استعلام اسماء المقبولين في المدارس اليابانية 2018 بالرقم الكودي

المقبولين في المدارس اليابانية أكد المتحدث الرسمي، أحمد خيري المختص، بوزارة التعليم الفني والتربية والتعليم، أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة القبول بالمدارس المصرية اليابانية يوم الخميس المقبل، وأضاف خيري في تصريح خاص له، أن موعد بدء الدراسة بالمدارس اليابانية الأحد ،المقبل على أن يصبح أول أسبوع استكشافي وفيه يتم عمل استكمال لأي  أوراق أو بيانات خاصة بالطلاب هذا إلى جانب التعارف على أولياء الأمور وتعريف الطالب على نظام التوكاتسو الجديد.

أسماء المقبولين في المدارس  اليابانية 2017-2018

والجدير بالذكر أن وزارتي التعليم والتعليم الفني، قامتا بفتح باب التقدم على ثمان مدارس مصرية يابانية، منذ شهر سبتمبر الماضي وتقدم على شغل ،تلك المدارس ما يقارب 30 ألف طفل، وتجرى حاليا عمليات الفرز لاختيار الأطفال المتوافق عليهم، وفق الشروط المعلن عنها مسبقا، من خلال وزارة التعليم، وهى المربع السكنى الخاص بكل طفل، والسن ويضم الفصل في تلك المدارس 36 طفلا.

رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في المدارس اليابانية 2017-2018

أكدت مصادر مسئولة بالتربية والتعليم، أن إعلان أسماء المقبولين في المدارس اليابانية خلال ساعات، ويمكن الاستعلام عن أسماء المقبولين من خلال، ولى الأمر الذي حيث يمكن أن يستعلم عن نتيجة ابنه، من خلال الرقم الكودي، وأوضحت الوزارة أن رسالتين قد تظهر لولى الأمر، هما تم قبول الطفل أساسيا والأخرى  إضافيا.

والجدير بالذكر أن المديريات التعليمية، تخصص يوما لكل من تم قبوله ،أساسي ويوم لمن تم قبوله إضافي، أو احتياطي وتسعى المديريات لإنهاء عمليات الفرز، بسرعه من أجل إعلان أسماء المقبولين في المدارس اليابانية مع الأخذ في الاعتبار، بالشروط المعلن عنها سابقا ويمكن الاستعلام، عن طريق الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم وإدخال الرقم الكودي الخاص بولي أمر الطالب ومعرفة النتيجة خلالها.

تحديث 11\10: قررت وزارة التعليم إعلان نتيجة القبول، وكذلك أسماء المقبولين في المدارس اليابانية غدا، الخميس عن طريق موقع الوزارة، ويمكن الاستعلام من خلال الرقم الكودي الخاص بولي امر الطالب.

 تحديث 2: قال مصدر مسئول بالتربية والتعليم، إنه سيتم الإعلان  عن المصروفات المدرسية، الخاصة بالمدارس اليابانية لكل صف دراسي بعد عمل بيان يحدد من خلاله الحد الأدنى  وهو 2000 جنيه، وأربعة آلاف جنية كحد أقصى.

تحديث 12\10: اليوم إعلان نتيجة القبول في المدارس اليابانية 2018 وإعلان، أسماء المقبولين في المدارس اليابانية من خلال الرقم الكودي، لولي أمر الطفل الطالب وفي حالة ظهور النتيجة، احتياطي أو أساسي تعتمد النتيجة.

عدد من المدارس اليابانية جاهزة لبدء الدارسة بها 2017\2018 

  1. المدرسة  اليابانية بمدينة العبور
  2. المدرسة اليابانية بمحافظة الإسماعيلية
  3. المدرسة اليابانية ببرج العرب 2 بالإسكندرية
  4. المدرسة اليابانية بمدينة أبو المطامير بالبحيرة
  5. المدرسة اليابانية بكفر صقر بالشرقية
  6. المدرسة  اليابانية بمدينة العاشر من رمضان
  7. المدرسة اليابانية بمحافظة الجيزة.

تحديث: أكد وزير التعليم طارق شوقي انه من المقرر، تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية لأجل غير مسمى، بناءا على طلبات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى يتم تكوين لجنه لاختيار  معلمي وطلاب تلك المدارس، وتتم تلك الاختيارات لمواكبة التطور التعليمي بالعالم.

موعد إعلام أولياء الأمور بالقبول في المدارس اليابانية

أكد الدكتور طارق شوقي أن هناك عدد 34 مدرسة يابانية، ستبدأ الدراسة بداية من يوم 22 سبتمبر الجاري، وأشار أيضا إلى أنه تم قبول عدد 13.240 طالب وطالبة، بالمدارس اليابانية في 19 محافظة من محافظات الجمهورية، وقد تم قبول عدد 700 معلم ومعلمة لبدء العمل، بتلك المدارس بداية من العام الدراسي القادم.

أما عن إعلام أولياء أمور الطلاب المقبولين فمن المقرر أن يتم اليوم أو الغد على الأكثر، وأوضح شوقي أيضا سبب توقف افتتاح عدد 45 مدرسة مصرية يابانية، لضعف الإقبال على المدارس الموجودة بالمناطق البعيدة لذا تقرر تأجيل بدء الدراسة بها.

تحديث: أكدت وزارة التعليم أن يوم 14 سبتمبر الجاري هو موعد تدريب معلمي المدارس اليابانية المقبولين، والجدير بالذكر أن الوزارة تتعاون حاليا مع أحد كبرى الشركات، مثل شركة (Discovery Education) للعمل على إكمال تدريب معلمي المرحلة الأولى (Education 2.0) ومن المقرر، أن يبدأ التدريب في قاعات التدريب المخصصة للمعلمين بالمدينة التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *