التخطي إلى المحتوى

رسوم المرافقين، تقدم عدد من الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية بالمطالبة بضرورة إلغاء رسوم المرافقين او تثبيتها على ما هو عليه الأن ليظل تحصيلها بقيمة 100 ريال شهريا بدون زيادة سنوية كما تم تداوله بعد تطبيقها رسميا.

الوافدين يطالبون بإلغاء رسوم المرافقين

فالجدير بالذكر هنا أن رسوم المرافقين من المقرر أن يتم تحصيلها هذا العام بقيمة 100 ريال شهريا من كل مرافق للمقيمين، على ان تصبح العام المقبل 2018 بقيمة 200 ريال شهريا، وتصل في عام 2020 حوالي 400 ريال شهريا، وذلك ما يطالب الوافدين بضرورة التراجع فيه.

مطالبة الوافدين بالغاء رسوم المرافقين أو تثبيتها

فقد تقدم أحد أبناء الجالية السورية بسؤال إلى المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على “توتير” عن قيمة الرسوم وهل ستشهد زيادة سنوية، كما ناشد الإدارة بإلغاء الرسوم أو تثبيتها، وذلك ما جاء من خلال رسالة السوري قائلا: ” هل صحيح تم تثبيت رسوم المرافقين على 100 ريال، أناشدكم باسم السوريين برحمتنا من هذه الرسوم”.

رد الجوازات السعودية على تثبيت رسوم المرافقين

فقد جاء رد الجوازان من خلال الرد الألي: ” أهلا بك، تعرّف على آلية تطبيق استحصال الاستحقاق المالي للمرافقين والتابعين للعاملين الوافدين بالقطاع الخاص. نسعد بخدمتك”.

ويذكر أيضا أن هناك بعض الفئاات التي تم استثنائها من تحصيل رسوم المرافقين، تلك التي أعلنت عنها الجوازات في وقت سابق لتوضحها للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.