“محدث” موقع وزارة التربية والتعليم الأردن نتائج الثانوية العامة الأردنية 2022 tawjihi.jo برقم الجلوس

موقع وزارة التربية والتعليم الأردن 2022، من أهم وأشهر المواقع الإلكترونية التي يتم البحث عنها اليوم من قبل الطلاب، الذين أدوا أمتحان الثانوية العامة لمعرفة نتيجة توجيهي الأردن 2022، بعد أن انتهت الاختبارات في ظل متابعة دقيقة من كافة أجهزة الوزارة، بهدف منع الغش الإلكتروني بين الطلاب وأن يحصل كل طالب على حقة في الدرجات، ولا يظلم طالب نتيجة أي خطأ في الرصد والتجميع، وكانت الوزارة قد بدأت الاختبارات النهائية يوم 30 يونيو، واستمرت حتى 25 يوليو وسط ظروف مناسبة للطلاب، من قاعات مجهزة ورقابة صارمة من المعلمين ومشرفي الوزارة.

أضاف مدير إدارة الامتحانات والاختبارات بوزارة التربية والتعليم محمد كنانة، أن الوزارة انتهت من تصحيح مادتي التاريخ والتربية الإسلامية، وتسلمت بشكل نهائي الجزء الأول من تصحيح اللغة العربية في الأسئلة المقالية وجاري التصحيح والتدقيق بها الآن، وأضاف أن تصحيح مادة الرياضيات بدأ منذ أربعة أيام، وبدأ تصحيح مادة الفيزياء على الماسح الضوئي والعمل جاري بكل سرعة.

الموعد الجديد لنتيجة الثانوية العامة الأردنية

أعلن الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الأردني، أن نتيجة الثانوية العامة، سوف تكون على الموقع قبل المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، أي قبل الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي لمملكة الأردن، وقال أن هناك فريق متخصص من الفنيين، جاهز للتدخل الفوري في حالة حدوث أي خطأ تقني للموقع.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

رابط وزارة التربية والتعليم الأردنية 2022

أعلنت اليوم الأحد وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، عن موعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة في الأردن للعام الدراسي 2022/2021 جاء ذالك من خلال موقع الوزارة الرسمي على فيس بوك وتويتر، حيث حددت اليوم الخميس الموافق 18 أغسطس في تمام الساعة العاشرة بتوقيت الأردن، لينهي حالة الترقب لموعد النتائج.

أهم قرارات مجلس التعليم العالي

  • بحث تقرير الخدمة المدنية الذي يوضح التخصصات المتشبعة والتخصصات الراكدة بالجامعات.
  • العمل على خفض أعداد الطلاب الملتحقين بكاليات الطب التي وصلت للحد الأقصى المطلوب.
  • توجيه الطلاب الناجحين إلي التخصصات التقنية المطلوبة في سوق العمل.
  • العمل على أستحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية التي يحتاجها سوق العمل.
  • طلب تزويد المجلس بأعداد الطلاب في الجامعات الأردنية لتكوين قاعدة بيانات سليمة.

موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية

أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية السيد سامح الناصر،/ أن على الطلاب البحث عن التخصصات المطلوبة في سوق العمل الأردنية، وأشار \أن هناك تخصصات بها حالة من التشبع سوف تظهر للطلاب باللون الأحمر أثناء التقديم للقبول الموحد بالجامعات ودعا الطلاب للتسجيل في التخصصات التالية ” الذكاء الاصطناعي، أدارة البيانات الضخمة، علم الروبوتات، أدارة المتاجر الإلكترونية”.

رابط نتائج توجيهي الأردن 2022

  1. الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية moe.gov.jo.
  2. أو الدخول المباشر على موقع نتائج التوجيهي tawjihi.jo.
  3. تحديد نتيجة الثانوية العامة 2022.
  4. تسجيل البيانات المطلوبة من الطالب.
  5. النقر على أستعلام عن النتيجة.

موقع وزارة التربية والتعليم الأردن

كان الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الأردني السيد الدكتور نواف العجارمة، قد صرح أن الوزارة تعمل على أن يحصل كل الطلاب على حقهم في أداء أمتحان التوجيهي، في وسط بيئة صحية من حيث توفير القاعات الأمتحانية المناسبة، وشدد على أن السيد وزير التربية وجيه عويس، قد أعطى تعليماته لكافة مسئولي الوزارة على محاربة ظاهرة الغش الإلكتروني بكل حسم، حتى تخرج نتائج الثانوية العامة 2022 معبرة عن المستوى الحقيقي للطلاب، وتطبيق القانون على من تثبت إدانتهم بالغش بحيث تخرج النتيجة معبرة عن مستوى الطلاب.

صرح اليوم الإثنين 8 أغسطس السيد الدكتور وجيه عويس وزير التربية والتعليم الأردني، أن مؤشرات ونسب النجاح هذا العام مرتفعة عن العام الماضي، وأكد أن الوزارة تعمل على قدم وساق للانتهاء من كافة مراحل التدقيق والمراجعات النهائية الآن، وأشار إلي أن الطلاب الراغبين في تسجيل شهادة الثانوية العامة التركية بعد شهر أيلول لن تقبل، وأن هذه المدارس غير معترف بها في الأردن.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سوف يتم إلغاء 42 تخصص من التقديم للعام القادم فقط، نظراً لحالة التشبع في هذه التخصصات وقال المتحدث أبسم وزارة التعليم العالي، أن موقع وحدة تنسيق القبول سيتم تحديد التخصصات الراكدة والمشبعة عن طريق ألوان توضيحية، وأن الموقع سيفتح بداية من يوم الثلاثاء القادم الموافق 23 أغسطس لمدة 10 أيام.

نتائج-توجيهي-الأردن
نتائج-توجيهي-الأردن

رابط نتائج التوجيهي 2022 الأردن

نتائج الثانوية العامة في الأردن تحظى بالأهمية كبيرة من كافة أجهزة الدولة، حتى تكتمل بكل شفافية ودقة لذا تعمل الأردن نظام صارم لتصحيح النتائج، بداية من دخول الطالب قاعة الامتحانات حتى إعلان النتيجة تمر عملية التصحيح ب 13 مرحلة للتصحيح، لتحقيق الدقة التي تعطي الطلاب العدالة في النتائج وأن يكون الطالب المجتهد طوال العام في مقدمة الصفوف.

رابط وزارة التربية والتعليم الأردنية

  • أعلنت الوزارة أن عدد طلاب الثانوية العامة للفرع الأدبي بلغ 77830 طالب وطالبة.
  • عدد طلاب الفرع العلمي الذين أدوا الأمتحان 60823 طالب.
  • عدد الفرع الفندقي ألف و644 طالب وطالبة.
  • الفرع الشرعي 134 طالب وطالبة فقط.
  • الفرع الزراعي 3230 طالب.
  • الفرع الصناعي 5866.
  • الاقتصاد المنزلي 7037.
  • فرع المعلوماتية 28.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم الأردن 2022

نتائج التوجيهي 2022 الأردن
نتائج التوجيهي 2022 الأردن

تعمل وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، على تعديل شكل أسئلة التوجيهي خلال الفترة القادمة، وترغب في تقليل الاعتماد على أسئلة الاختيار من متعدد، حتى تخرج النتائج معبرة عن المستوى الحقيقي للطلاب بعد ورود أكثر من شكوى للجنة التخطيط بالوزارة.

موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية 2022

خصصت وزارة التربية في المملكة الأردنية الهاشمية العديد من الوسائل للتواصل بينها وبين الطلاب من أجل أستقبال الشكاوى والاستفسارات والرد عليها من قبل المتخصصين وفيما يلي أرقام التواصل” 065662475/ 065692368/ 065699916/ أرقام فاكس “566492” خلوي / 0791881434/ 0791881435/ 0791881436/ .

متابعي موق ثقفني داخل الأردن حتى اللحظة عند الساعة الخامسة من صباح الخميس 18 أغسطس، وعند محاولة دخول الموقع لم نتمكن من الدخول، ولم يفعل الموقع الخاص بإعلان النتائج وهناك بعض المواقع الإلكترونية الأردنية، تشير إلى فتح وتفعيلا رابط الإستعلام مثل موقع “جو 24” الأردني، ولكن الموقع الرسمي للوزارة على فيس بوك أو تويتر لم يعلن أي أخبار رسمية حتى اللحظة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *