رابط نتائج التاسع 2022 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية moed gov sy

رابط نتائج التاسع 2022 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية moed gov sy

رابط نتائج التاسع 2022 سوريا حسب الاسم ، من المنتظر أن تعلن وزارة التربية السورية عن نتائج امتحانات الصف التاسع 2022 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في الساعات القليلة المقبلة عبر موقع الوزارة الرسمي، حيث يشهد في الوقت الراهن محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا عمليات بحث مكثفة عن رابط موقع نتائج الصف التاسع سوريا 2022 moed gov sy والخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها معرفة جميع درجات طلاب شهادة التعليم الأساسي بكل سهولة وبشكل إلكتروني بمجرد ظهورها رسميا، حيث تتداول العديد من المواقع الإخبارية خبر مفاده إعلان النتائج اليوم الأحد السابع عشرة من شهر يوليو الحالي في انتظار تأكيد وزارة التربية والتعليم ذلك، ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنتعرف على طريقة الاطلاع على نتائج التاسع 2022 في سوريا

تحديث: أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة سوريا عن الموعد الرسمي لصدور نتائج الصف التاسع 2022 لطلاب شهادة التعليم الأساسي والشهادة الاعدادية، حيث أكد منذ قليل وزير التربية الدكتور درام طباع إنه يمكن لجميع طلاب وطالبات الصف التاسع الحصول على نتائجهم بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت سوريا من خلال الموقع الرسمي للوزارة moed gov sy.

رابط نتائج التاسع 2022 سوريا حسب الاسم

اقترب الموعد الرسمي اعلان نتيجة امتحانات طلاب الصف التاسع 2022 في جميع مقرات المحافظات السورية، حيث أتاحت وزارة التربية السورية رابط موقع نتائج التاسع 2022 الذي يستطيع من خلالها طلاب وطالبات مرحلة التعليم الأساسي معرفة النتائج في محافظة دمشق حمص حماة السويداء درعا القنيطرة  حلب دير الزور الحسكة إدلب اللاذقية، الرقة ، طرطوس إلكترونيا.

لا تحديد حتى هذه اللحظة لموعد صدور نتائج الصف التاسع 2022 “شهادة التعليم الأساسي”. وسنعلمكم بالموعد الرسمي فور وروده من قبل وزارة التربية والتعليم السورية ليصلك كل جديد بخصوص النتائج. تابعوا موقعنا الإخباري ثقفني، في انتظار الانتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق في الدرجات في جميع المحافظات السورية قبل رفع النتائج على الموقع الرسمي moed gov sy.

علاوة على ذلك، أكدت وزارة التربية والتعليم في دولة سوريا على بدأ تقديم طلبات الاعتراضات على نتائج التاسع شهادة التعليم الأساسي والشهادة الاعدادية دورة 2022 بدءاً من اليوم الأربعاء 20 تموز ويستمر حوالي الأسبوعين، تفاصيل أماكن ومدة تقديم طلبات الاعتراض تجدونها على صفحة مديرية التربية الخاصة بكل محافظة، هناك اختلاف في مدة تقديم الطلبات بين المحافظات.

المحافظة نتائج التاسع 2022
دمشق تم الرفع
حمص تم الرفع
حماة تم الرفع
السويداء تم الرفع
درعا تم الرفع
القنيطرة تم الرفع
أيضا محافظة حلب تم الرفع
كذلك اللاذقية تم الرفع
باقي المحافظات السورية تم الرفع

أكد قناة الإخبارية السورية عن تأجل اللقاء مع وزير التربية السوري الدكتور دارم طباع. والذي كان مقرراً الساعة التاسعة مساء يوم الأحد 17 / 7/ 2022. إلى الساعة التاسعة مساء يوم الثلاثاء 19 / 7 / 2022. وهذا ما يدل ان النتائج بشكل رسمي سيتم نشرها على موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا بداية من يوم الثلاثاء التاسع عشرة من شهر يوليو الحالي.

انتهاء أعمال تصحيح مواد شهادة التعليم الأساسي في مديرية تربية ريف دمشق… بحضور معاون الوزير الدكتور عبد الحكيم حماد ومدير الامتحانات يونس فاتي ومدير تربية ريف دمشق ماهر فرج

تصحيح امتحانات نتائج التاسع
تصحيح امتحانات نتائج التاسع

تطبيق النتائج الامتحانية التاسع 2022

علاوة على ذلك، أطلقت وزارة التربية السورية تطبيق نتائج التاسع apk مخصص للأندرويد والآيفون. يمكن من خلاله الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الأساسي الصف التاسع 2022 الدورة الأولى. حيث من المنتظر أن تعلن وزارة التربية عن نتائج الصف التاسع 2022 بشكل رسمي في الساعات القليلة المقبلة كما أتاحت الوزارة الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الحصول على نتيجة الطالب.

قامت بعض الصفحات على مختلف المنصات الإلكترونية ومنها منصة فيسبوك بتحديد موعد صدور نتائج الصف التاسع 2022 بسوريا بمصادر تدعي أنها تربوية، نؤكد لكم ن خلال موقع ثقفني الإخباري أنه لا صحة لتلك المواعيد التي حددتها تلك الصفحات ووزارة التربية هي الجهة الوحيدة التي ستعلن الموعد.وحاليا تتم عمليات التنتيج الأخيرة بعد انتهاء عمليات التصحيح بشكل كامل لطلاب الصف التاسع. ومن الممكن في أي لحظة تحديد موعد صدور النتائج.

نتائج التاسع سوريا
نتائج التاسع سوريا

استخراج نتائج التاسع 2022 في سوريا

بخطوات بسيطة وسهلة جدا يمكن لكافة طلاب الصف التاسع في سوريا الحصول على نتائج شهدة التعليم  2022 حسب الاسم ورقم الاكتتاب. من خلال تطبيق الخطوات المعلن عنها من قبل وزارة التربية السورية والتي جاءت مبينة على النحو التالي:

  • أول خطوة يجب أن تقوم بها وهي بالدخول إلى موقع وزارة التربية السورية
  • ثم في الخطوة الموالية يجب على الطالب تدوين جميع البيانات الشخصية حسب الاسم أو رقم الاكتتاب.
  • كذلك في المرحلة الثالثة من عملية الاستعلام عن النتائج انقر على عبارة النتائج الامتحانية.
  • رابعا: يجب عليك اختيار نتائج التعليم الأساسي 2021.
  • خامسا: تحديد المحافظة التي تتبع لها
  • وفي الأخير اضغط على عرض النتيجة.

الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022

يمكن كذلك استخراج نتائج التاسع برقم الاكتتاب عبر اتباع بعض الخطوات التي جاءت كما يلي:

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم السورية moed.gov.sy.
  • ثم اختيار القسم المناسب.
  • اختيار المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.
  • ثم ابحث عن الطلاب برقم الاكتتاب
  • في الأخير اضغط على عبارة البحث
  • بعد استكمال هذه الخطوات ستتم عملية الحصول على نتيجة التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب.

بعض المواقع الإخبارية تقوم بنشر أخبار متكررة عن عمليات التصحيح كل عدة دقائق بهدف زيادة التوتر لدى الطلاب وجمع التفاعل، نتمنى من طلاب الصف التاسع في سوريا انتظار التصريحات الرسمية من مصادرها الرسمية التي سننقلها لكم حين صدورها. كما نؤكد لكم ان مدير تربية حمص صرح بان عمليات التصحيح انتهت صباح اليوم في المحافظة وموعد صدور نتائج الصف التاسع 2022 تحدده وزارة التربية .

وزارة التربية السورية نتائج التاسع

السؤال الأبرز حاليا لدى كافة طلاب شهادة التعليم الأساسي في الوقت الحالي هو متى سيتم الإفراج عن نتائج التاسع في سوريا. ونحن في موقع ثقفني الإخباري نؤكد لكم أن النتائج بالنمط الحالي لعملية التصحيح والمراجعة. سيتم إطلاقها خلال الساعات القليلة المقبلة. وذلك في حال لم يحدث أي مفاجأة وتعلن النتائج على موقع وزارة التربية السورية moed gov sy اليوم 17-07-2022.

أكدت مصادر على صلة بوزارة التربية والتعليم في سوريا. إنه من المنتظر أن يتم الإعلان اليوم الأحد 17-07-2022 عن نتائج التاسع 2022. لكن لا أحد يعلم التوقيت الدقيق لإصدار النتائج. ويعتمد إصدار نتائج شهادة التعليم الأساسي حالياً على سرعة الموظفين في عملية التصحيح. كما أنه من المنتظر أن يكون هناك  خاص مع السيد وزير التربية الدكتور دارم الطباع على شاشة الإخبارية السورية. وسيتم الإعلان عن صدور النتائج بشكل رسمي.

ننقل لكم الأخبار من مصادرها الرسمية ولا نخترع المصادر الوهمية التي هدفها جمع التفاعلات كما نشرت بعض المواقع الإخبارية أن التصحيح ينتهي يوم الجمعة الماضية وإلى الآن لم ينتهي ، لذلك ندعوكم إلى الحذر من متابعة مثل هذه المواقع التي تنشر التوتر بين الطلاب بالإشاعات. حيث بقي استكمال تصحيح مادتين في ريف دمشق لطلاب الصف التاسع وهما الرياضيات والفيزياء علماً أن التصحيح سيستكمل.

لقد تم تأجيل موعد الإعلان عن نتائج الصف التاسع في سوريا 2022 وكان سيعلن عنها يوم الأحد السابع عشر من يونيو 2022. ولكن تم تأجيل الموعد ليوم الثلاثاء التاسع عشر من يونيو 2022. وكان سينعقد اجتماع مع وزير التربية دارم الطباع حسب ما كان مقررا له. ولكن تم تأجيل موعد الإعلان عنها بسبب تأخير الصحيح في عدد من المحافظات بسبب إعلان نتائج البكالوريا أولا في سوريا.

نتائج شهادة التعليم الأساسي 2022

وأكد وزير التربية والتعليم في دولة سوريا “طباع” أن المصححين يعملون بكل هدوء. موضحاً أن من أحد أسباب تأخير صدور النتائج بشكل عام هو عدم وجود كادر كافي لتصحيح أوراق الامتحان. مبيناً أن عمليات المتابعة لشهادة لتعليم الأساسي مستمرة والتصحيح أيضاً مستمر في بعض المحافظات. حيث ستعلن وزارة التربية السورية عن موعد النتائج قبل صدورها.

اليوم الثلاثاء التاسع عشرة من شهر يوليو الحالي وبالضبط بعد دقائق من الآن.. في تمام الساعة 11:30 سينعقد لقاء مع الدكتور عبد الحكيم حماد معاون وزير التربية والتعليم في دولة سورة على شاشة التربوية السورية، ومن المتوقع الحديث عن عدة أمور هامة ومن بينها نتائج التاسع والموعد الرسمي لصدور النتائج التي ينتظرها طلاب شهادة التعليم الأساسي بفارغ الصبر.

وشهد هذا العام لأول مرة مشاركة واسعة من جرحى العجز تحت الكلي والجزئي والذين حصلوا على الدعم التعليمي من مشروع جريح الوطن إلى جانب جرحى العجز الكلي ليحصدوا نتائج طيبة في شهادتي التعليم الثانوية والتعليم الأساسي.

وصلنا بكم لنهاية مقالنا هذا والذي خصصناه لشرح كافة التفاصيل المتعلقة باستخراج نتائج شهادة التعليم الأساسي 2022 في سوريا حسب رقم الاكتتاب. عبر رابط نتائج التاسع 2022 سوريا حسب الاسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *