواطن خلال مؤتمر صحفي مساء غد في تمام الخامسة والنصف بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ومن المتوقع إطلاق حاسبة لبرنامج حساب المواطن في الموقع الالكتروني الخاصة ببرنامج حساب المواطن حيث يتمكن المستفيدون من الاطلاع على مقدار الدعم وإدخال البيانات الخاصة بهم ومتابعة نتيجة حساب المواطن.

أقرار وزارة مجلس الوزراء السعودي لسياسات حساب المواطن بالتزامن مع رفع أسعار الكهرباء، وايداع مبالغ حساب المواطن استعداد لصرف الدفعة الأولي في 21 ديسمبر الجاري على ان يتم صرف دفعات الشهور المقبلة في العاشر من كل شهر مع بداية العام الجديد يناير المقبل.

شروط سياسات برنامج حساب المواطن لمرحلة الأهلية

يشترط لأستحقاق  حساب المواطن لمرحلة الأهلية أن يكون المستفيد من البرنامج سعودي الجنسية، وأن يكون حامل بطاقة تنقل، وان يكون المستفيد يعيش داخل المملكة العربية السعودية ولا يكون مسجوناً أو بمساكن الإيواء الحكومية، ويشترط صحة البيانات المقدمة من المستفيد مع بيانات الجهات المشتركة مع البرنامج.

صرف الدفعة الأولي من حساب المواطن لجميع مستفيدي حساب المواطن المكتملت طلباتهم قبل يوم 9 نوفمبر، على أن يتم صرف الدفعة الثانية في 10 يناير المقبل وتشمل من اكتملت طلباتهم من 10 نوفمبر إلى اليوم وهم من ستضمهم مرحلة الاهلية  والاستحقاق.

حساب المواطن إيداع الدفعة الأولي من استحقاقات المقبولين في البرنامج بحد أدني 300 ريال سعودي للأسرة والفرد المستقل و للاستعلام عن قيمة الاستحقاق من خلال رابط حاسبة حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *