التخطي إلى المحتوى

نتائج قياس المعلمات استعلام برقم الهوية 1440 وفقا لما أعلنه المركز الوطني للتقويم والقياس رسميا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتفاصيل نتيجة اختبار القدرة المعرفية كيفية الاستعلام عن نتائج قياس كفايات المعلمات برقم السجل المدني قياس الكفاءة، حيث تعتبر اختبارات قياس قدرات المعلمين والمعلمين من أهم المقاييس المطلوبة للقبول على الوظائف التعليمية لمنسوبي التعليم، بالإضافة إلى محتويات اختبارات قياس المعلمين إلكترونياً والتسجيل على اختبار كفايات الورقي 1440 عبر رابط موقع قياس الوطني.

نتائج قياس المعلمات 1440 Qiyas

بدأت عملية التسجيل على اختبار قياس تقييم 1 فعليا ضمن مرحلة التسجيل المبكر  للاختبارات الورقية لكفايات المعلمات قياس يوم 21 محرم 1440هـ، لتستمر عملية التسجيل لمن يتقدموا على امتحان قياس المعلمات الورقية، ومن تقدموا مسبقا على الاختبار لكن يرغبون في أدائه مرة أخرى لتحسين درجاتهم وقدراتهم المعرفية أكثر.

كفايات المعلمات استعلام النتائج

استمرار عملية التسجيل على اختبار قياس المعلمات إلكترونياً، حيث لاقت عملية حجز موعد على كفايات المعلمات والمعلمين إقبالا كبيرا من المتقدمين، وذلك من خلال الدخول على موقع قياس الوطني واتباع الخطوات المطلوبة لإتمام عملية تسجيل اختبار القدرة المعرفية، الذي يهدف بالأساس إلى قياس مدى تناسب قدرات المعلمات للعمل في الوظائف التعليمية، وذلك من خلال اجتياز الاختبار الورقي للقياس.

قياس المعلمات 1440
قياس المعلمات تسجيل 1440

 

استعلام عن اختبار كفايات والقدرة المعرفية قياس

حدد المركز الوطني للقياس مواعيد تسجيل اختبار قياس معلمات 1440 وتاريخ اختبار كفايات المعلمين، حيث يتاح التسجيل على اختبار القدرة المعرفية، لمن يرغب التقديم على وظائف الخدمة المدنية للمرتبتين السادسة والسابعة على أن يكون التسجيل متاحا للمتقدمات فقط على اختبارات قياس الورقية التخصصات التالية:

  • القيادة المدرسية.
  • الإشراف التربوي.
  • الإرشاد الطلابي.

مزايا اختبار كفايات

يقيس اختبار قياس المعلمين والمعلمات مستوى المتقدمات في العلوم والمعارف المتضمنة في مهنة التعليم طبقا للمعايير الوطنية المقررة من قبل المملكة، كما يقيس مدى ملائمة المهارات المعرفية لدى كفايات المعلمات “تقييم 1” لشغل الوظائف التعليمية، إذ تشمل اختبارات قياس القدرة المعرفية نوعين من الاختبارات عام وتخصصي، ليغطي كلاهما كل المجالات الأساسية في المنظومة التعليمية.

وتجدر الإشارة إلى حدوث خلل فني بسيط لساعات بسيطة على موقع المركز الوطني للتقويم والقياس الرسمي، وعدم تمكن المتقدمات على تسجيل اختبار القياس تقييم 1 وذلك بسبب الضغط الشديد على عملية التقديم على اختبار كفايات المعلمات 1440هـ.

اختبار كفايات المعلمات 1440

نوه المركز الوطني للتقويم والقياس على ضرورة الإسراع بعملية تسجيل الراغبات في التقديم على امتحانات قياس 1440 في أقرب وقت، وذلك قبل انتهاء مهلة التسجيل عبر رابط قياس لدخول اختبارات القدرة المعرفية تقييم 1.

تذكير: أعلن المركز الوطني للتقويم والقياس أن آخر موعد تسجيل اختبار قياس المعلمين 1440 يكون يوم السبت بتاريخ 27/10/2018 وعلى الراغبين التسجيل في اختبار كفايات سرعة التقديم.

ترقب إعلان نتائج كفايات المعلمات 1440 استعلام برقم الهويه أو رقم السجل المدني، من خلال الرابط الرسمي للمركز الوطني للقياس قريباً.

موقع قياس النتائج الجديد يتيح الاستعلام برقم الهويه أو رقم المشترك اليوم الخميس 3-1-2019 نتائج قياس المعلمات كفايات، من خلال رابط الاستعلام المباشر عن النتائج.

التعليقات

    1. نزلت #نتائج_كفايات_المعلمين والمعلمات بالفعل عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، ويمكن الاستعلام عن نتائج قياس الآن، بالتوفيق للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.