نتائج قياس المعلمين 1440 استعلام برقم الهوية عن نتائج كفايات المعلمين موقع “قياس”

نتائج قياس المعلمين 1440 استعلام برقم الهوية عن نتائج كفايات المعلمين موقع “قياس”

الاستعلام عن نتائج قياس المعلمين والمعلمات ، أعلن المركز الوطني للتقويم والقياس ظهور نتائج كفايات المعلمين والمعلمات “عام وخاص” من خلال موقع قياس النتائج الجديد، ونتائج اختبارات القدرة المعرفية “تقييم 1” للمعلمين والمعلمات ممن تخلفوا عن دخول الاختبار مسبقا، كما أعلن موقع قياس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن موعد اختبار القدرة المعرفية بالإضافة إلى تواريخ اختبار كفايات المعلمين والمعلمات للعام 1440 هـ.

نتائج قياس المعلمين 1440

حدد المركز الوطني للتقويم والقياس مواعيد النتائج لاختبار كفايات المعلمين والمعلمات بالإضافة إلى جدول اختبار القدرة المعرفية تقييم 1 للتخصصات التالية: التربوي، الإرشاد الطلابي، الإشراف والقيادة المدرسية، مشيرا إلى ضرورة التقديم على هذا الاختبار الذي يعتبر متطلبا أساسيا للمتقدمين على الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات.

نتائج كفايات المعلمين ورقي

موعد التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 :

ويستطيع المعلمين والمعلمات التسجيل عبر موقع المركز الوطني للتقويم والقياس اعتبارا من التواريخ المذكورة أعلاه، للراغبين في التقديم على الوظائف التعليمية والالتحاق بالكادر التعليمي لهذا العام 1440، وتعبئة البيانات المطلوبة على الموقع لحجز موعد وأداء الاختبار.

كما يمكن أيضا أن يقوم من اجتازوا اختبار قياس، ويرغبون في تحسين درجات التحصيلي وأداء اختبار كفايات المعلمين والمعلمات مرة أخرى بإعادة التسجيل مرة ثانية ودخول الاختبار في الموعد المقرر لامتحان تقييم 1، ورغم توقف موقع تسجيل قياس اليوم لفترة عن العمل بسبب عطل تقني مؤقت، أكد المركز الوطني للتقويم والقياس على أمه مجرد عطل بسيط وجاري إصلاحه.

أهداف اختبار قياس المعلمين والمعلمات

يتيح اجتياز اختبار كفايات المعلمين إمكانية الحصول على الوظائف التعليمية بسهولة أكثر، حيث يقيس اختبار قياس المعلمين والقدرات المعرفية مدى الكفاءة المتاحة لديهم، والتي يتحدد على غرارها قدرتهم على الالتحاق بوظائف مهنة التدريس، سواء كانت إدارية أو إشرافية أو تربوية، لتتم عملية المفاضلة في النهاية فيما بين المتقدمين والمقبولين من شاغلي الوظائف التعليمية 1440.

ونطرح دليل استرشادي نماذج اختبار كفايات المعلمين 1440 ومعايير أداء اختبار قياس المعلمين والتخصصات العام والتربوي:

https://www.slideshare.net/gehanmohsen/1439-httpswwwthaqfnicomp237465

وسوف نرفق مزيد من نماذج اختبار الكفايات العام والتربوي والمهني، حتى يتسنى لجميع المتقدمين على الاختبار الورقي الاطلاع عليها واكتساب خلفية تامة عن ضوابط وطريقة اختبار قياس بكفاءة.

إعلان #نتائج_كفايات_المعلمين

تستعلم الأن نتائج قياس المعلمين برقم الهوية عبر رابط موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، بعد أن أعلن المركز ظهور نتائج الكفايات معلمين ومعلمات 1440، وإتاحة درجات الاختبارات ورقي وقدرات لتحديد نتائج شاغلي الوظائف التعليمية الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *