التخطي إلى المحتوى

أعلن المتحدث باسم الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية أن هناك ثلاث عقوبات تندرج تحت مسمى عقوبة المتعجلات بقيادة السيارة سيتم تطبيقها بشكل فوري على أي من السيدات التي تقوم بقيادة سيارة خلال فترة السماح قبل تفعيل القانون الجديد، والمنتظر تطبيقه شوال المقبل.

العقوبات التي سيلي ذكرها جاءت بعد زيادة عدد الحوادث جراء قيادة المرأة للمركبة بعد صدور الأمر الملكي، والذي سمح بإصدار تراخيص قيادة السيارات للنساء والرجال على حد سواء، وفق الضوابط الشرعية والنظامية، مما دعا بعض النساء للتعجل في قيادة السيارات

المرور عقوبة المتعجلات بقيادة السيارة

العقوبات التي نوه عنها متحد المرور تتضمن، سحب الترخيص وتوقيع غرامة مالية، حتى لو كان هناك رخصة قيادة للمتعجلة صادة من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، أو لديها رخصة قيادة دولية، وسيتم تطبيق الغرامة وتوقيع المخالفة.

العقوبة الثانية تتضمن القيام بمصادرة السيارة أو المركبة التي تقودها المرأة وايداعها الحجز، وسيكون الإجراء الثالث الموقع من العقوبات على المتعجلات هو، استدعاء ولي أمر المتعجلة وفق لحجم وجسامة وتكرار المخالفة.

أضاف المتحدث الرسمي لإدارة المرور أنه لا تساهل مع السيدات التي تعمل على توثيق المخالفات بالفيديو وتنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحديث : العقوبات التي حددها المرور السعودي ضد المتعجلات بقيادة السيارة قبل الموعد المقرر للسماح بإصدار التراخيص على حسب ما وزرد في الأمر الملكي، والمقرر له تاريخ 10 شوال 1439 هجرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.