التخطي إلى المحتوى

قياس المعلمين والمعلمات ، أعلن المركز الوطني للتقويم والقياس اليوم عن بدء التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات “عام وخاص” من خلال التسجيل على موقع قياس الرسمي، لأداء اختبارات القدرة المعرفية “تقييم 1” للمعلمين والمعلمات ممن تخلفوا عن دخول الاختبار مسبقا، كما أعلن موقع قياس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن موعد اختبار القدرة المعرفية بالإضافة إلى تواريخ اختبار كفايات المعلمين والمعلمات للعام 1439 هـ.

تسجيل قياس المعلمين 1439

حدد المركز الوطني للتقويم والقياس اليوم مواعيد التسجيل لاختبار كفايات المعلمين والمعلمات بالإضافة إلى جدول اختبار القدرة المعرفية تقييم 1 للتخصصات التالية: التربوي، الإرشاد الطلابي، الإشراف والقيادة المدرسية، مشيرا إلى ضرورة التقديم على هذا الاختبار الذي يعتبر متطلبا أساسيا للمتقدمين على الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات.

وعن مواعيد التسجيل والاختبارات المعلنة عبر مركز قياس الوطني فهي كالتالي: 

أولا: موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية للعام 1439:

يبدأ تسجيل اختبار قياس المعلمين تقييم 1 من يوم الأحد الموافق 18 محرم 1439 هـ، ويكون الاختبار يوم السبت 21 ربيع الأول 1439 هـ، وتستمر عملية التسجيل المبكر على قياس المعلمين إلى يوم 23 صفر 1439 هجرية.

ثانيا: موعد التسجيل في اختبار كفايات للمعلمين والمعلمات 1439:

ويستطيع المعلمين والمعلمات التسجيل عبر موقع المركز الوطني للتقويم والقياس اعتبارا من التواريخ المذكورة أعلاه، للراغبين في التقديم على الوظائف التعليمية والالتحاق بالكادر التعليمي لهذا العام 1439، وتعبئة البيانات المطلوبة على الموقع لحجز موعد وأداء الاختبار.

كما يمكن أيضا أن يقوم من اجتازوا اختبار قياس المعلمين والمعلمات سابقا، ويرغبون في تحسين درجات التحصيلي وأداء اختبار كفايات المعلمين والمعلمات مرة أخرى بإعادة التسجيل مرة ثانية ودخول الاختبار في الموعد المقرر لامتحان تقييم 1، ورغم توقف موقع تسجيل قياس اليوم لفترة عن العمل بسبب عطل تقني مؤقت، أكد المركز الوطني للتقويم والقياس على أمه مجرد عطل بسيط وجاري إصلاحه.

أهداف اختبار قياس المعلمين والمعلمات

يتيح اجتياز اختبار كفايات المعلمين إمكانية الحصول على الوظائف التعليمية بسهولة أكثر، حيث يقيس اختبار قياس المعلمين والقدرات المعرفية مدى الكفاءة المتاحة لديهم، والتي يتحدد على غرارها قدرتهم على الالتحاق بوظائف مهنة التدريس، سواء كانت إدارية أو إشرافية أو تربوية، لتتم عملية المفاضلة في النهاية فيما بين المتقدمين والمقبولين من شاغلي الوظائف التعليمية 1439.

ونطرح دليل استرشادي نماذج اختبار كفايات المعلمين 1439 ومعايير أداء اختبار قياس المعلمين والتخصصات العام والتربوي:

وسوف نرفق مزيد من نماذج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات العام والتربوي والمهني، حتى يتسنى لجميع المتقدمين على الاختبار الورقي الاطلاع عليها واكتساب خلفية تامة عن ضوابط وطريقة اختبار قياس المعلمين بكفاءة.

ومع اقتراب موعد اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات، يستعد المركز الوطني للتقويم والقياس لاستقبال المتقدمين ممكن سجلوا على اختبارات القدرة المعرفية تقييم 1، حيث يتم الإعلان قبل الموعد عن القاعات التي ستجرى بها الاختبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.