التخطي إلى المحتوى

إلغاء رسوم المرافقين، زادت المطالبات من المقيمين في المملكة وخاصة أبناء الجنسية اليمنية والسورية حيث طالبوا من السلطات السعودية تثبيت رسوم المرافقين على مبلغ 100 ريال سعودي أو إلغاءها نهائيا نظرا لصعوبة تسديد تلك الرسوم في حالة مضاعفتها في الأعوام القادمة، وقاموا بتوجيه المناشدة إلى الجهات المختصة من أجل تنفيذ رغبتهم وعرضها على المسؤولين.

أبناء جنسيات عربية يطالبون بإلغاء رسوم المرافقين أو تثبيتها

حيث طالب أبناء الجنسيات العربية بضرورة تثبيت رسوم المرافقين أو إلغاءها، وقام بعض المقيمين بتوجيه تساؤل إلى الجوازات السعودية عن حقيقة إتجاه المملكة لتثبيت رسوم المرافقين على مبلغ 100 ريال ووجه رسالة بإسم كافة الجنسيات العربية وخاصة السورية من أجل إنقاذهم من تلك الرسوم الباهظة.

رسوم المرافقين
رسوم المرافقين

الجوازات السعودية توضح ردها الحاسم على تساؤلات المقيمين

أرسلت الجوازات السعودية ردها إلى تساؤلات المقيم قائلة:

” أهلا بك، تعرف على آلية تطبيق استحصال الاستحقاق المالي للمرافقين والتابعين للوافدين العاملين في القطاع الخاص، شاكرين تواصلك”.

أي أن هذا الرد يشير إلى أنه ليس هناك استثناء لأي من الجنسيات في تحصيل رسوم المرافقين والمرافقات وأنها سوف يتم تطبيقها على الجميع بلا أي استثناء كما أنها بدأت فعليا منذ شهر يوليو الماضي وسوف تتضاعف كل عام إلى أن تصدر أي أنباء جديدة عنها من المملكة ويتم نشرها على الجوازات فورا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.