التخطي إلى المحتوى

طرد البلغم يعتبر المخاط عباره عن مادة تتكون من مخاط ولعاب تصل إلى الفم بسبب رد الفعل الناتج عن السعال ويكون مصدرها هو القصبات الهوائية والرئة غالبا ما تكون تلك الإفرازات ملوثة بسبب عوامل مرضية مختلفة تحتوى على الأغلب على الميكروبات  والفيروسات قد تكون دومية مصحوبة بالدم مع أمراض كالسل والأيدز والتهابات الجهاز التنفسي، لذلك سنقدم لكم اليوم مشروبات طبيعية تقضى على المخاط بكل سهولة.

 مشروبات طبيعية لطرد البلغم

  • العسل فيه شفاء للناس حيث يحتوى العسل على خصائص مطهرة تعمل على زيادة تقوية الجهاز المناعي وتحارب البكتريا والجراثيم ، يفضل شرب العسل مع الماء الدافى على الريق يوميا وإضافة نصف ليمونه لتخلص من الميكروبات والجراثيم .
  • أوراق ألجوافه يمكن غلى أوراق ألجوافه على الماء ومن ثم تصفية الشراب وتناوله ثلاث مرات يوميا ويعتبر هذا المشروب من اهم المشروبات المضادة للبلغم وتعالج السعال والبرد بشكل سريع.
  • مشروب اليانسون هو من الإعشاب المهدئة فهو يمتاز بالرائحة الجميلة ويساعد بشكل كبير أو باخر في طرد البلغم من الرئة بجانب فوائد الصحية العديدة.
  • مشروب الجزر يعمل على إزاله المخاط لأنة يحتوى على نسبة من فيتامين سي التي تتطهر الصدر ومنطقة الشعب الهوائية ويتم إضافة الماء للجزر وعصره بالخلاط وإضافة عسل النحل وتناوله 3 مرات يوميا.
  • الماء المالح  تناول الماء بالملح أيضا يعمل على تطهير الرئة من الشوائب العالقة بها.
  • مشروب الزنجبيل هو مضاد طبيعيي للاحتقان يعالج اضطرابات الجهاز التنفسي وتهيج الحلق له خصائص قوية لعلاج وتخفيف البلغم لأنة يحارب الجراثيم، حيث يتم إضافة الزنجبيل الطازج إلى الماء المغلي مع التحلية بالعسل وتناوله من 3الى 4 مرات يوميا.

إزالة المخاط

غالبا ما يكون البلغم عرض لمرض أخر فإزالة المسبب يزول العرض مثل نزلات البرد أو التدخين أو الانسداد الرئوي  وأمراض الرئة والتهاب الشعب الهوائية تكون بتلك المشروبات حل في إزالة البلغم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.