2022 bac.onec.dz نتائج شهادة البكالوريا فى الجزائر 2022 .. موقع نتائج الباك عبر رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

موقع bac.onec.dz نتائج شهادة البكالوريا الجزائر 2022 نتائج الباك في الجزائر، عبر رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ، موعد امتحان البكالوريا 2022 بالجزائر ، بحسب ما أعلنته وزارة التربية الوطنية بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية في بلاغ رسمي صادر مساء الجمعة ، والرابط الخاص بمراجعة النتيجة.

نتائج البكالوريا الجزائر موقع bac.onec.dz

في وقت ينتظر فيه الطلاب ظهور النتائج رسميًا لمعرفة نتائجهم بعد انتظار لأيام ، أعلن المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات بدولة الجزائر نتائج امتحانات البكالوريا 2022 في الجزائر فجر اليوم الأربعاء وشددت على أن نتائج البكالوريا 2022 ستنشر كاملة خلال ساعات قليلة.

ستعلن وزارة التربية الوطنية الجزائرية رسميا نتائج امتحانات الباكالوريا لعام 2022 خلال الساعات القليلة المقبلة في الوقت نفسه ، نشرت وزارة التربية الوطنية قائمة بالخطوات التي يجب على الطلاب اتباعها لمعرفة نتائجهم.

سحب كشف نقاط شهادة البكالوريا 2022

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت وزارة التربية الوطنية أن موعد صدور نتائج البكالوريا في الجزائر 2022 لهذا العام سيكون السبت 16 يوليو 2022 ، ابتداء من الساعة 4:00 مساء بالتوقيت المحلي تمكنت شبكة راية الإعلامية من الحصول على نسخة من البيان الصحفي.

عندما ظهرت هذه الشائعات حول نتائج البكالوريا الجزائرية ، صرح مصدر رسمي من وزارة التربية الوطنية الجزائرية أنه لا ينبغي الاهتمام بها وأنه يجب على الآباء والطلاب انتظار الإعلان الرسمي للوزارة بمجرد اعتماد النتائج رسميًا من قبل الوزير ، سيتم تحميلها على الموقع ، والذي سيتم تفعيله بعد ذلك ، وسيقوم الموقع بعد ذلك بظهوره رسميًا.

 رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

سيستضيف الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات (https://bac.onec.dz/) نتائج امتحان شهادة البكالوريا في الجزائر عام 2022 للمرشحين المتعلمين وغير المؤهلين ، بحسب الوزارة.

 نسبة النجـاح لكل الشـعب في بكالـوريا دورة 2022

  • اولأأ شعبة رياضيات: 78.78 %
  • ثانيا شعبة لغات أجنبية: 64 %
  • ثالث شعبة تقني ريـاضي:
  • رابع هندسة ميكانيكية: 56.87 %
  • خامس هندسة كهربائية: 65.15%
  • سادس هندسة مدنية: 65.43 %
  • سابع هندسة طرائق: 64.92 %
  • ثامن شعبة علوم تجريبية: 59.32 %
  • تاسع شعبة آداب وفلسفة: 54.80 %
  • عاشر شعبة تسيير واقتصاد: 52.92 %

يمكن أيضًا الحصول على نتائج البكالوريا في الجزائر مجانًا عبر الرسائل القصيرة على الرقم المجاني * 567 # المرسل إلى الهواتف المحمولة الخاصة بالموزعين الثلاثة موبيليس وأوريدو وجيزي.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2022

وبحسب الوزارة ، ستعلن نتائج الباك في الجزائر لمرشحي المدارس في نفس اليوم وفي نفس الوقت على مستوى جميع المؤسسات التعليمية الجزائرية التي اجتاز طلابها الامتحان ، من خلال منطقة الآباء.

يمكن الحصول على قائمة النقاط في البكالوريا الجزائرية باستخدام الرابط المرفق من خلال زيارة منطقة الوالدين على (https://tharwa.education.gov.dz/) حيث يمكن للوالدين الاستفسار عن نتائج البكالوريا عبر الإنترنت مجانًا.

واختتمت وزارة التربية الوطنية البيان بالإعراب عن خالص امتنانها وتقديرها لجميع أفراد المجتمع التربوي من إداريين ومعلمين وأعضاء هيئة التدريس والشركاء الاجتماعيين من ممثلي أولياء أمور الطلاب ونقاباتهم ، وكذلك الإشادة بأدائهم المتميز على مدار العام.

كما أشادت الوزارة بنتائج البكالوريا في الجزائر عام 2022 ، وكذلك الإدارات الوزارية ، والأسلاك الأمنية ، وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة بأي شكل من الأشكال ، والتي شكرت أيضا مؤسسة الاتصالات الرسمية و تجار الهواتف المحمولة الثلاثة.

رابط نتائج شهادة البكالوريا 2022

سيتخذ جميع الطلاب عددًا من الإجراءات بمجرد إعلان النتائج رسميًا من أجل الحصول على نتائج البكالوريا بمجرد توفرها ، بما في ذلك:

يقوم الطالب بعد ذلك باختيار منطقته التعليمية والمنطقة التعليمية ، ثم يقوم اسم المدرسة الملتحق بها بالضغط على الزر للاستعلام عن النتيجة ، وينتظر دقيقة ، ثم تظهر نتيجة تحتوي على درجات جميع الدورات في غضون ثوانٍي.

نتائج الباك في الجزائر 2022 result bac

ترتبط المصطلحات الأكثر بحثًا حاليًا على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بالطلاب الذين اجتازوا للتو امتحاناتهم قبل شهر وينتظرون النتائج بفارغ الصبر لمعرفة مصيرهم.

بما أن وزارة التربية الوطنية ستصدر نتائج البكالوريا في مؤتمر صحفي للكشف عن أفضل الطلاب ومعدلات التحصيل يوم الأحد 17 يوليو ، سيبدأ الطلاب التسجيل في الجامعات في 2022 في 21 يوليو.

وبحسب آخر التقارير ، حدث خطأ حسابي أثناء تحديد معدل النجاح لقسم الإدارة والاقتصاد ، وهو ما أدى إلى تأخير إعلان نتائج البكالوريا تم فحص جميع المستندات وتم إصلاح جميع الأخطاء نتيجة لهذا الخطأ وأرجأ البيان إصدار نتائج البكالوريا ونسب النجاح لكل قسم من المحتمل أن يتم الإعلان عن النتائج بين 16 يوليو و 18 يوليو.

نقدم لكم الآن خاتمة هذه التدوينة التي تعرفنا فيها على جميع الطرق الصحيحة لاستخراج نتائج شهادة البكالوريا 2022 ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *