التخطي إلى المحتوى

كيف يتم ازالة الزيوان من الانف نهائيا وما هو الزيوان؟ من أحد أنواع البثور أو حب الشباب ويكون رأس الزيوان عبارة عن لونين باللون الأصفر أو باللون الأبيض، ويمكن ازالة الزيوان من الانف نهائيا، وفي أغلب الأحيان يظهر على الأنف أو على الجبين.

ومن أسباب ظهور الزيوان الزيادة في نشاط الافرازات للغدد الدهنية التي توجد في الجلد، ويتحول لون الزيوان فوق الجلد إلي اللون الأسود بسبب اختلاطه بالهواء، وهناك أيضاً أسباب أخرى لظهور الزيوان ومن أبرزها:- الإرهاق والإجهاد، البلوغ، الدورة الشهرية، حساسية الجلد، تناول المنشطات؛ في هذا الموضوع أتينا لكم بـ10 طرق لازالة الزيوان من الانف نهائيا.

طرق لازالة الزيوان من الانف

نصائح لازالة الزيوان من الانف نهائيا

قبل أن نخوض معكم في طرق ازالة الزيوان من الانف نهائيا يجب علينا أن نقدم لكم بعض النصائح كي نتمكن من التخلص من الزيوان اليكم هذه النصائح:-

  • شرب الماء بكميات كبيرة.
  • تناول الطعام الذي يحتوي على فيتامين”أ” بكثرة.
  • تناول الفواكه والخضروات بكثرة.
  • عدم تناول الطعام الذي يحتوي على دهون.

    طرق ازالة الزيوان من الانف نهائيا

ازالة الزيوان من الانف نهائيا بمعجون الأسنان

يستخدم من خلال وضع طبقة من معجون الأسنان على مكان تواجد الزيوان، نتركه لمدة 30 دقيقة، ربما تشعر بحرقة قليلة عند وضعه لا تخف اذا كانت كذلك، لكن اذا حرقته شديدة يجب عليك غسل مكان المعجون بالماء الدافئ.

ازالة الزيوان من الانف نهائيا بالطماطم

الطماطم من أفضل المواد الطبيعية في التخلص من الزيوان نهائيا، فهي تجفف رؤوس الزيوان، نستخدمها عن طريق عصر الطماطم ووضعها على أماكن تواجد الزيوان يمكن وضعها قبل النوم، وعند الطباع يتم غسل الوجه بماء دافئ، ويتم تكرار الوصفة كل يوم حتي يتم التخلص من الزيوان من الانف نهائيا.

ازالة الزيوان من الانف نهائيا بحمام البخار

حمام البخار يفتح مسام البشرة وبعد الحمام نستخدم ملقط للتخلص من الزيوان ولكن يجب استخدامه برفق وتأني، طريقة حمام البخار احضار الماء الساخن في واعاء ونعرض الوجه للبخار الصاعد من الوعاء، بعد ذلك يتم غسل الوجه بماء بارد وبعد ذلك يكم التخلص من الزيوان نهائيا.

ازالة الزيوان من الانف نهائيا بعصير الليمون

قبل الاستخدام نغسل الوجه ماء دافئ، ثم نحضر عصير حبة واحدة من الليمون ونضيف اليه ملعقة ملح كبيرة، بعد ذلك نضع العصير على مكان الزيوان ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نغسل الوجه بماء دافئ، لضمان التخلص من الزيوان نهائيا تستخدم هذه الوصفة يومياً.

ازالة الزيوان من الانف نهائيا بالبطاطا

تقسيم البطاطا الى شرائح بعد تقشيرها ونفرك أماكن تواجد الزيوان بالبطاطا برفق وبحركة دائرية، نترك الوجه لمدة 15 دقيقة ونغسله بعدها بماء فاتر ويمكن استخدام الوصفة يوميا لضمان نتائجها.

ازالة الزيوان من الانف نهائيا بالشرائط اللاصقة

بعد استخدام حمام بخار يمكن استخدام شرائط لاصقة لازالة الزيوان من الانف لتتمكن من التخلص منها نهائيا.

ازالة الزيوان من الانف نهائيا بقشر البرتقال

القيام بطحن قشر البرتقال واضافة الحليب عليه والكريم ليتكون خليط، ووضعه على اماكن تواجد الزيوان كقناع وفرك الخليط بالوجه برفق لفترة عشر دقائق ثم غسل الوجه بماء فاتر.

ازالة الزيوان من الانف نهائيا بالعسل

تدفئ ملعقة فارغة على النار ثم نضيف عليها العسل الأبيض ثم عمل قناع من العسل الدافئ على الوجه وأماكن وجود الزيوان وتدليكه برفق وبعدها يتم تركه لربع ساعة بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ازالة الزيوان من الانف نهائيا بالخل والنشا

يتم خلط النشا مع الخل حتى يتكون خليط ثم نضع الخليط على أماكن الزيوان وندعه حتى يجف، بعد أن يجف يتم فركه لتتم ازالة الزيوان نهائيا.

ازالة الزيوان من الانف نهائيا بالطين

الطين له مفعول خارق في التخلص من دهون البشرة لذلك يتم استخدامه عن طريق وضعه كقناع في ازالة الزيوان من الانف نهائيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.