“فتح الآن” موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية للإستعلام عن نتائج التوجيهي 2022

“فتح الآن” موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية للإستعلام عن نتائج التوجيهي 2022

إعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة في الأراضي الفلسطينية، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي فأن النتيجة اليوم السبت في التاسعة صباحاً بتوقيت فلسطين بعد أن انتابت الطلاب حالة من القلق في الأيام الماضية وتذايد البحث عن رابط وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، من قبل أكثر من 80000 طالب وطالبة، أدوا الامتحانات النهائية الدورة الأولى للعام الدراسي 2022/2021، والآن انتهت عملية التصحيح في جميع المواد الدراسية، وكذالك عمليات الرصد والتجميع والمراجعات النهائية، ولم يتبقى سوى انتهاء المؤتمر الصحفي حتى تخرج نتائج التوجيهي عبر الموقع المحدث للوزارة وتأكدت الوزارة من أن النتائج دقيقة حتى لا يظلم أي طالب نتيجة خطأ في الرصد والتجميع، وهو ما تحرص عليه الوزارة بشدة أن يحصل كل طالب على حقة كاملاً.

متابعينا الأعزاء عبر موقعكم ثقفني داخل الأراضي الفلسطينية، بدأ الآن المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم العالي الفلسطينية مروان عوراتي، لشرح تفاصيل نتيجة التوجيهي 2022 وإعلان أسماء الطلاب ألعشرة الأوائل، ونسبة النجاح العامة وبعد نهاية المؤتمر، يمكن للجميع الدخول والإستعلام الإلكتروني بالطريقة التي سنشرحها داخل المقال وبالنسبة لكشف العلامات سوف يكون متاح غدا بالمدارس.

موقع وزارة التربية والتعليم فلسطين الرسمي

موعد نتائج التوجيهي فلسطين 2022
موعد نتائج التوجيهي فلسطين 2022

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية منذ لحظات اليوم الإثنين 2022/07/25، عن الموعد النهائي والرسمي لإعلان نتائج التوجيهي، وقالت الوزارة أن السيد رئيس الوزراء محمد أشتية، أعلن أن النتائج سوف ترفع عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم، يوم السبت القادم الموافق 30 يوليو الجاري، بعد الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح والتدقيق.

عداد تنازلي لموعد نتيجة الثانوية العامة فلسطين 2022

وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية

صرح اليوم الأربعاء 2022/07/20 الدكتور محمد عواد، لإذاعة صوت فلسطين أن الوزارة تحتاج 3 أيام فقط للانتهاء من كافة إجراءات التصحيح، التي تجري بالتوازي مع عملية الفرز، وقال أن الوزارة ستعلن بداية الأسبوع القادم عن الموعد الرسمي لرفع نتائج توجيهي فلسطين 2022، عبر الموقع الرسمي للوزارة، وأشار إلي إرتفاع معدلات النجاح عن العام السابق.

الثانوية الفلسطينية 2022
الثانوية الفلسطينية 2022

رابط وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

تعمل الوزارة على حماية الطلاب من الإصابة بالفيروسات، من خلال توفير النتائج إلكترونياً مما يسهل على الطلاب أستخراج النتائج، وهذا العام أعلنت الوزارة عن أن الموقع الرسمي تم إدخال تحديثات كبيرة عليه ستجعله أسرع في توفير النتائج، ويتحمل العدد الكبير المتوقع الدخول عليه من قبل الطلاب المتشوقين لمعرفة نتائجهم.

رابط وزارة التربية والتعليم فلسطين

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن عملية تصحيح الأوراق، لم تنتهي بعد خاصة في مبحثي التربية الإسلامية والتكنولوجيا، لذا لم نتمكن من إعلان موعد رسمي ومحدد لرفع النتائج حتى الآن، ولكن أطمئن الطلاب أن عملية التصحيح قاربت على الانتهاء ولم يتبقى سوى أيام قليلة للانتهاء من كافة مراحل التصحيح.

موعد نتائج التوجيهي 2022 فلسطين

نتائج الثانوية العامة الفلسطينية
نتائج الثانوية العامة الفلسطينية

قال الدكتور محمد عواد، مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تواصل العمل على مدار الساعة، من أجل تصحيح الأوراق الأمتحانية وأنه قبل نهاية هذا الشهر، سوف تكون النتائج متاحة أمام الطلاب على الموقع الرسمي للوزارة، وقال في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، أن النتائج سوف تكون في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري شهر يوليو 2022.

أرقام وأحصائيات حول الثانوية العامة الفلسطينية 2022

  1. تقدم لامتحان شهادة الثانوية العامة في فلسطين هذا العام نحو 87000 طالب وطالبة.
  2. بلغ عدد الطلاب الذكور نحو 39 ألف بينما عدد الطالبات الأنات 48000 طالبة.
  3. عدد طلاب الفرع الأدبي 65173 طالب.
  4. عدد طلاب العلمي 23271 طالب .
  5. عدد طلاب فرع ريادة الأعمال 4123 طالب وطالبة.
  6. طلاب الأفرع المهنية المتمثلة في الفرع الفندقي والصناعي و الاقتصاد المنزلي بلغ 3146.
  7. عدد الطلاب في الفرع الصناعي يبلغ 1783 طالب وطالبة.

موقع وزارة التربية والتعليم فلسطين

  1. الدخول على الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت moehe.gov.ps.
  2. أو الدخول على رابط نتائج التوجيهي المباشرpsge.ps.
  3. تحديد شهادة الثانوية العامة ثم حدد الشعبة التي تدرس بها.
  4. سجل البيانات الشخصية المطلوبة من المستعلم الاسم رقم الجلوس المكون من 6 ألي 8 أرقام.
  5. أضغط على بحث ليتم ظهور النتيجة في الحال.

أستعلام نتائج توجيهي فلسطين 2022

  • بلغ عدد الطلاب في جميع الشعب هذا العام أكثر من 80000 طالب وطالبة.
  • انطلقت الامتحانات في 17 يونيو الماضي بمادة اللغة العربية.
  • تبدأ الجلسة الأولى من الأمتحان في تمام الساعة التاسعة صباحاً.
  • وزارة التربية القسم الأول 3 أسئلة إجباري، القسم الثاني 4 أسئلة يجيب الطالب على 2 منها.
  • يمكن للطلاب الإستعلام عن نتائجهم من خلال رسائل نصية sms بالمجان عن طريق شبكة الاتصالات الفلسطينية.

بيان من وزارة التربية والتعليم

بيان وزارة التربية والتعليم الفلسطينية
بيان وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

أعلنت وزارة التربية عبر الموقع الرسمي لها على فيس بوك، أن الوزارة تمنح المتقدمين للوظائف التعليمية فرصة أخيرة لمراجعة البيانات المسجلة، من حيث المؤهلات الدراسية والخبرات العملية وأيام العمل كبديل، وقالت أن أخر موعد للمراجعات وتحديث البيانات يوم لإثنين القادم الموافق 25 يوليو، لاعتماد البيانات المسجلة بشكل نهائي ويصبح المتقدم متحمل مسئولية البيانات المسجلة.

منع ظاهرة أطلاق النار أحتفالاٌ بالثانوية العامة

الاستنفار العام قبل إعلان نتائج التوجيهي
الاستنفار العام قبل إعلان نتائج التوجيهي

أهاب مدير عام الشرطة بالمواطنين، أن يكونوا حريصون على عدم إطلاق النار في الهواء عقب إعلان النتائج، لما لهذه الظاهرة من أثار سلبية قد تؤدي بحيات المواطنين، وشددت الشرطة أنها لن تتوانى في الحفاظ على الأمن، وسوف تبني على ما أنجزته خلال العامين الماضيين في الحد من هذه الظاهرة السلبية.

موعد أمتحانات الدورة الثانية

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أنه سوف يكون هنالك أختبارات للطلاب الذين لن يحالفهم الحظ، والراغبين في تحسين العلامات وحددت يوم 2022/08/08 موعد لاختبارات الدورة الثانية للطلاب، مع أتخاذ نفس الإجراءات التي أتبعت في الدورة الأولى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *