هيئة الاتصالات : مقياس لزيادة سرعة الانترنت للاشتراك في التطبيق عبر meqyas.sa

هيئة الاتصالات : مقياس لزيادة سرعة الانترنت للاشتراك في التطبيق عبر meqyas.sa

هيئة الاتصالات تطلق خدمة مقياس لسرعة الانترنت اليوم، وذلك في إطار المبادرة التي ظهرت، بالمملكة من أجل إرساء مبدأ الوضوح والشفافية، بين شركات الاتصالات وبين العملاء، وظهرت مبادرة مقياس بالتعاون مع شركة سام نور المختصة، بقياسات جودة وسرعة الانترنت بالمملكة.

أهداف خدمة مقياس التي أطلقتها هيئة الاتصالات

وعند الحديث عن المقياس التي أطلقتها، هيئة الاتصالات بالمملكة نجد أن لها عدد، من الأهداف أبرزها زيادة المنافسة، بين مقدمي خدمات الاتصالات والانترنت، هذا بالإضافة إلى عمل تقارير يومية عن الأداء اليومي للانترنت بالمملكة، ويجب على مستخدمي الانترنت الاشتراك في خدمة مقياس لمعرفة أداء الخدمة والوصول لإرضاء العميل.

طريقة الاشتراك في خدمة المقياس التي تم إطلاقها اليوم بالمملكة

اوضحت هيئة الاتصالات أنه يمكن الاشتراك، في خدمة قياس الانترنت من خلال الدخول على رابط مبادرة قياس أو تحميل، تطبيق القياس من خلال الأجهزة، ذات نظام الاندرويد أو آيسوس، أو الدخول إلى موقع قياس وبعمل تجربة، من خلال هذا المقياس، رأت الهيئة أنها تتأثر بعدد من العوامل، أهمها شبكة الراوتر والمودم، وأبراج الشبكات وكذلك عدد المشتركين بذات الشبكة.

تحديث: دعت هيئة الاتصالات جميع مستخدمي الانترنت للاشتراك في الخدمة لمعرفة سرعة الانترنت وجودته لديهم، واختبار جودة الانترنت لديهم ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر ios أو جوجل مع ضرورة اختبار الجودةمنفترة للاخرى وبصفة دورية لملاحظة اي قصور في الخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *