جوجل تقدم بيكسل 2 وبعض من منتجاتها الحديثة فى مؤتمرها Made By Google

بدأ رئيس جوجل الهندي “Sundar Pichai” مؤتمر”Made By Google” بالحديث حول الخدمات التي تقدمها جوجل مثل الخرائط وأنظمة التعلّم الذاتي التي تُساعد على تحليل محتوى الصورة أو حركة الطرق لتوقّع مستوى الازدحام وصعوبة ايجاد موقف للمركبات والسيارات.

وركّز “Pichai” على فكرة الحاسبية في جوجل التي تتمركز على التقنيات المُتنقّلة وصولًا للذكاء الصناعي Mobile to AI، مُستشهدًا بأهمّية تعلّم البرامج و التطبيقات  بشكل أوتوماتيكي، وهو أمر تقوم به الشركة حاليًا في مُعظم تطبيقاتها.

بدء تقديم الاجهزة

وقبل بدء جوجل الإعلان عن الأجهزة الجديدة اعلنت عن انها قامت ببيع 55 مليون مساعد منزلي Google Home ، واعلنت أيضا عن استحواز موزع الإشارة الخاص بها Google Wifi  المركز الأول فى أمريكا و كندا .

بيكسل 2 وبيكسل 2 إكس إل

جوجل

كشفت شركة جوجل عن بيكسل 2 وهو الجيل الحديث من هواتف بيكسل التى تنتجها الشركة، المصنع من  معدن الألمنيوم من الخلف باستثناء المنطقة المصنعة من الزجاج في الأعلى، مع وجود مُستشعر للبصمة في منتصف الجهاز .

أما الوجه الأمامي فهو يحمل شاشة بحجم 5 إنش بدقّة شاشة QHD ومن النوع  OLED .

ويحتوى الجهاز على منفذ USB-C في الأسفل  و لأول مرة تستغنى جوجل عن منفذ السمّاعات.

أما الجهاز الأخر فيحمل مسمى بيكسل 2 إكس إل Pixel 2 XL، فهو يحمل شاشة بحجم 6 إنش من النوع OLED ومتوفّر باللونين الأبيض والأسود، وهو يحمل على الوجه الأمامي مُكبّرين للصوت.

ويقاوم الجهازان الماء والغبار بمعيار IP68، كما حصلا على أعلى تقييم من معيار DxOMark لأفضل كاميرات في الهواتف الذكية على مستوى العالم بواقع 98 درجة، وهو رقم جديد لم يسبق لأي جهاز ان يصل إليه.

فالكاميرا تأتي بدقّة 12 ميجابيكسل مع مُثبّت بصري OIS لضمان الحصول على صور بجودة عالية وتتميز الصور بنقاوة ألوان غير مسبوقة.

وقدّمت شركة جوجل كذلك خاصيّة Portrait للتركيز على عنصر واحد ضمن الصورة مع فرض طبقة من Plur على باقى العناصر، وهو أمر موجود في الكاميرا الأمامية والخلفية.

وقامت الشركة بتزويد الجهازين بإطار جانبي قادر على استشعار الضغط لتفعيل المساعد الخاص بجوجل، مع خاصيّة أُخرى هي المُثبّت البصري والإلكتروني OIS وEIS أيضًا، وهذه المرة الأولى التى يتواجد بها المثبتان معا فى جهاز واحد .

ويبدأ سعر بيكسل 2 من 649 دولار أمريكي، أما بيكسل 2 إكس إل فيبدأ من 849 دولار أمريكي، وهذا لمساحة 64 جيجا بايت مع توافر الطلبات المُسبقة بعد المؤتمر مُباشرةً.

بيكسل بوك

جوجل
بيكسل بوك

كشفت شركة جوجل عن بيكسل بوك، وهو حاسب محمول يعمل بنظام “chrome os” بسماكة لا تزيد عن 10 mM، وهو يُمكن تحويله لحاسب لوحي “تابلت” بفضل الشاشة التي تعمل باللمس، أو كحاسب محمول “لابتوب” مع لوحة مفاتيح أيضًا.

ويحمل الجهاز شاشة 12.3 بوصة بدقة شاشة QHD LCD تعمل باللمس ، ويعمل بمعالج إنتل Core i7 أو Core i5 و بذاكرة عشوائية “رام”  16 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 512 جيجابايت مع بطارية تدوم لـ 10 ساعات ، ومنفذ USB-C للشحن السريع.

ووفّرت جوجل للمرّة الأولى مساعدها الرقمي داخل “chrome os” بحيث يُمكن إتمام الكثير من المهام بشكل  أسهل عن طريق الصوت أو من خلال الكتابة.

وكانت المُفاجأة دعم الحاسب الجديد لمتجر google play store وتطبيقاته بشكل كامل للمرّة الأولى، بعد سنة أو أكثر من الدعم التجريبي، بحيث يُمكن تشغيل التطبيقات والاستفادة من الشاشة الكبيرة.

أما سعر الجهاز فسيبدأ من 999 دولار أمريكي والقلم بيكسل بين سيبدأ من 99 دولار، وسيتوفّر في ثلاثة بلاد فقط للطلب المسبق وهى  أمريكا وكندا والمملكة المتحدة، على أن تصل الأجهزة يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول للأسواق.

جوجل هوم ماكس

جوجل
جوجل هوم ماكس

اعلنت شركة جوجل عن مساعد جديد للمنزل  جوجل هوم ماكس “Google Home Max”، جهاز ترفيه منزلي  يشبه كثيرا جهاز شركة  آبل  “HomePod” الذي كشفت عنه من قبل،

وقالت الشركة ان الجهاز يدعم مساعد الشركة الرقمي ويستمع للأوامر الصوتية مع نظام صوتي قوي لتوفير تجربة للمستخدم غير مسبوقة فى تاريخ هذه الأجهزة.

وزوّدت جوجل الجهاز  “Google Home Max” بتقنيات حديثة تعتمد على الذكاء الاصطناعى تسمح له بمعرفة البعد عن العناصر الموجودة داخل الغرفة من أجل ضبط الصوت وإخراجه بأفضل جودة مُمكنة.

ويستطيع أيضا التعرّف على حالات الضوضاء مثل تشغيل التلفزيون أو الغسالة ليقوم برفع صوته أو يقوم بخفضه.

وسيأتى جوجل هوم ماكس بسعر 399 دولار أمريكي تقريبا ، ويأتى باللونين الرمادي و الأسود مع هدية 12 شهر مجاني من خدمة “يوتيوب ميوزك” لتشغيل الموسيقى من على اليوتيوب بدون إعلانات، وهذا ابتداءً من ديسمبر/كانون الأول.

جوجل هوم ميني

جوجل
جوجل مينى هوم

كشفت شركة جوجل عن الجيل المطور من مساعدها المنزلي ويحمل اسم جوجل هوم ميني “Google Home Mini”، النسخة المصغرة من الجهاز التى أصدرته الشركة في العام الماضي الذي يُمكن وضعه في أي مكان بفضل تصميمه الذي يحمل أطراف مُنحنية، وهو مصنوع من القُماش على الوجه العلوي.

وأضافت الشكرة أربع لمبات LED أسفل القماش العلوي تستجيب للمس وتعمل كعامل ينسه السمتخدم أن الجهاز يستمع لكلماته.

ويأتي بتصميم دائري، حيث بفضله يُمكن لـ “Google Home Mini” بث الصوت من جميع الزوايا دون مشاكل. ويأتي  بثلاثة ألوان هي البرتقالي، و الأسود ، و الرمادي.

ويأتى الجاهز بسعر 49 دولار أمريكي و يصل يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول لجميع المحلات مع فتح باب الطلبات المُسبقة بعد المؤتمر.

كليبس Clips

جوجل
كليبس

 

كشفت شركة جوجل عن كاميرا حديثة تحمل إسم كليبس “Clips” .

وهي كاميرا تعمل بمعالج ذكي و متطور يقوم بإلتقاط الصور بشكل آلي بناءًا على الإبتسامات أو على الحركات الغريبة التي يعتقد أنها جديرة بالتسجيل.

لكن الشركة  لم تُحدّد موعد اطلاقها ، واكتفت بذكر أن سعرها سيكون 249 دولار أمريكي.

داي دريم فيو

جوجل
داي دريم فيو

 

كشفت شركة جوجل عن نظّاراتها للواقع الإٌفتراضي داي دريم فيو “Day Dream View” الجديدة .

وقامت الشركة بصناعتها من القُماش لتشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي بسعر يبدأ من 99 دولار أمريكي.

بيكسل بادز

جوجل
بادز

و كشفت جوجل عن سمّاعات جديدة تسمى بيكسل بادز “Pixel Buds”، وهي سمّاعات لاسلكية بجودة صوت  نقية و عالية جدًا ومع دعم لمساعد جوجل الرقمي “Google Assistant” أيضًا.

وتدعم  “Pixel Buds” اللمس كذلك لتشغيل الموسيقى أو “Google Assistant”.

ويُمكن لسمّاعات “Pixel Buds”  الترجمة بشكل فوري بفضل المساعد الرقمي لحوالى 40 لغة حول العالم.

ويُمكن طلب السمّاعات طلب مسبق مقابل 159 دولار أمريكي فقط على أن تصدر في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتأتي “Pixel Buds” بثلاثة ألوان هي الأبيض،و الأسود ، والأزرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *