شانجان cs95 بمحركها الأوروبي تنافس لاند كروزر قسط 600 ريال

شانجان cs95 بمحركها الأوروبي تنافس لاند كروزر قسط 600 ريال

تم طرح شانجان cs95 لأول مرة في الصين في أواخر عام 2016 استنادًا على منصة أحادية جديدة تمامًا. تم تصميم cs59 وتطويرها داخليًا بواسطة فريق يضم موهبة هندسية أوروبية مقرها في مراكز Changan في Chongqing، وسط الصين. ومنذ ذلك التاريخ شقت Changan cs95 طريقها بقوة إلى السوق السعودي وغيره من الأسواق العربية. وأصبحت سيارة cs95 واحدة من السيارات الدفع الرباعي ذائعة الشهرة. يأتي هذا على الرغم من توفر نسخة منها تعمل بنظام الدفع الأمامي. لكن كل الطرز تأتي مع محرك واحد بسعة 2.0 لتر. وهو نفس المحرك الذي تم الاعتماد عليه في النسخة الأولى من شانجان ولا يزال حتى الآن هو المحرك المفضل.

شانجان cs95 أنيقة وجرئية للغاية

المظهر هو أحد أفضل ميزات هذه السيارة أكثر من أي شيء آخر. الأداء وكفاءة الوقود والسرعة كلها جيدة ولكن نجم العرض هو التصميم الخارجي والداخلي لهذه السيارة. شانجان cs95 هي سيارة SUV ذات 7 مقاعد أنيقة وجريئة للغاية. السيارة بها العديد من المزايا التي تجعل السعر مقابل القيمة عند أفضل مستوى.

القوة والتحكم في cs95

لم يقتصر اهتمام شانجان بالتصميم الخارجي الأنيق فقط، بل اهتمت بالقوة والتحكم بنفس القدر. مع تسارع إيقاع الحياة كانت شانجان على الموعد. محرك الحقن المباشر GDI بلو كور بالأسطوانة Bluecore T ، يمنح cs95 القوة الكافية. بينما يوفر صندوق التروس Aisin 6AT تحكمًا سلسًا باستمرار. أما  نظام الدفع الرباعي الذكي BorgWarner ، فمن السهل التعامل معه وفق ظروف الطريق المتنوع. بما يمنحك حرية الحركة والتوقف.

محرك شانجان يحاكي لاند كروزر

رغم أن السيارة صينية الصنع إلا أن هناك رابط بريطاني مباشر وهو محرك البنزين بلو كور الجديد كليًا. هذا المحرك يأتي بقوة 233 حصانًا بسعة 2.0 ليتر وحقن مباشر رباعي الأسطوانات. وقد تصميمه وتطويره في برمنغهام في مركز تشانجان الهندسي في المملكة المتحدة. وقد ساعد استوديو التصميم في تورينو ، عاصمة تصميم السيارات الإيطالية ، في إنشاء تصميم CS95 المتأثر بسيارة لاند كروزر. كغيرها من العلامات التجارية الصينية تحرز CS95 تقدمًا في جودة التصميم الداخلي. هناك مواد بلاستيكية صلبة وبعض تفاصيل التصميم الأنيقة ، لكن الجو العام داخل CS95 جذاب.

سعر سيارة شانجان CS95 

هناك أكثر من فئة من CS95 لكل منها سعرها الخاص. في فئة الدفع الأمامي يوجد طراز واحد وهو شانجان CS95 Classic 2022. هذا الطراز الأولي يأتي بسعر 95 ألف ريال. وبعد اضافة الضريبة يصل السعر إلى 110 آلاف ريال. أما الفئة الأعلى فهي شانجان CS95 Royal دبل 2022 دفع رباعي. يبدأ سعر هده الفئة عند 113 ألف ريال. ويصل السعر إلى 130 ألف ريال بعد الضريبة المضافة. وبين هاتين الفئتين تقع عدة طرز أخرى من سيارة CS95 .

سعر لاند كروزر GXR2 دفع رباعي

أما بالنظر إلى أسعار لاند كروزر GXR2 دفع رباعي فنجد الفارق كبير جدًا. يبدأ سعر الفئة الأولى من اللاند كروزر في السعودية عند 263 ألف ريال. السيارة تأتي مع محرك توربو مزوج بسعة 3.5 لتر 6 إسطوانات. فيما تصل القوة الحصانية إلى ضعف شانجان cs95 حيث تصل 409 حصان مع عزو دوران 650 نيوتن متر. ناقل الحركة ذو الـ 10 سرعات مع خاصية التحكم اليدوي ميزة غير موجودة في cs95.

أسعار شانجان cs95 موديل 2022

بين الفئتين السابقتين تقع سيارة شانجان CS95 Platinum دبل 2022. وهي سيارة دفع رباعي قوية بما يكفي. وتعمل على نفس المحرك وناقل الحركة. يبدأ سعر شانجان CS95 Platinum دبل 2022 في السعودية عند 103 آلاف ريال غير شامل الضريبة. وبعد إضافة الضريبة يمكن أن يصل السعر إلى قرابة 120 الف ريال.

شانجان CS95 Classic 2022 دفع أمامي

تعتبر شانجان CS95 Classic 2022 هي السيارة الوحيدة في فئة cs95 ذات الدفع الأمامي. ومع ذلك فهي تأتي مع العديد من التجهيزات الخارجية مثل؛ زر لتشغيل المحرّك وفرامل اليد الكهربائية. أيضا السيارة بها فتحات للتكييف في صف المقاعد الثاني ونظام تثبيت السرعة. كما تم تنجيد المقاعد بالجلد الفاخر.

عروض تقسيط CS95 في السعودية

بحسب آخر عروض تقسيط السيارات الجديدة يمكن الحصول على سيارة CS95 بدون مقدم مع دفع قسط شهري كبير يتجاوز ألف ريال. لكن عند سداد دفعة مقدمة في حدود 40% من السعر فإن القسط الشهري قد يتراجع إلى 400 ريال أو 600 ريال بحسب الفئة. في جميع الأحوال يجب حساب الأقساط والضريبة المضافة نقدًا وبالتقسيط لمقارنة الفارق الحقيقي.

مقارنة شانجان cs95 مع تويوتا راش

تتفوق سيارة cs95 الصينية على تويوتا راش اليابانية فيما يتعلق بسعة المحرك وكفاءة الأداء. تعمل تويوتا راش Toyota Rush  بأكثر من خيار للمحرك الفئة الأولى تعمل بمحرك البنزين بسعة 1496 سم مكعب. يتوفر Rush مع ناقل حركة يدوي وتلقائي حسب الفئة. تأتي سيارات الدفع الرباعي الجديدة من تويوتا في 4 مختلفة. أيضًا اعتمادًا على نوع الوقود ، فإن استهلاك الوقود في سيارة Rush يبلغ 14.1 كم / لتر على الطريق السريع.

Changan CS95 الأولى في فئتها

إذا كان الأمر يتعلق بسيارة دفع رباعي ذات سعر جيد، وأيضا تتميز بتصميم رائع وتقدم أداءً غير متوقع، فإن Changan CS95 هي بالتأكيد الاسم الأول في القائمة. قد يتردد البعض في اتخاذ قرار الشراء بسبب شكاوى من السيارات الصينية. لكن بالنظر إلى الانطباع الإيجابي الذي تخلقه السيارة لدى ملاكها فهي الخيار المفضل لدى الجميع.

أسعار السيارات الصينية مقابل اليابانية

قد يرى البعض أن مقارنة السيارات الصينية باليابانية أمر ليس في صالح الأولى. لكن اذا نظرنا إلى التطور الهائل في صناعة السيارات الصينية وتوفر قطع الغيار والكفاءة في استهلاك الوقود. أضف إلى ذلك عوامل الأمان والسلامة وغيرها من المزايا. ولا ننسى فارق السعر الذي يكون في صالح السيارات الصينية حين مقارنتها بأي من الشركات الأخري.

عوامل السلامة والأمان في شانجان

هناك العديد من المزايا الداخلية والخارجية في سيارة cs95. لكن من أبرز المزايا هي السلامة والأمان وفق معايير ومواصفات دولية. حيث تأتي سيارة Changan CS95 plus مع تصنيف أمان CNCAP من فئة 5 نجوم. والذي يشير إلى أنها آمنة جدًا للقيادة. كما أنها تتميز بتكنولوجيا داخلية جيدة.

سيارة شانجان cs75 بلس

تعتبر شانجان CS75 بلس واحدة من سيارات شانجان الرائدة والمميزة. تمتاز المقصورة الداخلية لـ Changan CS75 plus، بالعديد من المزايا التي تشمل عجلة قيادة مغلفة بالجلد مع أزرار تحكم ، تهوية لمقعد السائق والراكب الأمامي. كما أن مقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً في 6 اتجاهات. في حين أن مقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً في 4 اتجاهات مع واقيات الشمس، و تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة.

الأكثر مبيعا في الصين 

تعتبر شانجان cs75 واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في الصين. وهي سيارة دفع رباعي يبلغ قياسها حوالي 4.6 متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات وناقل حركة يدوي بست سرعات. تحتوي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على خيارين للمحرك: محرك بنزين توربو سعة 1.5 لتر. أو محرك بسعة 2 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي. تبلغ قوة السيارة 158 حصانًا مع محرك البنزين ، بينما تبلغ قوة المحرك الأكبر 177 حصانًا.

سعر شانجان CS95 في الإمارات

لا يقتصر الاهتمام بسيارات شانجان على السعودية فقط فهناك طلب متزايد في دول الخليج الأخرى ومصر. ويبدأ سعر cs95 في الإمارات عند 115 ألف درهم لفئة شانجان بلاتينيوم Platinum . ويصل إلى 131 ألف درهم لفئة شانجان رويال changan Royal. مع التأكيد أن السيارتين بنفس سعة المحرك 2000 سي سي ونفس عدد المقاعد.

تعليقات

  • لدي سيارة شنجان CS35 موديل 2015 وهي معي حتى اليوم عداد ال كيلومترات يشير إلى 157 ألف كيلو متر.
    أنا جربت سيارات كثيرة منذ 40سنة وحتى الان.
    بحيادية تامة.
    هذه السيارة اعتمادية وقوية بدرجة كبيرة.
    عيب ضيق الشنطة الخلفية يمكن التغلب عليه بشنطة السقف.
    بلية شداد سير المحرك قمت بتعديلها وانتهت المشكلة تماما.
    السيارة ثابتة على الطرقات وفي الملفات أيضا.
    بالنظر إلى سيارات في نفس قدرتها الحصانية تعد شنجان أقوى من معظمها وعن تجربة متكررة.
    استوقفني سائقون كثيرون ليتاكدوا هل قمت بتغيير المحرك حتى يظهر هذا الأداء القوي…. اجبتهم بالنفي.
    اذا اتيحت لي الفرصة لشراء سيارة أخرى…. بإذن الله اشتري شنجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *