التخطي إلى المحتوى

برنامج العمل الحر كشف أبا الخيل المتحدث الرسمي للعمل والتنمية،  أن الوزارة في طريقها لإصدار الوثائق الخاصة، ببرنامج العمل الحر خلال أيام قليلة، واكد على أن صندوق تنمية الموارد البشرية، هدف من المقرر أن يقوم بتحمل كافة الاشتراكات التأمينية الخاصة، بأصحاب العمل الحر في البرنامج.

فئات المدعومة في برنامج العمل الحر التي ستصدرة وزارة العمل قريبا

أكد أبا الخيل أن هناك عدد من الفئات المدعومة، ببرنامج #العمل_الحر هم كل من يقوم بممارسة، أي عمل أو نشاط ذاتي خاص دون تدخل، أي مؤسسات حكومية فيه، ويشمل برنامج العمل الحر عدد من المهن أهمها مهنة تصميم المواقع ومهنةالتصوير وصيانة أجهزة الحاسوب والتدقيق اللغوي والترجمة.

أهداف برنامج العمل الحر الخاص بالسعوديين

ويهدف برنامج العمل  إلى منح تراخيص للعمل ووثائق قانونية ،لكافة الممتهنين الأعمال الحرة، من السعوديين والسعوديات الذين يقومون  بممارسة العمل الحر  من خلال، مشاريعهم الخاصة الذاتية، وذلك لفتح  آفاق ومجالات جديدة للكوادر السعودية الوطنية، وتسجيلهم في المؤسسة  الوطنية العامة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، لمدة 12 شهرا وذلك وفق أنظمته، وبدعم كامل من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

تحديث: أكد أبا الخيل أن وزارة العمل والتنمية، أصدرت تراخيص مزاولة العمل الحر لـ78 من الأعمال والمهن المختلفة، وأن استخراج تلك التراخيص سيبدأ في موعد اقصاه الاربعاء المقبل،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.