المنتخب المصري يتأهل رسميا لمونديال روسيا بعد غياب 28 عاما عن البطولة

المنتخب المصري يتأهل رسميا لمونديال روسيا بعد غياب 28 عاما عن البطولة

تأهل المنتخب المصري لبطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا بعد تغلبه على نظيره منتخب الكونغو فى مباراة جنونية ، حيث فاز المنتخب المصري بنتيجة هدفين لهدف.

حيث احرز هدفين اللقاء للمنتخب المصري النجم المتألق محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وساهم بذلك بحصد مصر للثلاث نقاط وتأهلها رسميا بعد غياب دام 28 عاما منذ مونديال إيطاليا عام 1990 .

تشكيل المنتخب المصري

عصام الحضري

عبد الشافي ، أحمد حجازي ، رامي ربيعة ، أحمد فتحي

طارق حامد ، محمد النني

رمضان صبحي ، صالح جمعة ، محمد صلاح

أحمد حسن كوكا

البدلاء :

محمود حسن تريزيجية بدلا من صالح جمعة

عمرو جمال بدلا من أحمد حسن كوكا

أحمد المحمدي بدلا من رمضان صبحي

نقاط المباراة

حيث بدأ الشوط الأول بداية حماسية من جانب المنتخب المصري أسفرت عن العديد من الفرص امام دفاع محكم للغاية وتألق ملفت لحارس مرمى منتخبق الكونغو .

وانتهى الشوط الأول تعادل سلبيى دون خطورة على مرمى الفريقين.

وبدأ الشوط الثانى بداية لم تكن جيدة ، حيث اشتكى صالح جمعة من الاصابة ، فقام المدير الفني هيكتور كوبر بإستبداله بمحمود حسن تريزيجية.

وتصدى عصام الحضري لهجمة عنترية وانقذ الكرة من على خط المرمى ، حيث اعتمد لاعبى منتخب الكونغو على الهجمات المرتدة التى أتقونها منذ بداية اللقاء وكادت ان تهدد مرمى المنتخب المصري .

ومنذ دخول تريزيجية للقاء وأحدث فارقا في هجوم الفريق المصري فقاد هجمة من جهة اليمين اخطأ مدافع الكونغو فى تصديها برأسه لتعود لمحمد صلاح لينفرد بحارس المرمى معلنا عن الهدف الأول للمنتخب المصري.

وقاد هجوم الكونغو العديد من الهجمات المرتدة محاولا جاهدا لاحراز هدف التعادل فى مرمى عصام الحضري .

وقام هيكتور كوبر بإاستبدال أحمد حسن كوكا بعمرو جمال لينشط منطقة الهجوم.

وفى الدقيقة 85 قام هيكتور كوبر بإستبدال رمضان صبحي بعد شكوام من الاصابة بدقائق باللاعب احمد المحمدي ، ليقود هجوم منتخب الكونغو هجمة عن طريق الجهة اليمنى واخترقت الدفاعات واحرزت هدف التعادل .

وظل منتخب الكونغو مستحوزا على الكرة حتى أعلن الحكم الرابع عن 5 دقائق وقت ضائع ، ليخترق محمود حسن تريزيجية خط الدفاع فى الدقيقة الثانية من الوقت المحستب بدلا من الضائع ليتحصل على ركلة جزاء ، يسددها محمد صلاح معلنا تأهل مصر رسميا لمونديال روسيا 2018 .

المنتخب المصري
تهنئة موقع كأس العالم لمصر

صور اللقاء

المنتخب المصري
صلاح يقود هجمة للمنتخب امام الكونغو
المنتخب المصري
احتفال الحضري
المنتخب المصري
احتفال صلاح

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *