التخطي إلى المحتوى

أحيانًا قد يشعر البعض منا بوجود حرقان بعينيه مع ضبابية في الرؤية وكأنك عيني بها رمال لا تستطيع أن تغلقها عليها، هذا يسمى جفاف العين، لكن لا يتم تشخيص الأمر هكذا بمنتهى البساطة من أي أحد، لا بد من الرجوع إلى الطبيب المختص لتحديد الأمر بدقة،  سنتعرف في هذا المقال عن أسباب حدوث جفاف العين وبعض الطرق الممكنة لعلاجه.

أسباب  قد تؤدي إلى حدوث جفاف العين

ليس كل الناس سواسية في الإصابة بجفاف العين رغم التعرض لنفس الظروف، وعلى كل هناك أسباب من المفترض أنها تتسب في حدوث جفاف بالعين وهي:

استخدام بعض الأدوية: بعض الناس يكونون عرضة أكثر من غيرهم في الإصابة بجفاف العين عندما يقومون باستخدام أدوية الحساسية المختلفة والمسكنات التي لا ندخر وسعًا في استخدامها بشكل مفرط، أيضًا الأدوية الخاصة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

نقص أوميجا 3 بالوجبات الغذائية: أوميجا 3 هام جدًا لتكوين رطوبة العين.

انسداد الغدد الميبومية: هذه الغدد موجودة عند حواف الرموش وتفرز مادة زيتية تسهم كثيرًا في ترطيب العين انسداد هذه الغدد يتسبب في حدوث جفاف العين.

بعض العادات الخاطئة: التعرض فترات طويلة جدًا لشاشات التليفزيون والحاسوبات والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة قد يتسبب في حدوث جفاف العين.

علاج جفاف العين.

الذهاب للطبيب لتشخيص المشكلة هو أول خطوة صحيحة في هذا الأمر، ثم بعد ذلك سيقوم طبيبك بإعطائك بعض القطرات التي تعيد الرطوبة إلى عينيك، كما يمكن أيضًا غسل العين بمياه دافئة في المنزل لكن بحرص لإزالة إنسداد الغدد الميبومية إن كان موجودًا، والحرص على تناول أوميجا 3 مفيد جدًا في علاج مشكلة جفاف العين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.