متى دوام البنوك ؟ .. تعرف على موعد بداية الدوام في البنوك بعد إجازة العيد الأضحى 1443 – 2022

متى داوم البنوم بعد العيد الاضحى ؟.. حيث يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية داوم البنوك بعد عيد الاضحى. وذلك بعدما حدد البنك المركزي في المملكة إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك ومختلف المؤسسات المالية. والتي يختلف دوامها بعد الإجازة عن موعد بداية الدوام لباقي المؤسسات الحكومية العامة والخاصة. والتي تحددها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية. وفي غضون ذلك نجيب في السطور التالية عن متى دوام البنوك؟.

متى دوام البنوك ؟

متى تبدا دوامات البنوك بعد عيد الاضحى. حيث أصدر البنك المركزي في المملكة العربية السعودية. موعد إعادة  استئناف الدوام في مختلف البنوك وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى. ولذلك يرغب الكثير في التعرف على داوم البنوك بعد عيد الاضحى. وهو ما سنوضحة لكم في الآتي. وفقًا لقرار البنك المركزي السعودي.

من المقرر أن يستأنف الدوام في البنوك بالمملكة العربية السعودية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك. في يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر (14) من شهر ذي الحجة 1443. والذي يوافق بالتاريخ الميلادي يوم الثالث عشر (13) من شهر يوليو / تموز 2022. وذلك وفقًا لما حدده البنك المركزي السعودي. لكافة المؤسسات المالية في المملكة.

متى دوام البنوك بعد عيد الاضحى ؟

وكان البنك المركزي السعودي قد حدد إجازة عيد الاضحى للبنوك لمدة (7) أيام متواصلة. حيث بدأت إجازة الموظفين في مختلف بنوك المملكة العربية السعودية في يوم الأربعاء الماضي الموافق السادس (6) من شهر يوليو لعام 2022. والذي وافق هجريًا يوم السابع (7) من شهر ذي الحجة لعام 1443. وبناء على ذلك الأمر فمن المقرر أن يبدأ دوام البنوك في يوم الأربعاء. حيث يكون آخر يوم إجازة للبنوك هو يوم الثلاثاء الموافق 13 ذي الحجة 1443. والموافق ميلاديًا يوم 12 يوليو 2022.

دوام البنوك بعد العيد

وفي السياق ذاته تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي في المملكة العربية السعودية حدد عددًا من الفروع المصرفية والمؤسسات المالية التي يستمر العمل فيها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. والتي تهدف من خلالها تقديم كافة الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمدينة المنورة. 

وجدير بالذكر أن إجازة عيد الأضحى المبارك من الإجازات الرسمية التي يستحقها المواطنين في المملكة العربية السعودية. وذلك وفق قانون العمل السعودي. إضافة إلى ذلك الأمر فإن هذه الإجازة تكون مدفوعة الأجر في كافة القطاعات العامة والخاصة بالمملكة.

وفي ختام موضوعنا نكون قد أجبنا على سؤالكم متى دوام البنوك ؟ بشكل تفصيلي. وتعرفنا على موعد بداية الدوام في البنوك والمؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية. وذلك بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك. التي استمرت على مدار سبعة أيام لمختلف البنوك المصرفية في المملكة. مع وجود عدة بنوك تستمر في العمل دون انقطاع خلال أيام الحج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *