التخطي إلى المحتوى

البطالة أصبحت من الأزمات العالمية التي يعانى منها الشباب، وخاصة الخريجين الذين قاموا بالسعي وراء أعلي مراتب التعليم من اجل الحصول على الوظائف المفضلة اليهم، ولكن عند الرغبة بالالتحاق بأحدي الوظائف تصبح هناك مشكلة لن يستطيعوا حلها، ومن هنا تأتي لحظة الوقوف عند نقطة أخيرة وهناك من يلجا إلى العمل بشتى الطرق ويصبح مشواره التعليمي. ليس له أي فائدة، ولكن في موعد محدد من كل عام تفتح أبواب الالتحاق بالوظائف. ولن تنتهى مشكلة البطالة حيث أن الأعداد كبيرة جدا وأعداد الوظائف الخالية غير كافية.

وهذه المشكلة توجد أيضا في السعودية، ولكنهم يحاولون التغلب عليها من خلال توفير أعداد كبيرة من الوظائف حيث أعلنت السعودية عن فتح باب التوظيف لعدد 1890 وظيفة خالية. ووضعت الشروط الواجب توافرها في المتقدمين وهى كالتالي: التقدم  من خلال موقع جدارة للتوظيف، تحديد الرغبات من بين الوظائف حسب الشهادة، أن يختار المتقدمين ملخص الطلب من خللا مكانه وأفادت أن الدرجات العلمية المطلوبة

هي الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة والجامعات النظرية والعلمية والمعاهد المتخصصة والحاصلين على دبلومات عليا بعد الجامعة والحاصلين على المعاهد المتخصصة و الحاصلين على ماجستير أو دكتوراه وأكدت السعودية أن من لهم الأولوية هم الغير تربوين، ومن بعدهم التربوين وجود معادلة للحاصلين على الشهادات من خارج المملكة، وأفادت أن التقدم للوظائف سوف يحتاج إلى مقابلات شخصية، وان لم تتم المقابلة سوف يلغى الطلب وأعلنت السعودية أن نتيجة الترشيح سوف تظهر من خلال موقعها WWW.MCS.GOV.SA ويجب على من يجد اسمه التوجه إلى احد مكاتب الوزارة ومعه أصول أوراقة للمراجعة وان لم يصل في خلال الفترة المحددة يعتبر قراره لاغى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.