التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل ، تعلن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن واحد من أهم قراراتها التي جاء تنفيذ لأوامر ولي العهد السعودي، القرار الذي يؤكد تصحيح أوضاع المقيمين بالمملكة من كافة الجنسيات.

وزارة العمل تعلن عن قرار عاجل تنفيذا لأوامر ولي العهد

فقد أعلنت الوزارة قرب إنتهائها من دراسة الحد الأدنى للأجور للمواطنين والمقيمين ليصبح 5000 ريال سعودي شهريا.

والجدير بالذكر أيضا أن المملكة العربية السعودية تعمل الآن على دراسة هذا القرار وذلك بهدف تخفيض العبء على الوافدين بعد فرض الرسوم الشهرية على المرافقين والتي بدأ تحصلها فعليا منذ شهر يوليو الماضي، وذلك بقيمة شهرية 100 ريال، والتي من المقرر لها أن تشهد زيادة سنويا لتصبح في عام 2020 بقيمة 400 ريال سعودي تحصل شهريا من كل مرافق ومرافقة ومن جميع الجنسيات.

تحديث: لا تزال وزارة العمل تدرس قرار زيادة الحد الأدني لأجور العمالة الوافدة والمواطنين أيضا لتصبح 5000 ريال سعودي شهريا، فحتى الأن لم يصدر قرار رسمي ليؤكد موعد تطبيق القرار، أو أي معلومات تتعلق بالقرار وصحته، وفي حال صدور أي معلومات جديدة سنقوم بتوضحها ونشرها لسيادتكم.

تدرس وزارة التجارة والاستثمار الأن ملف رسوم الوافدين للعمل على تخضها أو ثباتها أو إتخاذ قرار مناسب للمقيمين بالسعودية، وسيتم عرض نتائج تلك الدراسة على مجلس الوزراء السعودى.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استثناة مهنة من قرارا التوطين لمدة عام، والممثلة في “وظائف مديري المعارض” موضحه أن السبب في التراجع عن قرارا التوطين يكمن في إتاحة الفرصة للمواطنين في كسب المزيد من الخبرة في تلك الوظائف قبل تخلى الوافدين عنها وعمل المواطنين فيها رسمياً.

لمزيد من الاستفسار أترك تعليق أسفل الخبر

التعليقات

  1. لنا سناوات نحتاج الاجازه اليومين محنا عارفين نسافر ولا نتمشى لان اجازة القطاع الخاص يوم واحد فقط وبعد الشركات يومين نتمنى نكون مثل الحكومه والشركات الثانيه الله يحفظك ولي العهد.

  2. ماشاءالله تبارك الله ،،،الله يعطيك الصحه والعافيه وطول العمر ،،،ياولي العهد محمد بن سلمان ،،،حنا بالقطاع الخاص ولكن نبي الإجازة اليومين مثل الحكوميه لان نحتاجها لان فينا المتزوج هذا الهم طال عمرك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.