دعم حساب المواطن 1441 متى ينزل على البوابة الالكترونية لحساب المواطن

دعم حساب المواطن 1441 متى ينزل على البوابة الالكترونية لحساب المواطن

دعم حساب المواطن السعودي الموحد يثير الكثير من التساؤلات في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر برنامج حساب المواطن السعودي الآن هو الشاغل الأشغل للمواطنين، وهو برنامج الدعم النقدي الذي أعلنت عنه الحكومة يمنح للمواطنين السعوديين، لتعويضهم عن الآثار السلبية الناجمة عن الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة مؤخرا، ومن ضمنها ارتفاع اسعار الوقود ومنتجات الطاقة والكهرباء.

دعم حساب المواطن متى ينزل

أقرت المملكة صرف مبالغ الدعم المالي خلال أيام، وتحديداً في اليوم العاشر ميلادي لمواجهة رفع اسعار البنزين والكهرباء، ووفق ما صرح به القائمون على البرنامج أن التسجيل مستمر لمن تستوفيهم الشروط عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن كونها المنصة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل.

وقد انتهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من وضع سياسات حساب المواطن الأخيرة، بما يتناسب مع أولوية الأهلية والاستحقاق للمواطنين الأكثر احتياجاً للمساعدات، لضمان وصول دعم حساب المواطن لمستحقيه من خلال رب الأسرة والفرد المستقل، عبر تقديم الأوراق الثبوتية الهامة للحصول على الدعم.

سياسات حساب المواطن السعودي

تم التركيز عند وضع معايير برنامج دعم حساب المواطن على الربط بين منهجية تحديد مبلغ صرف الحساب لكل مستفيد، وبين معطيات كل أسرة من الأسر المسجلة وعدد أفرادها، مع ضمان حماية خصوصية جميع المسجلين والاحتفاظ بسرية بياناتهم التي تم تسجيلها.

وفي تصريحات أخيرة للبرنامج عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تم التأكيد على أن البرنامج يسمح بتسجيل المواطنات السعوديات ممن تجاوز عمرهن 24 عاما، وذلك في حال كانوا يقطنون مسكن مستقل عن أسرهن، حيث يكون من حق المرأة السعودية التي تعدت سن الأربع والعشرين، التسجيل في دعم حساب المواطن الآن الموحد عبر منصة التسجيل الالكترونية ca.gov.sa.

اخر تحديث حساب المواطن الموحد

حرصت الحكومة على توجيه دعم حساب المواطن اليوم للفئات المستحقة بدل من الإبقاء على الدعم الحكومي للمنتجات في هيئته السابقة، دون تمييز بين حاجات المواطنين من ذوي الدخل المحدود أو الدخل المرتفع، مما نجم عنه الإسراف في استهلاك المنتجات المطروحة.

وبناءً على كل ما تقدم يسعى البرنامج لإعادة توجيه المنافع المقدمة من الحكومة للفئات التي تستحقها بما يشجع الاستهلاك، ويكفل ضمان أن يتم توجيه الدعم بشكل إيجابي للفئات المستحقة له، إذ سيوفر الدعم بصورة نقدية يتم تحويلها مباشرة للمستحقين.

إيقاف رمز التوثيق للمستفيدين من الدعم

أقر البرنامج إلغاء الخطوة الخاصة بإدخال رمز التوثيق عند تسجيل المستفيد، التي كانت تتطلبها عملية الدخول على البوابة الالكترونية لحساب المواطن الرسمية، ليستطيع المستفيد دخول حسابه، لتصبح عملية تسجيل الدخول الآن دون طلب رمز التوثيق، بسبب كثرة الشكاوى المقدمة من المواطنين لتأخر وصول رسالة الجوال التي تتضمن رمز التوثيق إليهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *