دعاء عيد الاضحى .. ردد الآن أفضل ادعية ليلة العيد الاضحى المبارك 2022 – 1443 مكتوب

دعاء عيد الاضحى .. ردد الآن أفضل ادعية ليلة العيد الاضحى المبارك 2022 – 1443 مكتوب

دعاء عيد الاضحى. و دعاء في عيد الاضحى المبارك يرغب البعض في التعرف عليه بالتزامن مع حلول أول أيام عيد الاضحى المبارك. والتي تعد من الأدعية المباركة التي نقدمها لكم في هذه المناسبة الدينية الطيبة. وفي غضون ذلك تجدر الإشارة إلى أن الله تعالى قد تكرم على عباده بعيد الأضحى. ووهب لنا الاحتفال به من دواعي الفرح والسرور نسبة إلى قصة سيدنا ابراهيم الخليل – عليه السلام. ولهذا الأمر نطرح عليكم دعاء يوم عيد الاضحى في أول ليلة من ليالي العيد.

دعاء عيد الاضحى 

وفي إطار التعرف على دعاء عيد الاضحى. نود أن نشير إلى أن ليلة عيد الاضحى تحل علينا في يوم السبت الموافق التاسع من شهر يوليو لعام 2022. والموافق هجريا يوم العاشر من شهر ذي الحجة 1443. وتستمر أيام العيد حتى يوم نهاية أيام التشريق التي تنتهي في يوم الثالث عشر من شهر ذو الحجة. فقد شرع الله للأمة الإسلامية عيد الاضحى للإحتفال والفرح. وفي السياق ذاته نرصد لكم فيما يلي دعاء العيد الاضحى.

  • الّلهمّ في أوّل أيّام عيد الأضحى الذي أكرمتنا به، أسألك من فضلك ورحمتك، فإنّه لا يملكها إلا أنت، فلا تجعلني من الأشقياء، اللهم بارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنّا شرّ وسوء ما قدّرت، وما قضيت.
  • اللهم في عيد الأضحى، نسألك من خير ما عندك، ونعوذ بكَ من شُرور ما عندنا، اللهم اجعلنا من الفائزين بالخيرات، ومن الناجين بالرّحمات، ولا تُحملّنا ما لا طاقة لنا به يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم اني اسالك يوم عيد الاضحى اللهم ان تكون واحد واحد خالد واحد خالد لم يولد ولم يولد ولم يساوي احدا، اغفر لي كل خطاياي، ولا تحزنني على أطفالي، واستمتع بالعيد لسنوات عديدة، وضعهم يا رب في ودائعك إلى الأبد.

دعاء يوم عيد الاضحى 

دعاء يوم عيد الاضحى والذي يعتبر من أبرز المناسبات الدينية التي ينتظرها العالم الإسلامي مرة واحدة كل عام. إذ يحتفل المسلمون بهذه المناسبة على مدار أربعة أيام. وفي العيد الاضحى يقوم المسلمون المقتدون بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين. وفيما يلي نتعرف على دعاء يوم عيد الاضحى. 

  • اللهم نسألك في عيد الأضحى المُبارك، أن تُبارك لأمّة الإسلام، وأن تعزّ الإسلام والمُسلمين، وأن تُعلي بقدرتك رايتي الحق والدّين، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلا فرّجته.
  • دعاء يوم عيد الاضحى : اللهم في ليلة العيد الأضحى ندعوك بخير ما دعاك به الحبيب المُصطفى، أن ترزقنا وتعصمنا وتوفّقنا إلى ما فيه الخير، اللهم لا تجعل لنا حاجة إلّا إلى وجهك الكريم يا رب.
  • اللهم في عيد الأضحى المُبارك، اللهم إنّ لي أبًا عزيز الحُضور في ذاكرتي، وقد صار إليك، اللهم أسألك أن تجعله في جنّاتك خالدًا مُخلدًا، اللهم لا تحرمه من بركات هذه الأيّام الطّيبة.

دعاء ليلة عيد الاضحى المبارك

يعتبر دعاء ليلة عيد الاضحى المبارك أحد أهم الطاعات التي يتقرب العبد بها في هذه الأيام المباركة. وذلك لكونها تزيد من درجة المسلم في الأجر والثواب عند الله تعالى. وفي السياق ذاته نرصد لكم في الآتي دعاء ليلة عيد الاضحى. إضافة غلى ذلك يمكنكم التعرف أيضًا على دعاء للميت في العيد.

  • اللهم وقد أكرمتنا ببلوغ أيّام عيد الأضحى، اللهم في يومه الأول نسألك العفو والعافية، وفي الثاني اللطف والبركة، وفي الثالث المغفرة والسّرور، اللهم واجعلنا في رابع أيام عيد الأضحى من عبادك الصالحين الذين قالوا ربنا الله ثمّ استقاموا.
  • دعاء ليلة عيد الاضحى المبارك: اللهم في العيد الأضحى، نحمدك على تمام النِعم، ونستغفرك من كلّ الذّنوب والخطايا يا ربّنا الكريم، اللهم اجعل خير أيّامنا يوم نلقاك، واكتب لنا التوفيق والسّلامة في كلّ خطوة.
  • “أسألك اللهم ربنا بأن لك الملك ولك الحمد لا إله إلا أنت الحليم الكريم الحنان المنان ذو الجلال والإكرام. بديع السماوات والأرض مهما قسمت بين عبادك المؤمنين من خير أو عافية أو بركة أو هدى أو عمل بطاعتك أو خير تمن به عليهم تهديهم به إليك، أو ترفع لهم عندك درجة، أو تعطيهم خيرا من خير الدنيا والآخرة أن تجعل لي حظًا فيه ونصيبًا منه”.

وفي نهاية موضوعنا نكون قد رصدنا لكم كافة التفاصيل التي تخص دعاء عيد الاضحى و دعاء ليلة عيد الاضحى المبارك لعام 2022 – 1443. وكل عام وأنتم بخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *