التخطي إلى المحتوى

كشف الحدود الدنيا للقبول بالجامعات العراقية ، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي بالعراق عن ظهور نتائج قبولات السادس 2017/2018 وقد قامت بطرح كشف الحدود الدنيا للقبول المركزي في الجامعات العراقية 2018 ،الذي يتم من خلاله ظهور اسم الكلية والمعدل والمجموع والفرع والمفاضلة للطلاب المختلط هذا العام.

كشف الحدود الدنيا للقبول بالجامعات العراقية
حيث صرح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم في العراق، بأن للقبول شروط اساسية يجب توفرها في الطالب الذي ينطبق عليه الحدود الدنيا للقبول في الجامعات العراقية، وطرح ملف pdf الذي يحمل كافة الشروط ، كما يجب حصول علي الشهادة الاعدادية مصدق عليها من المديرية العامة في المحافظة التي تابع لها الطالب او شهادة تعادلها ومن مواليد 1993 .
كشف الحدود الدنيا للقبول بالجامعات العراقية 2018
وشروط القبول المركزي للجامعات والمعاهد الحكومية

فقد طرحت أيضاً الشروط للقبول المركزي والمباشر للسنة الدراسية 2018 وذلك يختص علي ان يكون الطالب متفرغا للدراسة ويتوجب عليه عدم الخلط ما بين العمل والدراسة بشكل نهائياً وذلك من أجل عدم تأثر علي بنية التعليم ومستوي الطلاب حرصاً عليه، كما اوضحت بأن يتوجب على الطالب أن يكون من خريجي دفعة السادس للعام الحالي والسابق فقط .
واستكمل العبودي، بأن الطلاب الوافدين غير العراقيين الذين حصلوا ن علي الشهادة الاعدادية والمقبولين مركزيا فقد يتم ارسال خطاب إليهم مباشراً ببدء مراجعة شعبة الوافدين بقسم القبول المركزي وذلك من أجل معرفة بيان اعفائهم و المطالبة بدفع الاجور الدراسية بالعملة الاجنبية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.