رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 عبر موقع mlazemna ونتائج الاعتراضات

رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 ، لقد تم تفعيله اليوم وأتيح لجميع الطلاب العراقيين من مختلف المحافظات استخراج نتائج السادس الاعدادي 2022. ويمكنكم الآن إما الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة من أجل التعرف على النتائج بطريقة إلكترونية أو الذهاب إلى موقع نتائج السادس الاعدادي موقع نتائجنا results mlazemna لاستخراجها، ونسبة النجاح لهذا الموسم ممتازة مقارنة بالعام الماضي وهي سبعون بالمئة، كما حققت عدة مديريات المراكز الأولى ضمن نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 الدور الاول العراق في مختلف الفروع الأدبي والعلمي والأحيائي، وهناك طلاب تحصلوا على معدل 99.86 من طلبة الاحيائي، وعددهم الإجمالي هو 183 طالب وطالبة، وفي المقال الذي بين أيديكم على موقع ثقفني الإخباري سنشرح لكم بشكل مفصل طريقة التعرف على النتائج عبر موقع نتائج السادس الاعدادي 2022 دور اول epedu.gov.iq، تابعوا معنا.

رابط نتائج السادس الاعدادي 2022

من خلال رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 تستطيعون الآن التعرف على النتائج الخاصة بكم والتي ينتظرها الأولياء والطلاب منذ فترة وهي نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 الدور الأول. وقد تم رفع النتائج دفعة واحدة لكل المحافظات، وقد صرحت وزارة التربية اليوم بأنه يحق لكل طالب اجتياز امتحانات الدور الثاني بعدها، وللتعرف على الدرجات عبر موقع نتائج السادس الاعدادي results mlazemna يتبع الطالب ما يلي:

  1. في بادئ ذي بدء يتعين على الطالب أن يقوم بالتوجه بشكل مباشر إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراق
  2. ثم يضغط بعدها على خيار الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي العراق
  3. ثالث خطوة يختار نتائج الدور الأول من الصفحة الرئيسية في البوابة الإلكترونية للموقع
  4. سيتطلب منه الموقع كتابة كل معلوماته الشخصية بدقة، وهي الاسم كاملا مع رقم الجلوس في الامتحان والمحافظة التي يدرس بها
  5. يضغط على زر عرض النتيجة كآخر خطوة، وستظهر له بكل تفاصيلها.

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الأول

اعتمدت صباح اليوم نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 موقع نتائجنا results mlazemna وبقيت الآن امتحانات الدور الثاني. وسيكون هذا انطلاقا من تاريخ الواحد والعشرين من سبتمبر المقبل، وستستمر حتى التاسع والعشرين. وبين توقيت إعلان نتائج السادس الاعدادي 2022 دور اول والامتحانات للدورة الثانية وقت كاف للطلاب. الذين يريدون التحضير لها من طلاب الدراسة العربية والكردية والتركمانية.

منذ ساعات أعلن وزير التربية والتعليم في العراق عن أسامي الطلاب الأوائل في كل من الفروع الأحيائي والأدبي والتطبيقي أيضا. كما وجه التهاني لهم على نجاحهم، وأعلن أيضا عن العشرة الأوائل في محافظة نينوى وقد بلغ عدد الطلاب الذين تحصلوا على المعدل تسعة وتسعون بالمئة في الدور الأول حوالي 114 طالب وطالبة بالعراق. كما صرحت الوزارة بأنه من حق الطلاب اجتياز امتحانات الدور الثاني إن أرادوا ذلك حتى وإن نجحوا.

كل المدارس الإعدادية في العراق اليوم تستقبل طلبات اعتراضات الصف السادس الاعدادي 2022 بتاريخ اليوم الإثنين 29 أغسطس 2022. وكان هذا عقب يوم إعلان نتائج سادس اعدادي يوم أمس، وكل طالب له الحق في تقديم اعتراضه على المادة التي يرغب في الاعتراض عليها. والجهات المعنية هي المسؤولة عن المراجعة والتحقق من ورقة الطالب، في حين أن نشر نتائج الاعتراضات سيكون على الموقع الرسمي.

بدأ الإعلان عن نتائج اعتراضات السادس الاعدادي للمتفوقين والمميزين، كما أعلن أيضا عن نتائج الاعتراضات للصف الثالث متوسط. والآن ينتظر الطلاب العراقيين الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني في العراق في تاريخ 21 سبتمبر حتى يوم 01 من أكتوبر الإعلان عن نتائجهم، وسيكون هذا قبل بداية العام الدراسي حسب ما أقره وزير التربية والتعليم في العراق، إذ سيعود الطلاب للدراسة يوم 12 أكتوبر.

وصلنا إلى مقال ناقشنا فيه موضوع رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 ووضحنا لكم كيفية الاستعلام من خلاله بطريقة إلكترونية. كل طالب يريد التعرف على نتيجته ملزم بدخول موقع نتائج السادس الاعدادي 2022 results mlazemna. واتباع الخطوات الموضحة، ويمكن اجتياز امتحانات الدور الثاني أيضا الشهر المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *