التخطي إلى المحتوى

انتهى فصل الصيف الذي يحبه الجميع لما فيه من انطلاق وأمان ضد الأمراض، ونحن الآن نعيش في جو الخريف الذي هو معروف بتقلباته الجوية حيث نعيش به أيام من الحر وأيام من البرد، وأيضا أيام من الجو المعتدل مما يعرضنا هذا التقلب في الأجواء إلى التعرض بالإصابة بالأمراض الموسمية. كالبرد والالتهابات وأيضا الإصابة بالإنفلونزا الموسمية التي يصاب بها الكثير من الشعب في جميع أنحاء العالم.

ونحن دائما نحرص على تطعيم أولادنا حتى يكونوا اقل عرضة للإصابة بهذه الإنفلونزا، ولكن في الوطن العربي في بعض البلدان تقوم وزارات الصحة بتشكيل حملات لتطعيم الجميع من مختلف الأعمار كبار وصغار، وفى منطقة وادي الدواسر بدأت بالفعل تشكيل الحملة المختصة للتطعيم المقامة تحت أشراف المحافظ عبد الله بن سليمان المبارك، واكد الأخصائي فهد بن محمد الممخور مدير المستشفى أن المصل الخاص بالإنفلونزا متوفر الآن بالمستشفيات والمراكز الصحية والعيادات المتنقلة مدعمة بفريق طبي كبير. يحرص على التنقل ما بين المدارس والجامعات ودور المسنين ودور الرعاية للأيتام وجميع المصالح الحكومية والأسواق ومراكز التنزه وأسواق الإبل.

وأيضا اكدوا انهم سوف يصلون إلى مرضى الكلى والمرضى المتلازمين منازلهم، وتحدث أيضا الأخصائي حسن العشوان مدير القطاع الطبي مؤكدا أن مصل الإنفلونزا افضل الطرق التي يمكن من خلاله الوقاية من الإنفلونزا، ويطالب المواطنين باكملهم المساعدة في إنجاح هذه الحملة. من خلال تعاطى المصل لمنع انتشار فيروس الإنفلونزا كما اكد انه امن تمام وليس منه أي خوف لمرضى السكر والقلب، وأيضا من لديهم مشاكل صدرية كما انه امن على النساء الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة وأشار إلى أن هذه الحملة سوف تكون مختصة للتطعيم وأيضا للتوعية الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.