التخطي إلى المحتوى

وزارة القوى العاملة، أرسلت وزارة القوى العاملة المصرية تحذير قوي لكافة المصريين العاملين بقطاع الذهب والمجوهرات بضرورة القيام بتصحيح أوضاعهم قبل أن يمر شهرين، وذلك بعد أن أصدرت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية قرار بسعودة هذا القطاع وقصر العمل به على المواطنين فقط، وأشادت القوى العاملة بالجميع ضرورة تصحيح أوضاعهم فورا وإلا سيرحلون بصفة نهائية.

وزارة القوى العاملة تحذر كافة المصريين المتواجدين بالمملكة

حيث أوضح وزير القوى العاملة أنه تلقى تقرير رسمي من مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بجدة أوضح فيه خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل أن مجلس الوزراء قرر قصر العمل بهذا القطاع على السعوديين فقط وأنه لابد من كافة العاملين به من الأجانب الإسراع في تصحيح أوضاعهم وتغيير المهنة وإلا سيرحلون.

قرارات ضد الوافدين في المملكة

أصدرت المملكة العربية السعودية عدد من القرارات الخاصة بالوافدين في المملكة والتي تهدف إلى تقليل أعداد الوافدين وتوفير فرص عمل للمواطنين بعد أن زادت نسبة البطالة بها، وآثرت تلك القرارات على المصريين بصفة كبيرة لأنهم يمثلون نسبة كبيرة من الوافدين المتواجدين بالمملكة.

حيث أوضحت المملكة العربية السعودية أن هذا القرار جاء بعد أن إزدادت أعداد الوافدين في المملكة العاملين في هذا القطاع وحاجة المواطنين إلى شغل هذا القطاع، ولذلك أرسلت وزارة القوى العاملة تحذير شديد اللهجة للمقيمين المصريين الشاغلين لتلك الوظيفة بضرورة تصحيح أوضاعهم قبل مرور الشهرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.